معنى كلمة حمرا بالمصري

ما معنى كلمة حمرا بالمصري وفي اللغة العربية، تعتبر اللهجة العامية المصرية من اكثر اللهجات العربية انتشارا وشيوعا وسط العديد من اللكنات العربية الاخرى، وهناك العديد من المصطلحات التي لا يعرف الكثير معناها واصلها وما سبب انتشارها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة حمرا في اللغة العربية وفي العامية المصرية وهل يصح قول تلك الكلمة والى ما ذلك من تلك الاسئلة التي تدور حول ذلك المصطلح.


معنى كلمة حمرا بالمصري
معنى كلمة حمرا بالمصري


معنى كلمة حمرا بالمصري

ما معنى كلمة حمرا في اللهجة المصرية العامية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في مصر وكثيرا ما تقال بين الشباب في العديد من المواقف، كما انهل ذكرت في العديد من الافلام المصرية، وتأتي معنى حمرا بالمصري للدلالة على الاعتراض او عدم الموافقة على كلام معين او موقف ما ولكن بطريقة غير مباشرة. 

وكلمة حمرا من الكلمات الغير مستحب قولها في المجتمع المصري ولا يصح قولها لأنها تقلل من شأن الطرف الاخر في الحديث، لانه يقال أن تلك الكلمة توحي بالمؤخرة الحمراء للاعتراض على الكلام فيقال طيزك حمرا، ولذلك تعتبر من المصطلحات المهينة والتي لا يجوز مثل تلك الكلمات. 

قد يهمك معرفة: معنى كلمة هانيكو بالمصري

معنى كلمة حمرا في اللغة العربية

ما معنى كلمة حمرا في اللغة العربية، حيث ان تلك الكلمة تأتي للتعبير عن اللون الاحمر مثل السيارة الحمرا او البيت الاحمر او القميص الاحمر او اي شئ يتميز بهذا اللون، ولكن معنى كلمة حمرا عند المصريين تختلف تماما عن المعنى الحقيقي لتلك الكلمة في معاجم اللغة العربية. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة حمرا بالمصري وفي اللغة العربية، وش معنى كلمة حمراء باللغة العربية وغير من الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة كروان




close