معنى كلمة جاليري Gallery بالعربي

ما معنى كلمة جاليري Gallery في اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية وكثير ما نسمعها او نقرأها على منصات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة جاليري في اللغة العربية، ما معنى كلمة Gallery بالعربي، ما معنى كلمة Art Gallery بالعربي وامثلة على تلك الكلمة باللغة الإنجليزية وترجمتها باللغة العربية.


معنى كلمة جاليري
معنى كلمة جاليري


معنى كلمة جاليري

ما معنى كلمة جاليري باللغة العربية، حيث انها في الاصل كلمة إنجليزية وتكتب هكذا Gallery ولها العديد من المعاني ومن ضمن تلك المعاني هي الاستوديو، فمثلا عند استخدام هاتفك الجوال فإن معرض الصور الخاص بك على الهاتف الذي يحتوي على الصور والفديوهات يسمي في اللغة الإنجليزية بمسمى غاليري او جاليري. 

والجدير بالذكر ايضا ان معنى كلمة Art Gallery بالعربي هو المتحف الفني أو المعرض الفني وهو عبارة عن مبنى أو مساحة او مكان يتم فيه عرض الأعمال الفنية بالأخص الفنون المرئية مثل اللوحات والرسومات والتحف الفنية والانتيكات وغيرها من تلك الامور.

حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة جدا في عالم الفن وذلك لأن هذا المكان والذي يسمى الجاليري هو المكان الذي يتم وضع فيه اللوحات الفنية والتماثيل التي يتم صنعها من قبل الفنانين على اختلاف أنواع هذه التماثيل أو اللوحات أو أي نوع آخر من أنواع الفن المرئي الذي يمكن أن يتمتع الإنسان بمشاهدته والتفاعل معه.

قد يهمك معرفة: معنى ماستر بالانجليزي

كلمة Gallery في جملة

  • We had a wonderful time viewing the paintings at the art gallery, لقد قضينا وقتًا رائعًا في مشاهدة اللوحات في المعرض الفني.
  • The artist sells her paintings at the art gallery, تبيع الفنانة لوحاتها في المعرض الفني. 
  • My mother and I went to our local picture gallery to view the new artwork on display, ذهبت أنا وأمي إلى معرض الصور المحلي لدينا لمشاهدة العمل الفني الجديد المعروض. 
  • The police department kept a rogues' gallery of crooks, احتفظ قسم الشرطة بمعرض للمحتالين. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة جاليري بالانجليزي، ما معنى كلمة Gallery بالانجليزية، وش معنى جاليري بالعربي، جمل وامثلة باللغة الإنجليزية وترجمتها الى اللغة العربية. 

تعليقات