ما هو ويسترن يونيون وكيفية استلام حوالة من ويسترن يونيون

ما هو ويسترن يونيون Western Union ومميزاتها وما الخدمات التي تقدمها الشركة وكيفية استلام الحوالات من ويسترن يونيون مصر وما هي الشروط المطبقة للاستلام، هي شركة معاملات مالية وخدمة اتصال يقع مقرها الرئيسي في دنفر بكولورادو في الولايات المتحدة الامريكية، ويوجد لدى الشركة عدة أقسام، مع منتجات مثل تحويل الأموال من شخص لآخر، والحوالات المالية، والمدفوعات التجارية، والخدمات التجارية وغيرها من تلك الخدمات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم بالتفصيل ما هي Western Union، وما هي الخدمات التي تقدمها تلك الشركة بشكل عام وخصوصا في الدول العربية وابرزهم مصر والسعودية والامارات، وطريقة استلام حوالة من ويسترن يونيون في مصر وما مميزات التعامل من خلال تلك الشركة.


ما هو ويسترن يونيون
ما هو ويسترن يونيون


ما هو ويسترن يونيون

ويسترن يونيون هي شركة قام بانشائها شخص يدعى عزرا كورنيل عام 1851م، وهو من أكبر رجال الأعمال بأمريكا، واشترك في إنشاء جامعة كورنيل، وتم إنشاء شركة كولارادو وتقع بالولايات المتحدة، وهي تختص بالتعاملات المالية، حيث تعمل على تنظيمها، وتقديم العديد من الخدمات المالية، كما يمكن من خلال تلك الشركة تواصل بنوك العالم سويا وتعمل على الربط بينهم، وبدأت الشركة أول مهمة لها وكانت إرسال التلغرافات.

وكانت الشركة في ذلك الوقت تعمل فقط على ارسال واستقبال البرقيات، وتعمل على فك الشفرات والرموز، ولكن بعد ذلك ومع مرور الوقت توسع النشاط بالشركة وتحولت إلى النشاط المالي، واستطاعت الشركة أن تصبح من أهم وأشهر الشركات بمجال التعامل المالي والبنوك.

قد يهمك ايضا معرفة: ما هو موقع 1Xbet

مميزات شركة Western Union

تتميز شركة ويسترن يونيون بأن من يتعامل بها يكون لديه قدرة على سحب أمواله بسهولة جدا، وذلك بعد 24 ساعة من وصول تلك الاموال، فهي شركة تهتم براحة عملائها بشكل كبير، حيث تتميز بمرونة القواعد والقوانين الخاصة بها، لذلك استطاعت حفر اسمها بين كبار المصارف والبنوك المالية.

وتوفر الشركة على عملائها دفع الرسوم الخاصة بالحوالات البنكية، وبهذا فهي تختلف عن غيرها من المصارف الأخرى، بل وتتفوق عليهم، ويمكن للعميل سحب الحوالة الخاصة به من ويسترن بالعملة المحلية التابعة لبلده، ولكن يتم هذا بناءً على أسعار العملة بالشركة، وإن التحويلات تتم بعملة الدولار، فتهدف ويسترن إلى التسهيل على مستخدميها.

قد يهمك ايضا معرفة: ما هو موقع ebay

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة ويسترن يونيون

تحويل الأموال النقدية إلى البنوك: حيث تقدم الشركة هذه الخدمة لكي تسهل على عملائها التعاملات، ويستطيع العميل بواسطتها دفع الأموال من خلال البنك الخاص به، وتسمح الشركة بتحويل أموال العميل من حسابه الخاص إلى الحساب التجاري بالبنك، ويستطيع العميل استخدام الأموال في شراء احتياجاته، كما يمكن ايضا للعميل أن يدفع القروض، فالشركة تتميز بأنها تحول الأموال فورًا لحساب العميل، دون الدخول في العديد من الإجراءات، وتتميز الخدمة بأن الشركة تقوم بإعلام العميل فور تحويل النقود من حسابه الخاص إلى التجاري، وذلك لكي يقوم باستخدام الخدمة.

التحويل من حساب الشركات دفع الأموال: توفر الشركة هذه الخدمة للشركات التي تشارك أرباحها مع المساهمين بها، وتقوم الشركة بتحويل المال من حسابها إلى المساهمين بها، كما توفر هذه الميزة للعميل الذي يملك حسابًا تجاريًّا أن يستطيع دفع الديون الخاصة به من خلالها، فتوفر الوقت والجهد، ويمكن للشركة أن تدفع من خلال الحساب التجاري الأرباح للمساهمين بها، وتستطيع الشركات الكبرى تحويل أجور موظفيها دوليًّا من خلاله.

تحويل الأموال بشكل نقدي بين الأفراد: توفر شركة Western Union هذه الخدمة للعملاء الذين لا يمتلكون حسابًا تجاريًّا خاصًّا بهم، وتسمح لهم أن يقوموا بتحويل المال بكل سهولة، كما تسمح لهم ايضا باستلام الأموال وخاصة في بعض الظروف، مثل الاحتياج للمال للعودة للوطن أو تجميع أموال للخضوع إلى العلاج، ويسمح أيضًا البنك للطلبة باستلام النقود من خلاله، وممَّا يساعد ويسترن على القيام بهذه الخدمة هو كثرة فروعه المنتشرة بالعالم.

تحويل الأموال النقدية من حساب أفراد إلى نقد: يمكن للعملاء الذين لديهم حساب خاص بالبنك، أن يقوموا بتحويل النقود من الحساب، ويتم ذلك من خلال شركة ويسترن يونيون. وتعمل هذه الميزة على رفع القيمة المالية للسندات بالبنك التجاري، وتوفر السيولة المالية التي تُمكِّن العميل من تحويل المبلغ المطلوب.

قد يهمك ايضا معرفة: شرح بنك بايير

كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون

لكي تتمكن من استلام حوالة عن طريق ويسترن يونيون علي فقط بالتوجه إلى أحد فروع بنك Western Union الأقرب إليك، وأخبر موظف البنك أنك تريد استلام حوالة ويسترن يونيون IBag، سيطلب منك موظف البنك الهوية الشخصية ورقم الحوالة MTCN، وأخيرًا عليك الانتظار لبضع دقائق حتى يأتي دورك، وبعدها تستلم الأموال بالعملة المرسلة بعد الإمضاء على وصل استلام الأموال.

اما بالنسبة الى مدة استلام الحوالة من ويسترن يونيون في مصر، فبإمكانك الاستلام بعد دقائق من عملية التحويل، وفي بعض الحالات تصل إلى ثلاثة أيام، ومن الجدير بالذكر ايضا أن الشخص المرسل إليه المبلغ يمكنه الاستلام في غضون 90 يوم كحد أقصى.

شروط استلام الحوالة من ويسترن يونيون في مصر

هناك عدد من الشروط يجب الالتزام بها من أجل استلام الحوالة من ويسترن يونيون والشروط هي:

  • يجب أن تستلم حوالتك المالية بنفسك من أحد فروع ويسترن يونيون، حيث لا يمكن تسليمها لأي شخص آخر.
  • ألا يقل عمر المرسل عن 18 سنة.
  • اصطحاب بطاقتك الشخصية ويجب أن تكون سارية.
  • يجب أن تكون على علم بكافة بيانات المرسل، حيث من الممكن أن يقوم البنك بسؤالك عن بيانات المرسل.

ما هي البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون

تتيح عدداً من البنوك خدمة ويسترن يونيون في مصر للتسهيل على عملائهم استقبال وإرسال الحوالات، وتأتي هذه البنوك كما يلي:

  • البنك الأهلي المصري، إذ يتيح البنك الخدمة عبر 29 فرعًا.
  • بنك الإسكندرية، إذ يتيح البنك الخدمة عبر 163 فرعًا.
  • البنك العربي الإفريقي، إذ يتيح البنك الخدمة في أكثر من 90 فرعًا.
  • بنك مصر، إذ يتيح البنك الخدمة عبر 30 فرعًا. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هو ويسترن يونيون ومميزاتها والخدمات التي تقدمها الشركة، كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون في مصر وما هي شروك استلام تلك الحوالة وما هي البنك التي تتعامل مع ويسترن يونيون مصر.




close