معنى كلمة سانتا كلوز

ما معنى كلمة سانتا كلوز بالانجليزي ما القصة الحقيقية وراء تلك الشخصية بالكامل وباختصار، حيث تعتبر شخصية سانتا كلوز من الشخصيات التي تحظى بشعبية كبيرة جدا حول العالم وخصوصا لدى الغرب في اوروبا وامريكا، حيث ان لتلك الشخصية قصة قديمة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى سانتا كلوز بالعربي، ما اصل شخصية سانتا كلوز Santa Clause، وما هي علاقتة تلك الشخصية بتوزيع الهداية من البداية والكثير من المعلومات الاخرى.


معنى كلمة سانتا كلوز
معنى كلمة سانتا كلوز


معنى كلمة سانتا كلوز

ما معنى سانتا كلوز في اللغة العربية، حيث ينتظر ملايين الأطفال حول العالم كل عام، وبفارغ الصبر وصول سانتا كلوز بهداياه، ويروى الآباء قصصا كثيرة عن الرجل ذو اللحية البيضاء والمعطف الأحمر والأحذية المصقولة الذى يسافر حول العالم بهدايا، ولكن من هو "سانتا كلوز" وما هي قصته الحقيقية من البداية وما علاقة Santa Clause بتوزيع الهدايا على الاطفال وكيف بدأ الموضوع.

حيث تبدأ القصة الحقيقية لشخصية سانتا كلوز مع القديس نيكولاس بين عامي (270 - 343 م) وكان يعرف ايضا باسم «نيقولا ميرا» نسبةً لبلدة ميرا Myra القديمة، ولد القديس نيكولاس فى قرية باتارا، وهى منطقة كانت يونانية فى السابق ولكنها الآن جزء من تركيا، ولد لأبوين ثريين ماتا بسبب الوباء بينما كان نيكولاس لا يزال صغيرا، استخدم نيكولاس ميراثه بالكامل لمساعدة المحتاجين والمرضى والمتألمين.

وتقول إحدى روايات نيكولاس إنه قدم مهرًا لثلاث بنات فقيرات حتى لا يضطررن إلى العمل فى أعمال مشينة، وظهرت أكياس الذهب أمام منازلهن، أو تم إلقاؤها عبر النافذة مفتوحة، ويقال إنهن وجدوها فى جواربهن، وأدى ذلك إلى عادة أن يعلق الأطفال جواربهم أو يضعون الأحذية فى انتظار الهدايا من القديس نيكولاس بفارغ الصبر، وأصبح نيكولاس أسقفًا بينما كان لا يزال شابًا، واشتهر في جميع أنحاء الأرض بكرمه للمحتاجين وحبه للأطفال، وهكذا بدأ تقليد تقديم الهدايا تكريما للقديس نيكولاس، واسمه الحديث سانتا كلوز.

وتوفى القديس نيكولاس فى السادس من ديسمبر عام 343 م، وعشية وفاته منح الأطفال هدايا على شرفه، ولا يزال السادس من ديسمبر هو اليوم الرئيسى لتقديم الهدايا فى العديد من البلدان فى أوروبا، على سبيل المثال ، في هولندا ، يقال إن سانت كلوز وصل على متن باخرة أو حصان من إسبانيا، في ليلة الخامس ديسمبر، واعتاد الأطفال الهولنديون وضع أحذيتهم على أمل أن يملأها بالمكافآت الحلوة بدلاً من التوبيخ على أى سلوك سىء خلال العام.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة كريسماس

سانتا كلوز الحقيقي

نعرف جميعنا صورة بابانويل المحب للأطفال الذي يعد في الوقت نفسه رمزا للثقافة الشعبية، لكن قلة قليلة من الناس يعرفون أصلها، وتعتبر أسطورة بابانويل مزيجا من الطقوس الوثنية لأسلافنا مقترنة بأسطورة القديس نقولا ميرا المولود حوالي عام 270 بعد الميلاد في ليقيا المتواجدة على الأراضي التركية اليوم.

وقيل إن لديه قوى خارقة، بعد وفاته أعيد رفاته إلى إيطاليا وفرنسا وأصبح شفيع المدن الأوروبية وحاميا للأطفال، وفي السادس من ديسمبر من كل عام، كما تقول الأسطورة، كان يتجول في الشوارع ليوزع الحلوى والهدايا على الأطفال الطيبين. في هولندا كان يُسمى سينتر كلاس، وجلبه المستوطنون معهم إلى أمريكا. هذا الفيلم يحكي شخصية بابانويل المتناقضة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى كلمة سانتا كلوز بالانجليزي، ايش معنى سانتا كلوز، وش معنى سانتا كلوز في اللغة الانجليزية، ما هو معنى اسم سانتا كلوز بالعربية، وما هي القصة الحقيقية لقصة هذة الشخصية وبداياتها.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى بابا نويل




close