معنى كلمة بعبوص بالمصري

ما معنى كلمة بعبوص بالمصري وفي اللغة العربية وما معنى باعوص بالسعودي وبالسوري، حيث تعد تلك الكلمة عبارة عن اشارة من الاشارات الشائعة في مصر والسعودية وفي كثير من البلدان حول العالم وكثيرا ما نراها في الافلام والمسلسلات الاجنبية وهي طريقة للتعبير عن الاعتراض ولكن بطريقة غير لبقة وغير محترمة على الاطلاق ولا يستحب فعل مثل تلك الامور.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة بعبوص في العامية المصرية و باللغة العربية، يعني ايه بعابيص في اللهجة المصرية، وش معنى باعوص بالسوري، ما معنى كلمة لا تبعصين، ما معنى كلمة بعص بالعراقي، وغيرها من الاسئلة المنتشرة حول تلك المصطلحات عبر محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا.


معنى كلمة بعبوص
معنى كلمة بعبوص


معنى كلمة بعبوص

ما معنى كلمة بعبوص بالعامية بالمصرية، حيث انها كلمة مصرية تطلق على الصباع الاوسط عند استخدامه في حركة معينة، حيث ان تلك الاشارة عبارة عن خروج الاصبع الاوسط الى الامام من كف اليد وهي لها دلالات عديدة فهي تدل على الاعتراض على الكلام في موقف معين وفي بعض الاحيان تدل على ان الشخص تعرض لموقف مخزل.

فمثلا يقال ده أنا خدت بعبوص في العربية اللي اشتريتها يعني انه اشترى العربية بسعر اعلى من قيمتها او انها تعاني من مشكلات فيها، ويقال ايضا بطل بعبصه في الموبيل وخليك معايا، وايضا تقال في كثير من الاحيان عبارة اللي يمشي ورا العيال مايخلش من البعابيص، وكما ذكرنا سابقا تلك الاشارة معيبة ولا يصح على الاطلاق استخدامها.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة عرص

معنى كلمة باعوص

ما معنى باعوص في اللغة العربية، حيث تعني تلك الكلمة باللغة العربية عدم الالتزام وهي تستخدم من قبل الكثير من الأشخاص بهدف الإساءة، وكثيرًا ما تستخدم هذه الكلمة بين الشباب حيث يتم توجيهها بهدف الاستخفاف بالآخر ووصفه بعدم الالتزام، وهي تتشابه مع الشتائم التي يتم توجيهها بالعامية المصرية بهدف وصف الشخص بعدم الرجولة.

قد يهمك ايضا معرفة: ما معنى كلمة ممنوحة

معنى باعوص بالسعودي

ما معنى كلمة باعوص بالسعوي، حيث يشاع استخدام هذة الكلمة في الشارع السعودي حيث تعتبر من الكلمات الدارجة بين فئات العامة في اللهجة السعودية، وهي تستخدم للتعبير عن الشعور بالخذلان وخيبة الأمل لذلك نجد الشخص يستخدمها لكي يصف ما تعرض له من قبل شخص آخر.

كما يتم في العامية السعودية استخدام كلمة بعص حيث يُقال مثلاً فلان بعص فلان أي تشير إلى تعرضه للخذلان، كما يمكن أن يقال أيضًا فلان أعطى فلان باعوص وهي تعني فلان خذل فلان ولم يفي بوعده معه.

وفي نهاية  المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة بعبوص بالمصري، شو معنى باعوص بالسوري، وش معنى باعوص بالسعودي، ما معنى كلمة بعبصة في العامية المصرية، ما معنى البعبوص بالعامية المصرية وكل التساؤلات المشابهه حول تلك المصطلحات.

قد يهمك ايضا معرفة



close