معنى كلمة جانم بالتركي

ما معنى كلمة جانم بالتركي و في اللغة العربية وما معنى كلمة روحي بالتركي، تعتبر اللغة التركية من أهم اللغات في العالم اليوم بسبب انفتاح العرب على الثقافة التركية في العقد الماضي وكذلك بسبب المسلسلات والدراما التركية التي تغزو العالم اليوم وخصوصا الوطن العربي لقوته وكفاءة ممثليه.

وانتشرت العديد من المصطلحات التركية والتي يتسائل البعض عن معناها مثل ما معنى كلمة جانم بالعربي، ما معنى كلمة جانم باللغة العربية، ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة جانم بالتركي، ما معنى جانم بالعربي وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة وايضا ما معنى احبك بالتركي سنتعرف عليها في سياق المقالة.

 

معنى كلمة جانم بالتركي
معنى كلمة جانم بالتركي


معنى كلمة جانم بالتركي

معنى كلمة جانم باللغة التركية هو حياة، وتُكتب باللغة التركية بهذا الشكل canım، وهي مؤلفة من كلمة حياة can وأداة الملكية ım، فتصبح الكلمة كلها بمعنى حياتي.

وهذه الكلمة تستعمل بين العشّاق أو من المرأة لأبنائها الصغار ونحو ذلك، وقد انتشرت هذه الكلمة بسبب انفتاح العرب على الأتراك وكثرة مشاهدتهم للمسلسلات التركية التي تلاقي رواجًا كبيرًا في المجتمع العربي.

اقرأ ايضا: معنى كلمة اشكم بالتركي

معنى كلمة روحي بالتركي

معنى كلمة روحي باللغة التركية هو كلمة ruhum، وهي كلمة ذات أصل عربي مؤلفة من كلمة روح مُضاف إليها ضمير الملكية ım، فتصبح الكلمة كلها بمعنى “روحي”، والكلمة من دون ضمير الملكية هو “ruh”، ولفظها كما هو في اللغة العربية، غير أنّ حرف الحاء يُلفظ هاء عند الأتراك، وفي اللغة التركية هنالك نحو 6500 كلمة عربية قد أخذها الأتراك من خلال الاحتكاك بالعرب على مدى قرون سابقة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة قونايدن بالتركي

معنى كلمة اشكم جنم بالتركي

معنى كلمة أشكم جانم باللغة التركية هو “حبيبي وحياتي”، وهذه العبارة مؤلفة من كلمتين الأولى Ishq، والكلمة الثانية هو Janem بمعنى  حبيبي وهي أشكم، وهي كلمة ذات أصل عربي مُحرّفة عن كلمة عِشق العربية، والثانية هي جانم، وقد سبق بيان معناها وبيان أنّها تعني حياتي، وهي في الأساس كلمة غير تركية، ويُحتمل أنّها قد دخلت إلى اللغة التركية من اللغة الفارسية.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة بامية بالتركي

Cine Severum Genm باللغة التركية

معنى جملة “Seni seviyorum canım” باللغة التركية هو أحبك يا روحي، وهي مكتوبة بهذا الشكل باللغة التركية Seni seviyorum canım، وتتكون هذه الجملة من كلمات وضمائر، لذا فإن كلمة Seni تعني بالعربي أنت وكلمة seviyorum تعني أنا أحب، وكلمة canım تعني في اللغة العربية روحي وفي النهاية معنى الجملة حرفي أحبك يا روحي، لكن هذا المعنى الحرفي والمعنى الصحيح هو أحبك يا روحي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على مامعنى جانم بالتركي، وش معنى جانم بالتركي، ترجمة كلمة جانم بالتركي، ايش معنى كلمة احبك بالتركي، ما معنى كلمة جانم بالتركي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة فاينل بالعربي.

قد يهمك ايضا معرفة
معنى كلمة سكيرم بالتركي



close