معنى كلمة هشا في اللغة العربية

ما معنى كلمة هشا في اللغة العربية ويعني ايه هشا وضحوكا في المعجم، تعتبر اللغة العربية من اللغات التي تحتوي على الكثير من المفردات والكلمات والمصطلحات التي تعد غريية بعض الشئ بالنسبة للكثير حيث ممكن ان تقابلنا مثل تلك الكلمات اثناء تصفحنا على مواقع السوشيال ميديا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة هشا في العربية وش معنى كلمة هشا وضحوكا باللغة العربية، وما اصل تلك الكلمة والكثير من التفاصيل الاخرى المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى كلمة هشا
معنى كلمة هشا


معنى كلمة هشا

ما معنى كلمة هشا في اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشهيرة والتي كثيرا ما نقرأها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعني تلك الكلمة الرخو او الضعيف فيقال مثلا هذا الشئ هشا اي ان هذا الشئ ضعيف وسريع الكسر. 

وتلك الكلمة لها العديد من المشتقات مثل كلمة هشاشة وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة ايضا مثل هشاشة العظام او هشاشة الاسنان او الاظافر، و معنى كلمة هشاشة اي ضعف او رخو، وايضا كلمة الهش والتي تعني ايضا الضعيف او القابل للكسر.

اقرأ ايضا: معنى كلمة مبسبس

معنى كلمة هشا وضحوكا

ما معنى كلمة هشا وضحوكا في المعجم العربي، هو اسم علم مؤنث عربي معناه المكثرة من الضحك، الطيبة القلب وهو صيغة مبالغة من ضاحكة، بشكل اوضح معنى هشا وضحوكا في اللغة العربية اي مازحه وهي توحي بكثرة الضحك والمزاح. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة هشا في المعجم العربي، ما معنى كلمة هشا وضحوكا باللغة العربية، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة مدد




close