معنى كلمة بامية بالتركي

ما معنى كلمة بامية بالتركي وبالانجليزي وبالمغربي، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الشائعة في الفترة الاخيرة عبر منصات السوشيال ميديا ومن خلال محركات البحث، حيث مع انتشار المسلسلات التركي ظهرت العديد من المصطلحات في اللغة التركية والتي يستائل الكثير من متابعي تلك المسلسلات عن معاني تلك الكلمات واستخداماتها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بامية في التركي، ما معنى كلمة بامية بالانجليزي، وش معنى بامية بالعربي، والعديد من التفاصيل الاخرى والتي سنتناولها في سياق الموضوع.


معنى كلمة بامية بالتركي
معنى كلمة بامية بالتركي


معنى كلمة بامية بالتركي

ما معنى كلمة بامية في اللهجة التركية وفقا لقاموس TDK التركي، حيث أن أصل تلك الكلمة هو اللغة العربية، أما بالنسبة الى معنى البامية في قاموس TDK بالتركية هو كما يلي اسم علم النبات نبات (الكركديه الإسكولينتوس) من فصيلة الكركديه ينمو في الأماكن الدافئة والمعتدلة، حيث يكون المنتج الصالح للأكل من هذا النبات سواء كان طازجا أو مجففا وهو من الطبايخ المشهورة في المطبخ العربي خصوصا في بلاد الشام ومصر والعديد من الدول العربية.

وبالنسبة الى معنى كلمة بامية بالانجليزي Okra وبالفرنسي Le gombo، اما في بالتونسي وبالجزائري وبالسوداني فتمسى القناوية، والجدير بالذكر ايضا ان معنى كلمة بامية بالمغربي الملوخية أو حب المسك المغذي، حيث انه نوع نباتي يتبع جنس حب المسك من الفصيلة الخبازية، وهي تؤكل ثمارها الخضراء والنوع حولي أو ذات حولين. يصل طول النبات إلى 2 متر والأوراق عريضة يصل طولها ما بين 10 إلى 20 سم.

وبشكل عام عرف الانسان البامية منذ القدم وفي العصرين الإغريقي والروماني الذي مرا على مصر زرعت البامية ووجدت صور منحوتة لها على معابد فرعونية وهي تتوطن في المناطق الحارة عموماً في أفريقيا وآسيا، ونشأت الباميا في إفريقيا الاستوائية وبدأت زراعتها في الشرق الأوسط والهند منذ فترة طويلة، وفي القرن التاسع عشر الميلادي شوهدت نباتات البامية البرية على ضفاف النيل الأبيض في السودان. 

هذا وقد تم إدخال البامية للمرة الأولى إلى أوروبا بواسطة المسلمين حينما فتحوا بلاد الاندلس، وقد وصف العالم أبو العباس النباتي أحد مواطني اشبيلية نبات البامية وصفاً دقيقاً في عام 1216 للميلاد، وبمجرد اكتشاف العالم الجديد وهما الامريكتين الشمالية والجنوبية نقلت البامية مع المهاجرين إلى هناك وعرفت في البرازيل في عام 1658 للميلاد.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة اشكم بالتركي

ما هي فوائد البامية فوائد البامية

البامية غنية بفيتامين أ ومضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل البيتا كاروتين والزانثين واللوتين، والتي تساعدنا على الحماية من سرطان الرئة وتجويف الفم، يساعد حمض الفوليك الموجود في البامية على تقليل حدوث عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال حديثي الولادة، يساعد استهلاك البامية على الهضم والرؤية وصحة الجلد ويقوي العظام أيضا.

كما أنه من ضمن فوائد البامية الصحية هو الاعتناء بقلبك ونظام القلب والأوعية الدموية بأكمله من خلال المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، كما أنه يقوي جهاز المناعة لدينا، تمنع مشاكل المعدة وتحمي القلب وتساعدك على الوقاية من امراض السرطان.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة قونايدن بالتركي

معلومات غذائية عن اكلة الباميه مع اللحم

تحضر الباميه مع اللحم باستخدام الباميه، اللحم، الطماطم، الثوم، الكزبرة، ليمون الحامض، القرفة، الزيت النباتي، الهيل، البهار والملح. تحتوي وجبة الباميه مع اللحم (300غ تقريباً) بحسب موقع شهية، على المعلومات الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 344.
  • الدهون: 24.
  • الدهون المشبعة: 8.
  • الكوليسترول: 60.
  • الكاربوهيدرات: 17.
  • البروتينات: 18.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بامية بالتركي وفي اللهجة المغربية وبالانجليزي وفي اللغة الفرنسية وفي اللغة العربية، ما هي فوائد البامية فوائد البامية في الحياة الجنسية والحمل، ما هي فوائد البامية باللحم، والعديد من التفاصيل الاخرى عن نبات البامية.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة جانم بالتركي




close