تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر وللاندرويد اخر اصدار مجانا

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم للكمبيوتر وللاندرويد اخر اصدار 2023 مجانا برابط مباشر، هو متصفح الإنترنت الذي يجد معظم المستخدمين أنه الأكثر أمانًا وأسرع للتنزيل ف وقتنا الحالي، على الرغم من أن العديد من الناس يفضل جوجل كروم أو تفضل خيارات مفتوحة المصدر، لكن فوائد فايرفوكس قد تقنع بعض المستخدمين أن يعطيها محاولة، هناك أيضًا بعض المساوئ لأستخدام فايرفوكس التي يجب أن تؤخذ في الأعتبار.

وسوف نتناول في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت معلومات ومميزات تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر اخر اصدار، تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد، وكل ما ترغب أن تعرفه عن متصفح مزيلا فايرفوكس ستجده هنا في هذا الموضوع، تحميل برنامج فايرفوكس للكمبيوتر 2023 في احدث واخر اصدار مجانا نسخه اصلية برابط مباشر وسريع ولتحميل المزيد من المتصفحات و برامج التصفح بروابط مباشرة.


تحميل متصفح فايرفوكس
تحميل متصفح فايرفوكس


برامج تصفح اخري قد تفيدك

تحميل متصفح فايرفوكس

يعتمد تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر وللاندرويد الاصدار الجديد على واجهة المشروع الجديدة فوتون و توفير لوحة اعدادات و إضافات جديدة، كما ان الاصدار الحالى من البرنامج حل المشاكل التى تظهر فى الاصدارات السابقة نتيجة الاستخدام المتواصل للبرنامج و اصبح اسرع فى التنقل بين علامات التبويب المختلفة وسرعة فى تحميل الصفحات الموجودة فى التبويبات، تحميل متصفح فايرفوكس 2023 يوفر أداء أفضل للألعاب عبر الإنترنت من حيث السرعة و تقليل زمن الاستجابة . 

كما يعتبر تحميل متصفح فايرفوكس للاندرويد هو اول اصدارات مشروع محرك كوانتوم الجديد من Firefox وهو يعتمد فى بعض الاجزاء فية على لغات البرمجة مثل C++ و يحتوى المتصفح حتوي المتصفح على طريقة جدولة كوانتوم دوم و التى تمكن علامات التبويب الخلفية لا تأثر او تبطئ علامات التبويب النشطة من المتصفح ويتم تحديثة بإستمرار للحفاظ على كفاءة تصفح مواقع الانترنت المختلفة بسرعه عالية.

مميزت تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم

لدي تحميل متصفح فايرفوكس 2023 العديد من المميزات الأمان التي يتم تضمينها تلقائيًا: قامت Mozilla بتجهيز Firefox browser لمواجهة العديد من تهديدات الأمان المتقدمة تلقائيًا، يتضمن ذلك برامج التجسس التي يمكن تنزيلها تلقائيًا من بعض المواقع المعرضة للخطر، والبرامج الضارة، وحتى بعض الفيروسات يقوم بمنع الكثير منها، كما أنه يلغي الكثير من النوافذ المنبثقة المزعجة التي تحدث.

يوفر تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر اخر اصدار العديد من الإضافات للمتصفحات المختلفة كعملية تنزيل الفيديو وإدارة الجلسات وغيرها.

يمتلك تحميل متصفح الفايرفوكس ذاكرة مضمنة به وهذا تكون مفيدة في أحوال كثيرة منها إذا انقطعت الكهرباء أو الانترنت عن جهازك، فإنه عند العود بإمكانك استعادة ما كنت جلستك التي كنت تقوم بها كما هي.

تجربة تصفح لانهائية: يسمح لك تنزيل متصفح فايرفوكس للاندرويد براوزر بفتح عدد غير محدود من الصفحات في نافذة واحدة.

يجعل التصفح منظم وسهل: في حالة إيقاف تشغيل النظام عن طريق الخطأ أثناء فتح العديد من علامات التبويب، فلا تقلق عند إعادة تشغيل متصفح الويب الخاص بـ Mozilla، سيبدأ من مكان آخر يسار.

خدمة الدعم الفني القوية: يمتلك Mozilla Fire-Fox خدمة مميزة خاصة به دونًا عن كثير من المتصفحات الأخرى، يقدم فريق الدعم الفني مساعدة قوية لمستخدمي المتصفح حيث أنها توفر الدعم من خلال المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني، أيضًا تهتم خدمات دعم Fire Fox بأمنك وخصوصيتك مجهرًا بشكل كبير، كما يعد التنزيل بأستخدام Fire Fox سهلاً ومضمونًا.

إرسال ملف ذو حجم كبير: إذا كان لديك ملف حجمه كبير مثلًا أكثر من 2.5 جيجا بايت، ستحاول إرسال الملف عن طريق الإيميل أو عن طريق برامج المراسلة المختلفة ستجد صعوبة في ذلك، لكن متصفح موزيلا فايرفوكس يوفر أداة إضافية مثيرة للاهتمام تسهل هذا الأمر وهي خدمة إرسال الملفات في Mozilla.

فقط أسحب الملف الذي ترغب بإرساله إلى المربع وستحصل على عنوان URL لمشاركته مع الأشخاص حتى يمكنهم الحصول عليه، المدهش في موزيلا أن هذه الميزة ليست في الحقيقة خدمة خاصة بالمتصفح؛ يمكنك أستخدام Firefox Send في Chrome أو Safari أو Edge أيضًا.

مكتبة وظائف إضافية ضخمة: تتميز تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر من ميديا فاير بإمتلاكها أكثر من 500 سمة، هذه الوظائف الإضافية تسهل على المستخدم القيام بالكثير من الأشياء مثل توفير الوصول إلى Facebook الخاص بك من شريط أدوات Firefox، والحفاظ على علامات التبويب على Gmail، وتنبيهك إلى الأخبار العاجلة إلى تغيير عناصر موقع الويب.

تخصيص قائمة شريط الأدوات: يمكنك تخصيص العناصر التي تراها في شريط أدوات Firefox، أو القائمة المنسدلة "overflow" في النهاية التي تحمل علامة هذه العلامة >>، وحتى يمكنك العثور على بعض الأدوات الجديدة التي قد لا تكون على علم بها أنقر فوق قائمة تخصيص "customize"، في علامة التبويب الجديدة هذه والتي تسمى "Customize Firefox".

فقط  أسحب العناصر وأسقطها من الشاشة الرئيسية إلى أي مكان تريده، ضع العناصر الهامة بالنسبة لك في شريط الأدوات وأترك العناصر التي لا تهتم بها كثيرًا ولكن لا تزال بحاجة إليها في قسم قائمة الفائض، لكن لأستعادة الوضع كما كان عليه يمكنك دائمًا الضغط على "أستعادة الإعدادات الإفتراضية" في الزاوية السفلية اليمنى للعودة إلى حيث بدأت، أنقر فوق تم في الأسفل لحفظ التغييرات.

متوافق مع جميع أنظمة الويندوز :- كما ذكرنا بأن تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر عربي يعمل على جميع أنظمة الويندوز والماك "ويندوز 10, ويندوز 7, ويندوز 8" بنظام تشغيل 32 بت و64 بت.

محو سجل التصفح الخاص بك: يمكنك بسهولة التخلص من كل ذلك من السجل الذي يمثل ما قمت بتصفحه في خلال ساعات أو يوم حيث كما نعلم فإن أغلب المتصفحات لا سيما الإصدارات الحديثة تقوم بعمل سجل أو تاريخ لما قمت بزيارته.

وإذا كنت تغرب بحذف هذه البيانات حتى لا يعرف أحد ما قمت بزيارته أو لسبب آخر فإن تنزيل متصفح فايرفوكس للاندرويد يوفر لك هذا، بالإضافة إلى محو ملفات تعريف الأرتباط وذاكرة التخزين المؤقت وتسجيلات الدخول وتحميل التاريخ وذلك عن طريق: أنتقل إلى خيارات ثم الخصوصية والأمان، وأنتقل لأسفل إلى قائمة المحفوظات وحدد مسح المحفوظات، يمكنك أختيار إطار زمني وما هي البيانات التي ترغب بتفريغها وحذفها.

تسريع الأداء للمتصفح: إذا كنت تشعر ببطء في أداء متصفح الفايرفوكس عربي خاصة بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى على سطح المكتب قم بتشغيل خيار تسريع الأجهزة وذلك عن طريق: أنتقل إلى: تفضيلات ثم عام ثم الأداء، سترى مربعًا يوضح "أستخدام إعدادات الأداء الموصى بها"، قم بإلغاء تحديدها، يظهر مربع جديد يقول: "أستخدم تسريع الأجهزة عندما يكون ذلك متاحًا" تأكد من فحصه لأنه هو الذي سيقوم بهذه المهمة.

القفز بسهولة بين علامات التبويب المختلفة: إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة فيمكنك التبديل بينها بسهولة من خلال أختصارات لوحة المفاتيح البسيطة:

التركيز على علامة التبويب التالية على اليمين: Ctrl + Page Down.

الإنتقال إلى اليسار: Ctrl + Page Up (في نظام Mac الذي تطرحه شركة أبل لأجهزتها، يمكنك التبديل بين علامات التبويب بإستخدام: (command + option + [left/right] arrow).

الإنتقال بين علامات تبويب متعددة: يسمح لك Ctrl  + (1-9) بالأنتقال بين مجموعة طويلة من علامات التبويب حيث تمثل 1 العلامة الموجودة في أقصى اليسار ويمثل كل رقم لاحق علامة التبويب التالية.

أو قم بتبديل علامة التبويب المرئية على الشاشة عن طريق الضغط على: (Ctrl + Tab) فهو يعرض الصور المصغرة للصفحات التي ستنتقل إليها بكل نقرة تالية من مفتاح Tab.

اللعب بإستخدام إختصارات الوسائط: يدعم تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر عربي رموز لوحة المفاتيح للتحكم في تشغيل الوسائط، وللموزيلا قائمة شاملة يمكن توضحيها لكم:

  •     Spacebar (مفتاح المسافة): تشغيل وإيقاف.
  •     السهم لأعلي: زيادة الحجم.
  •     السهم لأسفل: إنقاص الحجم.
  •     السهم الأيسر: بحث للأمام.
  •     السهم الأيمن: بحث للخلف.
  •     Home: البداية.
  •     End: النهاية.

روابط تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم Firefox Quantum 2023





close