معنى كلمة العتاولة في العامية المصرية

ما معنى كلمة العتاولة في مصر وبالعربي وما اصلها وسبب انتشارها، تعتبر اللهجة العامية المصرية من اكثر اللهجات العربية التي تحتوي على الكثير من المفردات والكلمات الشعبية والتي تعد غريبة على اللغة العربية وعلى الشعوب العربية الاخرى، ومن هنا تتداول العديد من الاسئلة حول معاني تلك المصطلحات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة العتاولة بالمصرية وفي اللغة العربية، وما اصل تلك الكلمة وما هو سبب انتشارها في الفترة الأخيرة والعديد من المعلومات الاخرى المتداولة حول تلك الكلمة.


معنى كلمة العتاولة
معنى كلمة العتاولة


معنى كلمة العتاولة

كلمة عتاولة من الكلمات الشائعة في العامية المصرية وهي كلمة جمع ويطلق على المفرد منها عنتيل، وكلمة عنتيل تطلق على الشخص الشديد القوي الغليظ صاحب بنيان في الجسم كبير، وهي من الصفات التي تشير الى الفحولة والرجولة الزائدة، ويطلق على الاشخاص الذين يتسمون بتلك السمات بلقب العتاولة. 

وبالتالي فان معنى كلمة العتاولة بالمصري هم الاشخاص الذين يتعاملون بغلظة وشدة مع الآخرين وفي بعض الحالات يلجأون الى العنف، وهي صفة أقرب الى مسمى البلطجة والتي يطلق على الاشخاص الذين ياخذون ما ليس لهم بغير حق وبقوة الذراع وبالعنف. 

وانتشرت تلك الكلمة مؤخرا وذلك بعد صدور المسلسل المصري الذي يسمى بإسم العتاولة والذي هو بطولة الفنان احمد السقا والفنان طارق لطفي والفنان باسم سمرة والفنانة زينة وايضا الممثل صلاح عبد الله وفريدة سيف النصر والعديد من الفنانين الآخرين المشاركين في هذا العمل التلفزيوني. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة عتاولة بالمصري، ومن هم العتاولة في العامية المصرية، يمكنك ايضا التعرف على مزيد من المعاني من خلال قسم معاني الكلمات. 

قد يهمك ايضا معرفة



close