معنى كلمة جرار بالسعودي وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة جرار بالسعودي وفي اللهجة المصرية وفي اللغة العربية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات المنتشرة والشائعة في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وهناك الكثير من الكلمات في اللهجة السعودية التي تختلف معناها من شخص لآخر، لذلك نرى بعض المهتمين باللهجة السعودية يريدون التعرف على ما معنى كلمة جرار بالسعودي.

ولهذا سوف نوضح لكم في هذا المقال من موقع عرب فور نت ما معنى كلمة جرار في اللغة العربية وفي السعودية وما المقصود منها، وش معنى جرار بالسعودي، وكل ما تريد معرفتة حول تلك الكلمة بالتفصيل واستحداماتها واصلها.


معنى جرار
معنى جرار

معنى كلمة جرار

ما معنى جرار في اللغة العربية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الاصلية باللغة العربية وتعني لغويا كثير او لا عدد له، مثل قول الجيش الجرار أي الجيش الطويل والعدد الكثير جدا والذي يصعب عده، وذكرت كلمة جرار في العديد من الموقف والافلام المصرية مثل فيلم صلاح الدين الايوبي عندما ذكرت الجيوش الصليبية بالجيوش الجرارة، وغيرها من المواقف التي تذكر فيها تلك الكلمة كناية عن كثرة العدد.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هطف

معنى كلمة جرار بالسعودي

ما معنى كلمة جرار بالسعودية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة والمنتشرة جدا في اللهجة السعودية وتقال كثير بين الشباب في العديد من المواقف، حيث ان معنى جرار بالسعودي هو من يمارس الرذيلة أو يسمح لشقيقاته بممارسة الفحشاء، وبذلك فهي تساوي في المعنى المقصود بيه كلمة الديوث، وهو ما جعل كلمة جرار بذيئة وتستخدم للشتم عند توجيها للأخرين ولا يصح استخدامها لانها اهانة شديدة في حق من يقال له تلك الكلمة.

قد يهمك ايضا معرفة: ما معنى كلمة ممنوحة بالسعودي

معنى كلمة جرار بالعامية

ما معنى جرار بالعاميه، حيث تعتبر من الكلمات العامية المصرية وتقال كثيرا في مصر، وتعني تلك الكلمة الشئ الذي يجر شئ ما خلفة، حيث ان كلمة الجرار مستمدة من الفعل يجر، مثل القطار الجرار والذي يجر عربات القطار من خلفة وتستخدم معنى كملة جرار بالمصري في كل ما يجر ما وراءة.

والجدير بالذكر ايضا ان معنى كلمة جرار بالانجليزي bulldozer وهو نفس المفهوم الانجليزي في العامية المصرية ولكن على القطارات فقط، حيث تطلق تلك الكلمة في العامية المصرية على القطارات التي تجر العربات من ورائها.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى جرار باللهجة السعودية، واجبنا على الاسئلة المنتشرة حول تلك الكلمة عبر محركات البحث مثل وش يعني جرار بالسعودي، ايش معنى جرار بالعربي، وش معنى كلمة جرار في السعودية، ما معنى كلمة جرار باللهجة السعودية، وغيرها من تلك التساؤلات حول تلك الكلمة واستخداماتها.

قد يهمك ايضا معرفة




close