معنى كلمة مواء

ما معنى كلمة مواء في اللغة العربية وما هو المواء وما هو معنى مواء القطط، هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يتصفحون مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر ويجدون الكثير من الكلمات الغريبة ولا يعرفون معناها ويبحثون عبر محركات البحث عن معاني تلك الكلمات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة مواء باللغة العربية، ما هو معنى مواء القطط، سبب مواء القطط الصغيرة، ما أنواع مواء القطط وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى كلمة مواء
معنى كلمة مواء


معنى كلمة مواء

معنى المَوَّاء هو اسم يُطلق على عدَّة أنواع من الطيور الغرِّيدة اللا مُرتبطة ببعضها، وهي تُعرف بهذا الاسم بسبب نحيبها الشبيه بمواء القطط، كذلك فإنَّ اسم جنسها Ailuroedus وهي مُشتقٌة من اللغة اليونانيَّة ويعني «القط المُغنِّي» أو «صاحب صوت القط»، تنتمي الموَّاءات الإستراليزيَّة إلى جنس Ailuroedus، وإلى تصنيف Scenopooetes أحادي العرق، وإلى فصيلة طيور العرائش (Ptilonorhynchidae) المُشكِّلة فصيلة قاعديَّة بين الطيور الغرِّيدة. أمّا أنواعها فهي:

  • الموَّاء أبيض الأذنين.
  • الموَّاء المُرقَّط.
  • الموَّاء الأخضر.
  • الموَّاء مسنن المنقار.
  • الموَّاء الرمادي.
  • الموَّاء الأسود.

وهناك أيضًا الموَّاء الحبشيّ (Parophasma galinieri)، وهو جنس أحادي النوع من أفريقيا، ويضعه العلماء في الوقت الرَّاهن ضمن فصيلة المهاذير (Timaliidae)، على أنَّه يُحتمل انتمائه لفصيلة الدخاخيل النمطيَّة المنتمية لفيلق دخاخيل العالم القديم.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة عجزاء

معنى مواء القطط

معنى مواء القطط هو صوت القطط، ولها أكثر من طريقة نطق بأكثر من نغمة لتدل على الحالة المزاجية للقطة، فقد تقال ثرثرة أو تذمر أو همسا، ونادرا ما تموء القطط البالغة لبعضها البعض، لذلك من المحتمل أن تكون القطط البالغة تموء للبشر للفت الانتباه.

يستطيع الإنسان العادي أن يميز اختلاف نغمات المواء للقط الواحد، فقد يكون المياو حازما أو حزينا أو ودودا أو هجوميا أو ترحيبيا أو مثيرا للانتباه أو متطلبا أو شكوى، حتى أنه يمكن أن يكون صامتا، حيث تفتح القطة فمها لكنها لا تنطق.

تستخدم القطط الصغيرة نغمة ميو، مواء ذو نبرة عالية لجذب الانتباه من أم القطط، وقد تستخدمها القطط البالغة أحيانا، يشبه الميو ما تم وصفه في برون ات عام 1978 بمثابة دعوة للعزلة، بداية من عمر ثلاثة إلى أربع أسابيع، لا تموء القطط عند وجود رفيقة واحدة على الأقل، أما من عمر أربعة إلى خمس أشهر تتوقف القطط تماما عن المواء.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة مواء بالعربي، وش معنى مواء القطط، ما سبب مواء القطط بصوت عالي في الليل، مواء القطط عند الباب، مواء القطط بشكل غريب، سبب مواء القطط بصوت منخفض.




close