ما معنى قيد الترفيع في نظام نور

ما معنى قيد الترفيع في نظام نور، النظام الذي وفرته وزارة التعليم السعودية بهدف مواكبة التطور التكنولوجي وتوظيفه في العملية التعليمية، حيث يمنح النظام خدمات واسعة للمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى قيد الترفيع في نظام نور، متى يتم ترفيع الطلاب في برنامج نور، وكل التفاصيل المتعلقة بذلك الموضوع.


ما معنى قيد الترفيع في نظام نور
ما معنى قيد الترفيع في نظام نور


ما معنى قيد الترفيع في نظام نور

إن معنى عبارة قيد الترفيع فِي نظام نور هو أن طلب الترفيع قد تم إرساله لمدرسة أخرى، ولم تقبله حتى الآن، وذلك بالنسبة للطلاب الذين سينقلهم الترفيع لمدرسة أخرى كطلاب الصف السادس والثالث المتوسط، حيث يقوم المدير أو نائبه بترفيع هؤلاء الطلاب من خلال المنصة.

ويضيفون بيانات المدارس للطلاب الذين سيرسلون لمدارس أخرى بسبب انتقالهم لمرحلة دراسية جديدة، وفي حال لم يأت الرد من المدرسة، أي لم يتم قبول الطالب بعد الأخرى يظهر النظام عبارة “قيد الترفيع” على ملف الطالب المراد نقله.

متى يتم ترفيع الطلاب في برنامج نور

يجري ترفيع الطلاب في برنامج نور بعد إعلان نتائجهم، ومهمة ترفيعهم تندرج تحت المهام التي أوكلتها وزارة التعليم لمدراء المدارس في السعودية، هذا وتتم عملية الترفيع للطلاب بطريقة إلكترونية من خلال حساب المدير الشخصي على برنامج نور.

وذلك خلال وقت قصير، وتعد عملية الترفيع إلكترونيا خدمة من خدمات وزارة التعليم السعودية، حيث تهدف لتسهيل العملية التربوية والتعليمية من خلال ربط المستهدفين بهذه العملية من طلاب ومدراء ومدرسين وأولياء أمور بالوزارة بشكل مباشر. 

كيف اعرف ترتيب الطالب في نظام نور

تسجيل الدخول بشكل مباشر إلى منصة نور الإلكترونية “من هنا“.

النقر على أيقونة “التقارير”.

ومن ثمّ اختيار “تقارير الدرجات”.

النقر على زر “كشف مراجعة درجات الطلاب”.

يليها الضغط على أيقونة “النسبة المئوية للطلاب”.

وأخيرًا النقر على “أعلى نسب مئوية” وذلك لمعرفة العشرة الأوائل.

طريقة استخراج النتائج من نظام نور

يمكن القيام باستخراج النتائج الخاصة بالطلاب من خلال نظام نور الإلكتروني ويتم ذلك وفقًا للتالي:

تسجيل الدخول بشكل مباشر إلى نظام نور “من هنا“.

ومن ثم تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر.

يليه الضغط على خيار “إشعار نتيجة الطالب” المراد معرفة نتيجته.

ومن ثمّ تحديد الفصل الدراسي من ضمن القائمة المنسدلة.

النقر على أيقونة “بحث”.

وبذلك ستظهر نتيجة الطالب المراد معرفة نتيجته.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى قيد الترفيع في نظام نور، كتى يتم ترفيع الطلاب في برنامج نور، كيف اعرف ترتيب الطالب في نظام نور 1445، طريقة استخراج النتائج من نظام نور. 




close