معنى كلمة هانيكو بالمصري

ما معنى كلمة هانيكو بالمصري وما هي اللهجة المصرية العامية، هناك العديد من الكلمات في العامية المصرية والتي هي متداولة بين المصريين في بعض المناطق الشعبية في مصر، ولكن هناك ممن لا يعرفون معاني تلك المصطلحات وما سبب انتشارها وغيرها من التساؤلات.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة هانيكو بالمصري وما اصل تلك الكلمة وغيرها من الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة في محرك البحث جوجل.


معنى كلمة هانيكو بالمصري
معنى كلمة هانيكو بالمصري


معنى كلمة هانيكو بالمصري

ما معنى كلمة هانيكو في العامية المصري، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات البذيئة التي لا يصح قولها على الاطلاق ولا يقبل تداولها بين الناس، والواجب على الأهالي منع أبناءهم من التلفظ بمثل هذه الكلمات والمصطلحات الغير أخلاقية.

حيث ان معنى كلمة هانيكو في اللهجة المصرية هو وضع العضو الذكري للرجل بداخله اي في الشخص الذي يوجه له تلك الكلمة وهي مشتقة من كلمة نيك وايضا ينيك، وهنا ليس المقصود المعنى الحرفي ولكن يقصد بها الاهانة والتقليل، ويقال للشخص الذي تقال له تلك الكلمة بمصطلح متناك والمؤنث منها متناكة والجمع متناكين. 

وتعتبر تلك الكلمات من الكلمات المنافية للاخلاق والتي لا يجوز قولها ومحرم ترديد مثل تلك الكلمات في الاسلام، لأن السباب والشتائم من المحرمات، ولذلك لا يستحب قول تلك الكلمة على الاطلاق، كما ان قول مثل تلك المصطلحات تسبب المشاكل والخلافات والصراعات، لأنها اهانة في شرف وعرض الشخص الذي تقال له. 

قد يهمك معرفة: معنى كلمة كروان بالمصري

اللهجة المصرية العامية

اللهجة العربية المصرية، المعروفة محليا باسم العامية المصرية أو المصري، ويتحدث بها معظم المصريين المعاصرين، حيث نشأت تلك اللهجة في دلتا النيل في مصر السفلى حول العاصمة القاهرة، وتطورت اللهجة المصرية من العربية الفصحى التي تم نقلها إلى مصر خلال القرن السابع الميلادي بعد الفتح الإسلامي الذي كان يهدف إلى نشر العقيدة الإسلامية بين المصريين.

وتتأثر العربية المصرية بشدة باللغة القبطية التي كانت اللغة الأم للمصريين قبل الفتح الإسلامي، وفي وقت لاحق كان لها تأثر محدود بلغات أخرى مثل الفرنسية والإيطالية واليونانية والتركية والإنجليزية، ويتكلم المصريون البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة سلسلة لهجوية، ومن بينها القاهرية والتي تعد الأكثر شهرة من بين اللهجات المصرية الاخرى . 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة هانيكو بالمصري، وش معنى كلمة هنيكو عند المصريين، ما معنى كلمة متناك في العامية المصرية، يعني ايه متناكة في اللغة العربية، كما ايضا تحدثنا عن نبذة صغيرة عن اللهجة المصرية العامية وبدايتها وتطورها.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة حمرا بالمصري




close