معنى كلمة كروان بالمصري

ما معنى كلمة كروان بالمصري وبالانجليزي وفي اللغة العربية، حيث انتشرت تلك الكلمة مؤخرا على منصات السوشيال ميديا وذلك على خلفية تيكتوكر يدعى كروان مشاكل، والذي اثار الجدل موخرا على مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحاتة وطريقة كلامة وما الى ذلك من تلك التفاصيل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم وش معنى كروان بالمصري، ما معنى كروان بالانجليزية، ما هو معنى صوت الكروان، ما هو الكروان، والعديد من الاسئلة الاخرى والتي سنجيب عليها بالتفصيل في سياق الموضوع.


معنى كلمة كروان بالمصري


معنى كلمة كروان بالمصري

ما معنى كلمة كروان في اللهجة المصرية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في المجتمع المصري، وهي كلمة تطلق بشكل عام على اي شخص صوتة حلو وعذب فيقال له كروان الغناء او الشخص الذي يقرأ القران الكريم بصوت جميل، وانتشرت تلك الكلمة بقوة في الفترة الاخيرة على السوشيال ميديا، حيث اشتهر مؤخرا من خلال تلك المنصات شخص يدعى كروان مشاكل.

ويعتبر كروان مشاكل، أحد مشاهير “التيك توك”، والذي ظهر منذ عام تقريبا في أحد الفيديوهات المثيرة للجدل على هذا التطبيق، مع إحدى السيدات التي تكبر عنه، وادعى وقتها أنه متزوج من تلك السيدة، ليظهر بعدها في أحد البرامج التلفزيونية ويؤكد أن ظهوره مع هذه السيدة كان عبارة عن مشهد تمثيلي، وأنه ادعى الزواج خوفًا من الحبس.

وبدأ “كروان”، بعد هذا الفيديو، الظهور بصفة دورية، عبر موقع “التيك توك”، ليشارك المتابعين في لايفات التحدي، مع المشاهير والنجوم، وهو ما تسبب في الهجوم عليه، بسبب طريقة كلامه الخارجة، كروان أكد، أن عمله الأساسي هو “سائق توك توك”، ولكنه ترك تلك المهنة بعد الشهرة، ليطلق علي نفسه “بلوجر وتيك توكر".

كما ان مشاركة كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت اثار الجدل مؤخرا، وتسبب في هجوم على ابطال المسلسل والقائمين على انتاج واخراج هذا العمل، وذلك بسبب الاستعانة بهذا الشخص ودخولة في المجال الفني، مما اثار التساؤلات حول المعايير التي يتم بها اختيار طواقم الاعمال الفنية في مصر.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة نينجا في السوشيال ميديا

معنى الكروان

الكروان هو طائر مغرِّد طويل الرجلين شبيه بزمَّار الرمل والشنقب، يستخدم منقاره الطويل الرفيع المنحني إلى أسفل في البحث عن الطعام في الطين والرمال، وفي فصلي الربيع والصيف يقتات في الغالب الحشرات والديدان والقواقع في المراعي المبللة، وفي فصل الشتاء يقتات السرطانات والديدان البحرية والرخويات الموجودة على الشواطئ.

ويبني الكراون عشه على سطح الأرض، بعيدًا في أغلب الأحيان عن المياه، ويعيش الكروان في قارات أوروبا وآسيا وأستراليا وفي المناطق القطبية الشمالية بأمريكا الشمالية وجنوبي أمريكا الجنوبية، وهناك العديد من انواع الكروانات حول العالم فهناك الكروان الأوروبي والكروان الأسترالي ولكن أكثر أنواع الكروان المألوفة هو الذي في أمريكا الشمالية في أمريكا الشمالية، والجدير بالذكر ان معنى كروان بالانجليزي هو Curlew.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هانيكو بالمصري

معنى صوت الكروان

يسمى صوت طائر الكروان باسم التغريد، ويأتي معناه في اللغة العربية "صوت الحَمامة؛ صوت الدِّيك؛ صوت الذُّباب؛ صوت الشحرور؛ صوت الطائر المطرب؛ صوت الغناء المطرب؛ صوت المُكَّاء"، ويقال: تَغْرِيدُ العَصَافِيرِ، بمعنى: "زَقْزَقَتُهَا، أو تَرْدِيدُ أَصْوَاتِهَا"، وأيضًا يقال: غرَّد الطَّائِرُ، أي رفَع صوته بالغناء وطرَّب به، ويسمى صوته أيضًا بالضواع، أي الصياح، ويعد طائر الكروان مغرِّد لطيف، يعرف بتلحين الغناء الجميل، ويسمى الغناء الصوتي بالتغريد، ويمكن تربية الكروان في المنزل والاستماع إلى صوته الشجي.

ويوظف صوت طائر الكروان في بريطانيا بالفولكلور والشعر والفن والموسيقى ويوصف على الأغلب أنه مؤلم، وينظر إليه كنذير شؤم في الفلكلور البريطاني والإيرلندي، مثل إشارة إلى الطقس السيئ، وإشارة لسوء الحظ، وفي أسطورة (Seven Whistlers) أشير إلى أن صوت نحيب الكروان أثناء التحليق في السماء يعد نذير شؤم بموت أو حدوث كارثة، ويرمز صوت طائر الكروان إلى بدء فصل الربيع.

وقد ذكر صوت الكروان في الشعر قديمًا في إحدى القصائد الإنجليزية والتي تعرف باسم (The Seafarer)، وأشير فيها إلى صوت طائر الكروان كمصدر للشعور بالراحة، كما ارتبط بعدة مشاعر مثل؛ الوحدة، والكآبة، والفراغ، وارتبط أيضًا بمشاعر الحنين، والشوق، والذكريات القديمة وما الى ذلك من تلك المشاعر والتي توحي بنفس الاحساس.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة كروان بالمصري وما اصلها وسبب انتشارها في السوشيال ميديا، ما معنى كلمة كروان في اللغة العربية، ما هو الكروان، والعديد من التفاصيل والمعلومات حول تلك الكلمة وهذا الطائر.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة حمرا بالمصري




close