الحلافي وش يرجعون ، اصل قبيلة الحلافي من وين

عائلة الحلافي وش يرجعون ، اصل قبيلة الحلافي من وين، حيث تعتبر تلك العائلة واحدة من العائلات العربيّة العريقة والتي تسكن في المملكة العربيّة السّعوديّة، كما أنّ هناك الكثير من العائلات العربيّة الاخرى ذات التّاريخ العريق في المملكة أيضًا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم عائلة الحلافي وش يرجع اصولهم، عائلة الحلافي من وين، الحلافي من اي قبيلة، الحلافي ايش يرجع، وغيرها من تلك الاسئلة المشابهه التي تدور حول تلك العائلة. 


الحلافي وش يرجعون
الحلافي وش يرجعون


الحلافي وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الحلافي إلى الفراهيد الذين يرجع نسبهم إلى الأساعدة، وهي واحدة من عائلات عتيبة التي تنتسب إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان، ويجدر التنبيه إلى أنّ عائلة الخلافات واحدة من عائلات بالحارث وادي ترج التي تنتسب إلى الشمران، ويرجع نسبها إلى شمران بن يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مذحج، ويقال لواحدهم حلافي أيضًا.

قد يهمك معرفة: البيالي وش يرجع

اصل قبيلة الحلافي من وين

تسكن قبيلة الحلافي في محافظة الزّلفي التي تقع في الجزء الشّمالي الغربي من منطقة الرّياض، وتحدّها منطقة القصيم من الجهة الشماليّة والجهة الغربيّة، في حين تحدّها محافظة الغاط من الجنوب، وتحدّها محافظة المجمعة من الشّرق، ويستوطن أفراد عائلة الحلافات في منطقة الفوهة التي تقع في محافظة بارق في منطقة عسير، وتبعد عن محافظة العاصمة قرابة التسعمائة كيلو متر.

قد يهمك ايضا معرفة: المويعزي وش يرجع

أماكن تواجد قبيلة الحلافي

إن قبيلة الحلافي من القبائل العريقة التي يتميز أفرادها بالشجاعة، ولهم تاريخ عظيم ومشرف في المملكة العربية السعودية، وقدم أفرادها الإنجازات العديدة للمجتمع، وسوف نعرض أماكن تواجد أفراد قبيلة الحلافي في الممكلة العربية السعودية.

حيث تسكن قبيلة الحلافي في مدينة الزلفى بالمملكة العربية السعودية التي تقع شمال غرب الرياض، وتجتمع عائلة الحلافي في منطقة الفوهة بمحافظة بارق في منطقة عسير، وتبعد تلك المنطقة عن عاصمة المملكة العربية السعودية بحوالي 900 كم، ونجد أن قبيلة الحلافي انتشرت بشكل كبير في المناطق الغربية من المملكة العربية السعودية.

قد يهمك ايضا معرفة: الدبوس وش يرجع

أبرز شخصيات قبيلة الحلافي

في صدد الحديث عن أصل قبيلة الحلافي وأين يتواجدون، يجدر ذكر أبرز شخصيات قبيلة الحلافي الذين قدوا دور كبير لخدمة المجتمع، وحققوا العديد من الإنجازات، وسوف نعرض إليكم أبرز أسمائهم فيما يلي:

  • عبد الرحمن الحلافي النصر.
  • محمد الحلافي.
  • عبد الله الحلافي.
  • خضر الحلافي.
  • سلمان الحلافي.
  • مسفر الحلافي وهو يوتيوبر مشهور.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على عائلة الحلافي وش يرجع اصلهم وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك العائلة من حيث الاصل والنسب واماكن تواجدهم وابرز الشخصيات المعروفة لديهم.




close