ال خماش وش يرجعون ، اصل عائلة ال خماش من وين

ال خماش وش يرجعون، اصل عائلة ال خماش من وين، حيث تعتبر تلك القبيلة من أكثر القبائل العربية شهرة في الخليج العربي، والتي يعرف منها العديد من الشخصيات الإسلامية في التاريخ، والكثير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في الوقت الحالي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم بالتفصيل على عائلة ال خماش وش يرجع، ال خماش من اي قبيله، ما هو اصل قبيلة ال خماش، والعديد من المعلومات والتفاصيل الاخرى المتعلقة بعائلة ال خماش.


ال خماش وش يرجعون
ال خماش وش يرجعون


ال خماش وش يرجعون

تعود أصول عائلة ال خماش إلى قبيلة عدوان القيسية المضرية العدنانية، وهي تعد واحدة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية بشكل عام، وتعرف هذه القبيلة باسم الخماميش ويتفرع عنها العديد من العائلات والأفخاذ وهم اللهامقه ويقال لهم ذوو سالم وذوو سنان وذوو مبارك وذوو هريس وذوو سعد، ويعود نسب تلك العوائل إلى جارالله بن حمود بن سيف بن سحيم العدواني.

قد يهمك ايضا معرفة: الكريديس وش يرجعون

اصل عائلة ال خماش من وين

يرجع أصل عائلة آل خماش إلى مناطق الحجاز ونجد في المملكة العربية السعودية، حيث سكنت هذه القبيلة مع أفخاذها في هذه المناطق، إلا أنها انتشرت فيما بعد كسائر قبائل عدوان في كامل أرجاء المملكة العربية السعودية والكويت وبلاد الشام وايضا في العراق.

قد يهمك ايضا معرفة: الحلافي وش يرجعون

نسب عائلة ال خماش

يعود نسب قبيلة آل خماش إلى عدوان وهو الحارث بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، واشتهر من القبيلة العديد من الشخصيات الإسلامية وأهمهم الصحابي ثقاف بن عمرو العدواني، والصحابي خالد بن ربيعه العدواني، والصحابي خالد بن جبل العدواني، والصحابي ربيعة بن قيس العدواني، والصحابي سمرة بن ربيعه العدواني.

قد يهمك ايضا معرفة: الدبوس وش يرجع

أشهر شخصيات عائلة الخماش

يوجد مجموعة من الشخصيات التي تعتبر من أبرز شخصيات الخماش، وتلك الشخصيات تأتي على النحو التالي:

  • خماش السعودي الذي كان وزير لفريق الركن الطيار عامر بسيم والذي تمتع بالأخلاق الحميدة وفصاحة اللسان مع الكرم والشجاعة وغيرها من الصفات الجيدة الأخرى.
  • نبيل أبو الهدى الخماش وهو الشخص الذي تمكن من أن يشغل منصب وزاري كبير لدى الجهات الحكومية التي تتبع لرئيس مضر بدران.
  • نبيل أبو الهدى الخماش والذي اعتلى منصب وزير النقل والاتصالات وعلى الأغلب تعود شهرته بسبب هذا المنصب.

قد يهمك ايضا معرفة: آل مخلص وش يرجعون

فروع آل خماش القحطاني

في ضوء الإجابة عن سؤال الخماش وش يرجع، نعرض فيما يلي أقسام وفروع العائلة:

  • آل خماش القطحاني هو الفرع الأكبر من عائلة الخماش وذهبوا واستقروا في دولة اليمن.
  • الفرع الآخر هو قبيلة العدواني وقد نزحوا إلى سوريا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا ال خماش وش يرجعون، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك القبيلة من حيث الاصل والنسب والتواجد واشهر الشخصيات التي تنتمي الى تلك القبيلة.

قد يهمك ايضا معرفة



close