معنى كلمة كرنفال

ما معنى كلمة كرنفال في اللغة العربية وبالانجليزي واصل تلك الكلمة وما هي الكرنفالات الشعبية، حيث يعتبر هذا المصطلح من المصطلحات التي كثير ما نسمعها في العديد من المناسبات المختلفة وهناك الكثير من الاسئلة المتداولة حول ما معنى كلمة كرنفال باللغة العربية.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة كرنفال بالانجليزي وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة Carnival بالعربي، اصل كلمة كرنفال في اللغة الإنجليزية، وش معنى كلمة كرنفال بالعربية وكل الاسئلة الاخرى والتفاصيل المتعلقة بذلك المصطلح.


معنى كلمة كرنفال
معنى كلمة كرنفال


معنى كلمة كرنفال

إن معنى كلمة كرنفال في اللغة العربية هو احتفال وإستعراض شعبي، يجمع بين السيرك والاحتفالات الشعبيّة التي تجوب الشوارع، وعادًة ما تكون هذه الاستعراضات في موسم الكرنفال، وهي في الاصل كلمة إنجليزية تكتب هكذا Carnival، و معنى كلمة كرنفال باللغة العربية حرفيا مدينة ملاهي متنقلة. 

وتعتبر الكرنفالات في الاصل تقليد كاثوليكي، ثم دخلت على الاحتفالات الأرثوذكسية، لكن الكنائس البروتستانتية، وخصوصًا المتشددة منها، كانت ترفض القيام بهذه الإستعراضات، علمًا أن عدد من الدول البروتستانتية اللوثرية والإنجليكانية تقيم طقوس واحتفالات الكرنفال، فقدت بعد فترة الكرنفالات هذا المعنى الديني، واتخذت شكلا علمانيًا لتنتشر في أرجاء العالم الغربي. 

أصل كلمة كرنفال

يرجع اصل كلمة كرنفال الى اللغة الايطالية حيث انه تقليد ايطالي في الاصل، وتعني الابتعاد عن اللحوم، وقد جاءت من عيد كان يقام للإلهين ستورن، وساتور في آخر الحكم الروماني، حيث كانت تتميّز هذه الاحتفالات بالتحرّر من كافة القيود، وبالفحش. 

وهناك العديد من الروايات التي تذكر بأنّ الكرنفالات نشأت في سويسرا قبل المسيحيّة، فكانت الاحتفالات تقام مع بداية كلّ ربيع، بهدف طرد الأرواح الشريرة، فكان الناس يرتدون الأقنعة، ويقدّمون العديد من الفرق الموسيقيّة، إلا أنّها تحوّلت فيما بعد إلى مواكب للقديسين، مثل: مريم العذراء.

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ دخوله في الاحتفالات المسيحيّة دفع الكنيسة لمراقبته، خوفاً من التجاوزات، ثمّ بدأت فكرة الكرنفال في العالم المسيحيّ عندما قام أتباع الدّيانة الكاثوليكيّة في إيطاليا بإرتداء ملابس مهرجانيّة ليوم واحد قبل يوم أربعاء الرماد؛ وهو أوّل يوم من أيام عيد الفصح، والصوم الكبير.

حيث يمتنعون فيه عن أكل اللّحوم، إلا أنها مع مرور الزمن أصبحت احتفالاً مشهوراً في مختلف البلدان الكاثوليكيّة، نتيجة امتداد الحكم الأوروبي فيها، فتوسّع الكرنفال، وأصبح احتفالاً موسميّاً سنويّاً، حيث يبدأ مع الأحد الأخير قبل كلّ يوم أربعاء الرماد. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة كرنفال في اللغة العربية وفي اللغة الإنجليزية، وش معنى كرنفال بالعربي، ما اصل كلمة كرنفال وكيف انتشرت، ما معنى كلمة كرنفال بالانجليزي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة rude بالعربي




close