معنى كلمة مأير باللبناني

ما معنى كلمة مأير باللبناني وبالسوري وبالمصري، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة اللبنانية وايضا في العامية المصرية، ويتسائل الكثير من مستخدمي الانترنت حول ما معنى مأير باللبناني وفي اللهجة المصرية وما سبب انتشارها وغيرها من تلك الاسئلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة مأير باللبناني وبالسوري، وش معنى كلمة مأير بالمصري والى ما ذلك من تلك التساؤلات المتداولة عبر مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.


معنى كلمة مأير باللبناني
معنى كلمة مأير باللبناني


معنى كلمة مأير باللبناني

ما معنى كلمة مأير في اللهجة اللبنانية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة والمنتشرة وتعني في لبنان الشخص الغاضب لدرجة عدم استطاعة التحكم في تصرفاتة وردة فعله في مواقف معين من شدة الغضب، وتعد اللهجة اللبنانية من اللهجات العربية الجميلة والتي يستطيع الإنسان من مختلف الدول العربية فهمها بسهولة. 

حيث ان اللهجة اللبنانية هي مزيج من العربية المطعمة بكلمات آرامية ولاتينية، كما أن اللهجة اللبنانية تختلف من منطقة لأخرى. وبمجملها، فان اللهجة اللبنانية هي أقرب إلي اللهجات الشامية المستعملة في سوريا وفلسطين والأردن، أما اللبنانيون في الشمال الشرقي فلهجتهم أقرب إلى لهجات العربية الأصلية المستعملة في شمال سوريا.

معنى كلمة مأير بالمصري

ما معنى كلمة مأير في اللهجة المصرية، فكثيرا ما نسمع تلك الكلمة بين الشباب في المجتمع المصري كما انها من الكلمات المتداولة في العديد من الافلام والمسلسلات المصرية، و معنى مأير بالمصري هو الشخص اللي قالب وشه او اللي مضايق او يشعر بالحزن والضيق تجاة موقف ما او شخص ما، فيقال له مثلا ما يسطا مأير مني ليه يعني مالك مضايق مني ليه. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة مأير باللبناني وبالمصري وبالسوري، من هو الشخص المأير في العامية المصرية واللبنانية والسورية وكل الاسئلة الاخرى المتداولة عبر موقع جوجل.




close