البيالي وش يرجع ، اصل البيالي من وين

البيالي وش يرجع، اصل البيالي من وين، تعتبر تلك القبيلة من القبائل الكبيرة والمعروفة جدا في المملكة العربية السعودية وفي شبه الجزيرة العربية بشكل عام، ويعرف منها العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية البارزة والمؤثرة في تلك البلاد.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا عائلة البيالي وش يرجعون، ما هو نسب عائلة البيالى من وين، من أين يأتي البيالي أصلا، والعديد من التفاصيل المتعلقة بتلك القبيلة او تلك العائلة.


البيالي وش يرجع ، اصل البيالي من وين
البيالي وش يرجع


البيالي وش يرجع

ترجع أصول قبيلة البيالي إلى عشيرة العاصم التابعة لقبيلة السرحان، وهي قبيلة عربية قحطانية، تشتهر باسم عيال العذي وقلايد الخيل وهل البويضاء، وقبيلة السرحان من أكبر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، إذ تضم سبعة عشائر وهي عشيرة الهجل وعشيرة الراشد وعشيرة الحباب وعشيرة المسند وعشيرة الدلعة وعشيرة العاصم، وكل عشيرة من تلك العشائر تضم العشرات من البطون والأفخاذ.

وقبيلة البيالي هم من يطلق عليهم لقب عشيرة (البيالة) هى عائلة ترجع فى نسبها لواحدة من أشهر و أكبر قبائل العرب التى نالت شهرة كبيرة فى شبه الجزيرة العربية، وعائلة البيالى من عوائل الجوف القديمة والتى تعتبر من العوائل الكبيرة فى عدده.

قد يهمك معرفة: اصل عائلة الجفير من وين

ما هو نسب البيالي

يعود نسب البيالي إلى العمرو من طي، وسميت السرحان نسبة إلى السرحان بنو راشد بن سرحان بن عمرو بن سلسلة بن غنم بن حارثة بن ثوب بن معن بن عتود بن حارثة بن لأم بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامه بن مالك بن جدعان بن ذهل بن سرحان بن جندب بن خارجة بن سعد بن طيء.

قد يهمك ايضا معرفة: الشميمري وش يرجعون

اصل البيالي من وين

يعود أصل عائلة البيالي إلى منطقة الجوف حتى وادي سرحان في شمال الجزيرة العربية على الحدود السعودية الأردنية، وقد سكنت قبيلة السرحان في هذه المنطقة، وانتشرت فيما بعد إلى بلاد الشام، حيث يوجد العديد من العائلات التابعة لقبيلة السرحان في المملكة الأردنية الهاشمية، وسوريا وفلسطين.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على البيالي وش يرجع، اصل البيالي من وين، ما هو نسب البيالي، من أين يأتي البيالي أصلا، وجميع التفصيل المتعلقة بتلك العائلة من حيث الاصل والنسب والتاريخ.

قد يهمك ايضا معرفة



close