معنى كلمة جرار في اللهجة السعودية

ما معنى كلمة جرار بالسعودي, حيث تنتشر كلمة جرار في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، وهناك الكثير من الكلمات في اللهجة السعودية التي تختلف من شخص لآخر، لذلك نرى بعض المهتمين باللهجة السعودية يريدون التعرف على المعنى المراد من هذه الكلمة في اللغة العربية، ولهذا سوف نوضح لكم في هذا المقال معنى كلمة جرار في اللهجة السعودية وما المقصود منها, معنى كلمة جرار بالانجليزي, وش معنى كلمة جرار بالسعودي فقط من على موقع عرب فور نت .


معنى كلمة جرار في اللهجة السعودية
معنى كلمة جرار في اللهجة السعودية


معنى كلمة جرار في اللغة العربية

يعني ايه كلمة جرار في اللغة العربية, تعني كلمة جرار كثير او لا عدد له, مثل قول الجيش الجرار أي الجيش الطويل والعدد الكثير جدا والذي يصعب عده وذكرت كلمة جرار في العديد من الموقف والافلام المصرية مثل فيلم صلاح الدين الايوبي. 

معنى كلمة جرار بالسعودي

يعني ايه كلمة جرار في اللهجة السعودية, كلمة جرار بالسعودي تعني من يمارس الرذيلة أو يسمح لشقيقاته بممارسة الفحشاء، وبذلك فهي تساوي في المعنى المقصود بيه كلمة الديوث, وهو ما جعل كلمة جرار بذيئة وتستخدم للشتم عند توجيها للأخرين.

معنى كلمة جرار بالعامية

يعني كلمة جرار بالعامية المصرية، حيث تعني تلك الكلمة الشئ الذي يجر شئ ما خلفة وكلمة الجرار مستمدة من الفعل يجر, مثل القطار الجرار والذي يجر عربات القطار من خلفة وتستخدم كملة جرار بالمصري في كل ما يجر ما وراءة, معنى كلمة جرار بالانجليزي bulldozer وهو نفس المفهوم الانجليزي في العامية المصرية ولكن على القطارات فقط.


وبكدة نبقى وضحنا معنى كلمة جرار بالسعودي, بالمصري, في اللغة العربية, ومعنى كلمة جرار بالانجليزي , ويمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


تعليقات



close