Google Ad Manager: مدير اعلانات جوجل دليلك الشامل في 2024

Google Ad Manager: دليلك الشامل في 2024، شرح بالتفصيل ما هو جوجل اد مانجر وكيفية انشاء حساب جديد عليه وطريقة سحب الارباح من مدير اعلانات جوجل بسهولة، حيث يسعى الكثيرين من اصحاب المواقع والمتاجر الى استخدام جوجل adx بديلا عن ادسنس والذي اصبح الكثيرين يعانون منه لخصم النقرات والتقييد وما الى ذلك من تلك المشاكل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما هو مدير إعلانات جوجل، وكيفية إدارة إعلانات جوجل من خلاله، وسنوضح ايضا الكثير من المعلومات والتفاصيل الاخرى حول حساب إعلانات جوجل بالتفصيل في سياق الموضوع.


مدير إعلانات جوجل
مدير إعلانات جوجل


ما هو Google Ad Manager

مدير إعلانات جوجل هي عبارة عن منصة تابعة لجوجل تهدف إلى تمكين الناشرين وأصحاب المواقع الإلكترونية من إدارة الإعلانات التي تظهر على مواقعهم وتوفر أيضا منصة تعرض فيها المساحات الإعلانية من قبل الناشرين وتشتريها الأفراد والشركات الراغبة في الإعلان. 

ويوفر جوجل اد مانجر لمستخدميه عدد كبير من الأدوات لتحسين مردودهم وعوائدهم الإعلانية وارباحهم وتشمل هذه الأدوات أدوات إدارة الحملة الإعلانية وتتبع أداء هذه الحملة هذا فضلا عن إمكانية إنشاء العروض الإعلانية وإدارتها وفي لوحة التحكم الخاصة به ستجد تقارير تشمل تحليلا مفصلا لكافة البيانات التي يتم جمعها حول حملتك الإعلانية.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية استخدام أداة جوجل لفحص كلمة المرور على اندرويد

كيف أنشئ حساب في Google Ad Manager

عملية إنشاء حساب في مساعد إعلانات جوجل سهلة وبسيطة جدا ولربما هذه الميزة تتفوق بها كافة الخدمات التابعة لشركة جوجل حيث لا تتطلب جهدا كبيرا لإنشاء الحساب والاستفادة فورا من خدمة جوجل اد مانجر، هذه خطوات طريقة إنشاء حساب جديد على مساعد إعلانات جوجل بشكل مفصل:

  • ادخل أولا إلى موقع مساعد إعلانات جوجل ويمكنك الوصول إليه عن طريق اضغط هنا.
  • قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك على جوجل وكلمة المرور الخاصة بالبريد.
  • ستظهر لك نافذة تشمل شروط الخدمة اضغط على موافق.
  • سيطلب منك الموقع الآن أن تقوم بتحديد نوع الحساب خاصتك وهنا سيكون أمامك خيارين لا ثالث لهما الأول هو حساب الناشر وهو خاص بأصحاب المواقع الإلكترونية والثاني هو حساب المعلن وهو خاص لمن يريد أن ينشر إعلانا حول خدماته أو منتجاته.
  • في حال اخترت حساب الناشر فسيطلب منك الموقع إدخال بعض المعلومات الإضافية كعنوان موقعك واسمه وكذلك الحال إذا ما اخترت حساب المعلن فسيطلب منك كذلك إدخال اسم الشركة الخاصة بك وعنوان الويب الخاص بها إن وجد.
  • أخيرا سيكون عليك أن تضغط على زر إنشاء وستصلك رسالة فورا على بريدك تؤكد إنشاء الحساب وتحتوي على معلومات التسجيل خاصته.

قد يهمك ايضا معرفة: شرح مدير إعلانات فيسبوك

كيفية سحب الأموال من مدير إعلانات جوجل

مدير إعلانات جوجل adx كما اوضحنا في السابق يستخدم لإدارات الحملات الإعلانية ومراقبة أدائها لذلك لا يتم سحب الأرباح منه مباشرة، بل يتم سحبها من جوجل ادسنس وهو المسؤول عن الدفع للناشرين وطرق الدفع من جوجل ادسنس عديدة ومتنوعة منها التحويل إلى الحسابات البنكية.

وهذه الخدمة متوافرة حصرا في بعض الدول ومنها أيضا الدفع عن طريق شيك والتحويل الإلكتروني للأموال وإذا كانت دولتك ضمن الدول التي تعمل بها خدمة إعلانات جوجل ستكون حتما إحدى هذه الطرق معتمدة في بلدك.

قد يهمك ايضا معرفة: طريقة استعادة جميع كلمات المرور المحفوظة في جوجل كروم

مزايا استخدام مدير إعلانات جوجل

يغفل الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية والمعلنين عن استخدام مدير إعلانات جوجل ويخسروا بهذا فائدة كبيرة يمكن أن تشكل ثورة في عوائد الإعلانات خاصتهم وهذه أهم المزايا التي يوفرها استخدام مدير إعلانات جوجل:

  • زيادة عدد النقرات والزيارات للإعلان وذلك بصورة غير مباشرة عن طريق استهداف الجمهور بصورة أكثر كفاءة عند استخدام مدير الإعلانات.
  • تقارير مفصلة ومجانية عن حملتك الإعلانية وأداءها وطرق تحسينها من خلال Google Adx.
  • التحكم في ميزانية الحملة الإعلانية عن طريق خيارات التسعير.
  • يحمي موقعك من الإعلانات الضارة وغير الآمنة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معرفة ما مدير إعلانات جوجل وكيف يستخدم وطريقة انشاء حساب جديد عليه وما هي مميزاته والكثير من المعلومات الاخرى.




close