معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا، حيث تنتشر العديد من الكلمات والمصطلحات الغريبة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها من تلك المنصات، وهناك الكثير من مستخدمي تلك المنصات لا يعرفون معاني تلك المصطلحات وما اصلها وسبب انتشارها.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه تتبروز في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية وما اصل تلك الكلمة، وايضا سنوضح لكم ما معنى تتبروز بالمصري وما سبب انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.


معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا
معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا


معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا

كلمة تتبروز هي كلمة عامية مصرية وتأتي في اللهجة المصرية بمعنـى انها تتحط في برواز، وكلمة البرواز هو عبارة عن اطار، مثال على ذلك اذا كان لديك صورة في المنزل وتريد ان تزينها وتحتفظ بها لمدة طويلة للحفاظ عليها فانت تستخدم شئ اسمه برواز للحفاظ عليها واضافة شئ جمالي للصورة وتعليقها على الحائط مثلا.

وتستخدم تلك الكلمة على وسائل التواصل الاجتماعي عندما يجدوا جملة تعجبهم او كلام جميل يحبونه او منشور جذاب فانهم يقولون تتبروز بمعنـى ان هذه الكلمات او ذلك المنشور يجب ان يوضع في برواز من شدة جمال الكلام او البوست ومن كثر ة اعجابهم بها.

فمثلا عندما يقوم احد ما بنشر بوست على الفيس بوك او تغريدة على تويتر، ويعجب به احد المتابعين او الاصدقاء بذلك البوست فيقوم بالتعليق عليه بكتابة تتبروز والله او يتبروز، وذلك دلالة على انه هذا البوست او التويتة حازت على اعجابة الشديد، وهي من الكلمات الشائعة جدا في التعليقات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة تتبروز في السوشيال ميديا وفي العامية المصرية وما اصل هذا المصطلح، ومتى تقال وما سبب انتشر هذة الكلمة على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك التعرف على المزيد من المعاني سواء الكلمات العربية او الانجليزية من خلال زيارة قسم معاني الكلمات.

قد يهمك ايضا معرفة



close