كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع في الإسلام وبشكل عام وكم مرة للمرأة الحامل، حيث هناك العديد من التساؤلات المتداولة التي تدور حول عدد مرات الجماع الطبيعي بين الزوجين، ومنها كم مرة يمارس الرجل مع زوجته في الأسبوع أو كم مرة تستطيع المرأة أن تجامع في اليوم، وغيرها الكثير من التساؤلات المنتشرة عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول معرفة وتوضيح كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحمل، وايضا عدد مرات الجماع بشكل عام في الاسلام، والكثير من التفاصيل الاخرى المتعلقة بهذا الموضوع.


كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع
كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع


كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

العلاقة الجنسية من أهم المقومات لبناء رابطة عاطفية قوية بين الزوجين، مع ذلك فلها كثير من الفوائد الصحية، فتساعد على خفض مستويات ضغط الدم والتخلص من الإجهاد والتوتر والقلق، كما تساعد على الخلود إلى النوم سريعًا، وتتساءل كثير من الزوجات عن عدد المرات اللازمة للعلاقة الحميمة بينها وبين زوجها خلال الأسبوع الواحد، ويختلف الأمر بين الأشخاص وفقًا لعديد من العوامل، أهمها المرحلة العمرية والحالة الصحية وأسلوب الحياة وغير ذلك الكثير.

حيث تشير بعض الدراسات إلى أن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل منتظم تساعد على تعزيز مستويات الأجسام المضادة في الجسم، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض المختلفة، لذا، تحتاجين لمعرفة المعدل الطبيعي للجماع خلال الأسبوع، فعندما يتعلق الأمر بالفئة العمرية، تحتاج المرأة لممارسة الجماع بمعدل مرتين أسبوعيًا أو 86 مرة في السنة خلال الفترة من عمر 30 إلى 39 سنة، بينما يقل المعدل نحو 69 مرة في السنة للذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 49 عام، وكما قد يصل المعدل إلى حوالي 4 مرات في الأسبوع أو أكثر بين عمر 18 و24 سنة. 

ويظن بعض الناس أن ممارسة الجماع بشكل متكرر يساعد على الشعور بالسعادة وتحسين العلاقة والتواصل بين الزوجين، ومع ذلك لا يجب التركيز على العلاقة الحميمة فقط، بل إن التواصل والترابط مع زوجك أكثر أهمية من القلق بشأن عدد مرات الجماع، كما لا ينبغي مقارنة عدد المرات المحددة للعلاقة بين الزوجين والأزواج الآخرين، فيختلف الأمر بين الأشخاص باختلاف العوامل الأخرى، كما أن الأمر متروك لكل زوجين ليضعوا معاييرهم الشخصية للشعور بالرضا والاستمتاع بالقدر الكافي. 

اما بالنسبة الى السؤال المتدوال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحامل، فالاجابة هي العدد الطبيعي التي ذكرناها سابقا، وان الجمع امن على المرأة الحامل، حيث انه في الأوضاع الطبيعية ليس هناك أي مخاطر من ممارسة الجنس أثناء الحمل سواء منذ اللحظات الأولى لحدوث الحمل أو حتى قبل لحظات من المخاض و الولادة، حيث أثناء تطور جنينك يكون محميا بالسائل الأمينوسي في رحمك وكذلك بعضلة الرحم القوية نفسها. لن يؤثر النشاط الجنسي على طفلك طالما لا تعانين من مضاعفات مثل الولادة المبكرة أو مشاكل المشيمة، مع ذلك، يمكن للحمل إحداث تغييرات في مستوى راحتك ورغبتك الجنسية.

قد يهمك معرفة: طرق ممارسة الجماع

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع في الإسلام

بالنسبة الى عدد مرات الجماع التي تحتاجها المرأة في الاسبوع وفقا للشريعة الاسلامية، فالاجابة انه لا يوجد رقم محدد لمعدل ممارسة الجماع بين الزوجين، فالجماع هو تتويج لعلاقة عاطفية بين الزوجين يسودها المودة والرحمة والحب، والجماع يأتي لإشباع غريزة جنسية وضعها الله سبحانه وتعالى في الإنسان، ووضع القواعد لتهذيبها بغض البصر وتجنب الاختلاط والحرص على الصوم والصلاة، وجعل الزواج السبيل لإشباع تلك الرغبة الجنسية للجنسين.

لذلك الأصل في الجماع أن يكون هناك استعداد لدى الزوجين للممارسة، ولا يكون هناك إكراه من طرف على الاخر للممارسة، ولا يكون هناك عزوف من أحد الزوجين عن الممارسة، فالشائع في بداية الزواج أن تكون الممارسة بصورة أكثر من أي فترة أخرى، فقد تصل لمرة يومياً أو أكثر أو حتى يوماً بعد يوم، ومع مرور الوقت على الزواج، وخاصة مع الحمل والرضاعة تتباعد الفترات في الغالب لتصل لمرتين أسبوعياً، وقد يكون الكافي بعد ذلك للزوجين مرة واحدة أسبوعياً ويكون هذا ممتعا ومشبعا للطرفين.

لذلك الأمر يتحكم فيه عدةعوامل ومنها هي الظروف المتاحة للممارسة، والرغبة الجنسية للطرفين، والجوانب الصحية والنفسية، وكل هذه الأمور يجب وضعها في الاعتبار عند الحديث عن معدل ممارسة الجماع، ولكن لا يليق أن يعزف أحد الطرفين عن الممارسة والطرف الآخر محتاج لها، فقد نرى من الأزواج من يمر عليه شهور ولم يقترب من زوجته وهذا تفريط غير مبرر، فتباعد الجنس لأكثر من 10 أيام أو أسبوعين دون مبرر أو سبب محدد أراه تفريطاً.

وكذلك الممارسة اليومية ولأكثر من مرة قد تؤدي لتضرر الطرف الآخر إذا لم تكن لديه الرغبة الجنسية لذلك، وهو ما نراه مع الكثير من النساء مع تعبها من التربية للأولاد وايضا في بعض السيدات التي تعمل خارج المنزل، فلا تستطيع الزوجة حينها تلبية رغبة الزوج في ممارسة الجنس بشكل يومي، لذا يجب على الزوج ان يضع في الاعتبار هذا الأمر قدر المستطاع.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع في الاسلام، وايضا تناولنا معرفة كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع للحامل والكثير من المعلومات الاخرى المرتبطة بهذا الموضوع.

قد يهمك ايضا معرفة



close