معنى كلمة لحمة

ما معنى كلمة لحمة في اللغة العربية، حيث هناك العديد من الكلمات التي يختلف معناها بإختلاف طريقة نطقها، فالضمة والكسرة والشدة التي تكون على الحروف تجعل معنى الكلمة مختلف عن معنى آخر ومن ضمن تلك الكلمات هي معنى كلمة لحمة بالعربي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة لحمة في اللغة العربية، وما معنى اللحمة الوطنية، وغيرها من الاسئلة والتفاصيل حول تلك الكلمة.


معنى كلمة لحمة
معنى كلمة لحمة


معنى كلمة لحمة

ما معنى كلمة لحمة في اللغة العربية، حيث ان لتلك العديد من المعاني المختلفة وذلك وفقا لطريقة نطقها ووفقا لسياق الكلام، المعنى الشائع لكلمة اللحمة هي قطعة اللحم التي تؤكل مثل لحم الخرفان او البهائم وما الى ذلك من اللحوم وهذا او اكثر معنى متداول وذلك عندما تنطق الكلمة بفتح حرف اللام. 

ويمكن ايضا ان تأتي بمعنى القرابة او قوة العلاقة وذلك حين تنطق تلك الكلمة بضم حرف اللام وهي من المعاني الشائعة ايضا، وفي بعض الأحيان تأتي بمعنى ما نسج عرضا من خيوط الثوب، والجدير بالذكر ان معنى كلمة لحمة بالانجليزي هي meat وهنا يقصد اللحم الذي يؤكل. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة شاهقة

معنى اللحمة الوطنية

أن معنى اللحمة الوطنية تعني التماسك والاصطفاف بين اطياف الشعب المختلفة وخلف القيادة الوطنية الحكيمة ورفض التشرذم والعنصرية، وذلك بانصهار أبناء أي مجتمع أو أي شعب أو أمة في بوتقة واحدة خلف قيادة واحدة وتحت مظلة القيم والمبادئ الجامعة لدرء الأخطار وإفشال المؤامرات ضد كيان هذا الشعب أو ذاك.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة لحمة في اللغة العربية وبالانجليزي، وما هي اللحمة الوطنية، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة ومعانيها.




close