معنى كلمة تارجت بالعربي

ما معنى كلمة تارجت بالعربي، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشهيرة خصوصا في مجال المبيعات وكثيرا ما نقرأها أيضا على مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوظيف، و يتسائل العديد من مستخدمي الانترنت عن ما معنى تارجت بالعربي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة تارجت بالعربي وفي المبيعات، وش معنى تارجت في العمل، ما معنى كلمة target باللغة العربية، ما معنى كلمة تارقت في اللغة العربية، وكل التفاصيل المتعلقة بمصطلح التارجت.


معنى كلمة تارجت
معنى كلمة تارجت


معنى كلمة تارجت

ما معنى كلمة تارجت في اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية واصبحت ايضا من الكلمات التي تستخدم كثيرا في البلاد العربية، وذلك لانها مرتبطة بمجال الاعمال والمبيعات وهي من العوامل المهمة التي عند تحقيقها يتم تحقيق النجاح. 

حيث ان معنى كلمة تارجت بالعربي هو الهدف او الغاية، وتلك كلمة مرتبط ارتباط كبير جدا في مجال البيع والشراء، حيث ان المقصود بتلك الكلمة هو ان يكون موظف مطالب بتحقيق بيع كمية معينة من منتجات، وعندما ينجح الموظف في بيع هذة الكمية فهو هنا قام بتحقيق التارجت المطالب به اي انه حقق هدف آلشركة في البيع. 

بمعنى اوضح التارجت هو مفهوم مالي يعني الغرض أو المستهدف أو الهدف الذي يُلزم به الموظف بتحقيقة، ويقاس بحجم الإيرادات أو الوحدات المُباعة خلال فترة زمنية محددة.

ففي قطاعات الأعمال سواء كانت مؤسسات ربحية أو غير ربحية، فهي ملزمة بتحقيق مجموعة من الأهداف سواء كانت تلك الاهداف مادية او عينية او معنوية وذلك من أجل تحقيق الاستدامة والنمو ثم المنافسة. 

ولا يخلو اي مقابلة عمل او انترفيو لوظيفة خاصة بالمببعات وتحقيق التارجت الا ويأتي السؤال للشخص المتقدم لتلك الوظيفة عن كيفية تحقيق التارجت وما هي الافكار والمهارات التي سيعتمد عليها في عملية البيع او إقناع العميل بالمنتج او بالخدمة الخاصة بالشركة.

ويعد عامل البيع من العوامل الهامة للشركات الربحية التي تعتمد على بيع منتجاتها، ومن هنا تسعى تلك الشركات في تعيين موظف شاطر في تحقيق تارجت المبيعات، وليس كل التارجت يعتمد على البيع فقط، فالتارجت عموما هو الوصول الى الأهداف الخاصة بالشركة او بالمؤسسة اي كانت تلك الأهداف او الغايات.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة يوتيرن بالعربي

معنى كلمة target

ما معنى كلمة Target بالعربي، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الانجليزية الشائعة والتي تستخدم في مختلف المجالات وخصوصا في مجال المبيعات حيث ان معنى كلمة target بالعربية هو الهدف مثل هدف رجل المبيعات في تحقيق الكمية المطلوبة منه في عملية البيع.

وهناك العديد من الاسئلة والمصطلحات الاخرى المرتبطة بتلك الكلمة مثل معنى كلمة target weight في اللغة العربية والتي تعني الوزن المستهدف، وايضا معني كلمه target market والتي تعني باللغة العربية السوق المستهدف اي السوق التي يتم استهدافة في عملية البيع.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة تارجت بالعربي، ما هو التارجت للموظف، يعني ايه تارجت في اللغة العربية، ما معنى تارجت في العمل، وكل الاسئلة الاخرى المتداولة على مواقع السوشيال ميديا ومحركات البحث. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ابراكادابرا




close