معنى كلمة ماستر بالعربي

ما معنى كلمة ماستر بالعربي وبالانجليزي وما هي شهادة الماستر، تُعدّ شهادة الماجستير والتي تكتب في اللغة الإنجليزيّة هكذا Master’S Degree شهادة ومؤهّلًا أكاديميًا يُمنح للأفراد الذين أنهوا بنجاح أحد التخصصات الدراسيّة أو الممارسات المهنيّة المُتقدّمة من مستوى الدراسات العليا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ايش يعني كلمة ماستر في اللغة العربية، وش معنى ماستر بالانجليزي، ما معنى كلمة Master بالعربي، معنى كلمة ماجستير بالعربي، وغيرها من تلك التفاصيل والمعلومات حول تلك الكلمة.


معنى كلمة ماستر
معنى كلمة ماستر


معنى كلمة ماستر

ما معنى ماستر بالانجليزي، الماستر هي كلمة انجليزية Master وتعني باللغة العربية الماجستير وهي درجة أكاديمية وتعتبر اول مرحلة من مراحل الدراسات العليا وتانى الدرجات العلمية العليا اللى يتوجب على الطالب أخذها بعد شهادة بكالوريوس او الليسانس، وهناك بعض الدول تسمح لطلابها بأخذ الماجستير من غير شهادة البكالوريوس بشرط أن يكون له سنين خبرة معينه ف مجال الدراسه في آخر فترة الماجستير ،( بين السنة أو اتنين)، وهناك لازم على هذا الطالب ان يعمل بحث أكاديمى فى موضوع له علاقة بدراسته.

وعادة ما تستغرق دراسة الماستر من سنة إلى 3 سنوات لإكمالها، ويكون دوام الطلبة فيها إمّا دوامًا جزئيًا أو كاملًا، وتختلف هذه المدّة حسب البرنامج الدراسيّ وعدد ساعاته والتخصص والبلد الذي يُدرس فيه، ويُطلق على شهادة الماستر أيضًا شهادة الماجستير، وعادة ما تكون هذه المرحلة تابعة لمرحلة البكالوريوس، وتمنحهم هذه الدراسة معرفة مُتقدّمة ومتخصصة لمواضيع نظريّة وتطبيقيّة، كما تُنمّي لدى طلبة الماستر او كما يطلق عليها البعض طلبة الماجستير مجموعة من المهارات المهنيّة والبحثية والتحليليّة المتخصصّة والمنهجيّة العلميّة في حلّ المشكلات.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة ستريك

أنواع دراسة الماستر

  • ماجستير MSC اختصار للجملة الانجليزي Master of Science والتي تعني بالعربية ماجستير فى العلوم وذلك حسب كل تخصص.
  • ماجستير MA اختصار لجملة Master of Arts والتي تعني بالعربية ماجستير فى العلوم النظرية مثل كلية الاداب والتربية وغيرها.
  • ماجستير بالانجليزى: Tagged degrees بيكون اختصاره توضيح المدة و التخصص، مثلا ماجستير إدارة الاعمال (بيزنس) بالانجليزى Master of Business Administration، و اختصارها بيكون MBA.

شروط الماجستير

تختلف شروط الحصول على شهادة الماستر من دولة الى اخرى، ولكن غاليا ما تكون شروطها كالتالي:

  • موافقة الجامعة على قبول الطالب.
  • ان يكون عند الطالب درجة البكالوريوس او الليسانس (هنالك جامعات تقبل بعدد سنين الخبرة فى مجال التخصص اللى هايدرسه الطالب كبديل عن الشهادة).
  • ان يكون الـ GPA عالى للطالب، فى مرحلة البكالوريوس.
  • الطالب يقدم بحث اكاديمى و علمى لموضوع يخص تخصصه و دراسته فى اخر فترة الدراسة.

معنى كلمة ماستر روم

معنى ماستر روم او كما يسميها البعض الغرفة الماستر هى عبارة عن الغرفه الرئيسيه فى المنزل والتي تكون كبيرة وواسعة ويكون بها معظم وسائل الراحة والاسترخاء ويتم تخصيصها غرفه نوم للزوجين، والغرفة الماستر هي إحدى مكونات كل منزل والذي يتكون من صالة وغرفة نوم وحمام بالاضافة الى المطبخ وغيرها من باقي مكونات كل منزل في الخريطة.

وتلك الغرفة الماستر يجب أن يكون فيها الكثير من المميزات الجميلة والتي تجعلها مختلفة مميزة عن غرفة النوم الاعتيادية لان بعض الصالات او غرف الضيوف وحتى المعيشة او ما يسمى بالجلوس تمتلك نفس المواصفات ايضا ولكن عادة ما تكون تلك الاوضة او الحجرة عن غيرها من الغرف والحجرات.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة جاليري

معنى كلمة Master

معنى ماستر كلاس هو عبارة عن كورس متخصص في مجال معين يتم تدريسه على أيدي خبراء بهذا المجال ويكون لفترة محددة وغالبًا ما يكون هذا الكورس او تلك الدورة الدراسية في مجال الفن وتلك الكلمة تكتب بالانجليزية هكذا Master Class.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة master key بالعربي هو المفتاح الرئيسي وهي من الكلمات المعروفة والشائعة في اللغة الانجليزية، حيث ان معنى كلمة Key بالعربي هو مفتاح وهي الاداة التي يتم بها فتح الباب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة ماستر بالانجليزي، ما معنى كلمة ماستر بالعربي، معنى ماستر في الكيبوب، معني كلمه master class، ما هي شهادى الماجستير، ما معنى كلمة ماجستير بالانجليزي، معنى كلمة master بالانجليزية، معنى ماستر كلاس، معنى كلمة ماستر روم في اللغة الانجليزية وغيرها من تلك الاسئلة ومعانيها واستخداماتها.




close