معنى كلمة بوج بالمصري

ما معنى كلمة بوج بالمصري وفي السوشيال ميديا وما اصل تلك الكلمة وما سبب انتشارها، حيث تداولت في الفترة الاخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كلمة مصرية ولكنها تنطق باللهجة الصعيدية فأصبح معناها غريب الى حد ما بالنسبة للبعض سواء مصريين او غير المصريين ومن هنا انتشرت العديد من الاسئلة حول تلك الكلمة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بوج في السوشيال ميديا وفي العامية المصرية وما اصلها ولماذا انتشرت هكذا على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من التفاصيل التي سنتعرف عليها في سياق الموضوع.


معنى كلمة بوج
معنى كلمة بوج


معنى كلمة بوج في السوشيال ميديا

ما معنى بوج بالمصري المنتشرة على منصات السوشيال ميديا، حيث انتشر موخرا العديد من البوستات والتويتات على الفيس بوك وتويتر العديد من الكوميكس والتي يكتب عليها كلمة البوج، وتعني تلك الكلمة بالعامية المصرية هو الفم، وهذا يرجع الى ان الفم في اللهجة المصرية يطلق عليها بوق.

ولكن في اللهجة الصعيدية في كثير من الاحيان ينطق حرف القاف بحرف الجيم، وبالتالي بدل من ان يقول الشخص الصعيدي كلمة بوق ينطقها بوج، وهناك العديد من الكلمات الاخرى التي تسير على نفس المنوال مثل كلمة بقولك تنطق بجولك، وكذلك ايضا كلمة قلم تنطق بالصعيدي جلم وغيرها من الكلمات التي تنطق بنفس النطق.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة لويال في السوشيال ميديا

اصل كلمة بوج

يرجع اصل وسبب انتشار كلمة بوج مؤخرا على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، هو ذلك الفيديو الذي كان هدفة في الاساس عدم التحرش، حيث في شرح الفيديو هناك احد الركاب في سيارة ميكروباس يسأل سيدة عن شئ ما ولكن حين طلب السؤال وضع يده على كتفها وهي ردت عليها انه مش باللمس في حاجة اسمها بوج، اي انه حيث تتكلم معى تكلم بلسانك وليس بوضع يدك على جسمي او كتفي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بوج بالمصري المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، يعني ايه بوج في السوشيال ميديا واصل تلك الكلمة وما هو الموقف التي ذكرت فيها.

قد يهمك ايضا معرفة



close