معنى كلمة يوتيرن بالعربي

ما معنى كلمة يوتيرن بالعربي وبالانجليزي وامثلة عليها في اللغة الانجليزية وترجمتها الى اللغة العربية، تعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات التي يتم سماعها بشكل يومي وهناك الكثير مننا لا يعرف معناها وفيما تستخدم تلك الكلمة، كما ان محبي اللغة الإنجليزية يتسائلول بشكل دائم عن معاني بعض الكلمات من أجل اكتساب أكبر قدر من الكلمات والثقافات المختلفة.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نجيب على العديد من الاسئلة المنتشرة حول ذلك المصطلح مثل ما معنى يوتيرن بالعربي، معنى كلمة يوتيرن U-turn You tur، يعني ايه يوتيرن الطريق، معنى دوران للخلف بالانجليزي.

 

معنى كلمة يوتيرن
معنى كلمة يوتيرن

 

معاني كلمات اخري

معنى كلمة يوتيرن

ما معنى كلمة يوتيرن بالانجليزي، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة والتي تقال في كثير من المواقف، حيث تكتب هكذا U-turn، و معنى يوتيرن بالانجليزي التراجع او الرجوع الي الخلف او دوران للخلف وتقال تلك الكلمة في العديد من المواقف وخصوصا عند قيادة السيارات، اقرأ ايضا معنى كلمة تارجت.

معنى يوتيرن

تعتبر كلمة U-turn من اكثر الكلمات الشائعة والتي يتم استخدمها بشكل كبير وخصوصا عند قيادة السيارة، حيث إذا قمت بالدوران على شكل حرف U أثناء قيادة السيارة أو ركوب الدراجة أو غيرها، فإنك تدور في نصف دائرة في حركة واحدة، بحيث تسير في الاتجاه المعاكس، فبالتالي ان معنى كلمة يوتيرن الدوران للخلف بالإتجاه المعاكس، ولذلك يقال دائما في مثل تلك المواقف يوتيرن الطريق.

امثلة على كلمة يوتيرن

ومن ضمن الامثلة على كلمة يوتيرن، امش سيدا ( يعني امشي على طول) ومع الإشارة خذ يوتيرن يعني امش بسيارتك بشكل مستقيم وعند الإشارة لف وأرجع للخلف على الخط الثاني، وبمعنى اوضح كلمة يوتيرن معناها حرفيا و بالمصري او بالعامية كدة امشي علي طول ومع اول ملف ارجع تاني للطريق المعاكس عشان كدة لما حد بيسال حد تاني علي مكان معين او عنوان مثلا فبيقوله امشي زي ما انت ومع او uturn اللي هو اول ملف او اول تحويدة لف منها وارجع تاني .

كلمة uturn في جملة

تعتبر كلمة uturn من الكلمات الشائعة والمنتشرة في مجتمعنا العربي وفيما سنذكر لكم كلمة يوتيرن في جملة انجليزية مع ترجمة تلك الجملة وابرز امثلة كلمة uturn في جملة هي :

  • Two speeding tickets and an illegal u-turn : مخالفتان سرعة وانعطاف غير قانوني .
  • If you get blocked, then you can do a u-turn : اذا واجهت طريق مسدود يمنك الرجوع والدوران الى الخلف.
  • despite odile's pleadings, he did a u-turn and the car obediently retraced its route : على الرغم من توسلات أوديل استدار واستجابت السيارة للمسار. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى يوتيرن بالعربي، ما معنى كلمة يوتيرن بالانجليزي، ايش معنى دوران بالانجليزي، وش يعني يوتيرن الطريق في اللغة العربية وغيرها من التفاصيل، ما معنى كلمة u turn بالعربي. 




close