معنى كلمة فيمنست في السوشيال ميديا ويعني ايه الرجل الفيمنست

ما معنى كلمة فيمنست في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية ويعني إيه الرجل الفيمنست، حيث تعتبر كلمة feminist من الكلمات التي انتشرت جدا في الفترة الاخيرة وخصوصا علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

ولذلك سوف نوضح في هذا المقال من موقع عرب فور نت يعني ايه فيمنست في السوشيال ميديا وسنوضح ايضا اصل تلك الكلمة وترجمتها بالعربي، وش معنى فيمنست بالانجليزي، ماذا تعني كلمة فيمنست، ماذا تعني النسوية في اللغة العربية، وكل ما تريد معرفتة حول فيمنست معنى بالعربي وبالانجليزي، ما معنى كلمة feminist بالعربي وجميع الاسئلة الاخرى المنتشرة عبر محركات البحث.


معنى فيمنست
معنى فيمنست

معنى فيمنست

معنى الفيمنست في اللغة العربية هي النسوية والمرأة الفيمنست هي عبارة ناشطة نسوية تأخذ على عاتقها التصدى للتمييز ضد المرأة بكل أشكاله وصوره سواء في الحياة الاجتماعية الزوجية او الاسرية او في العمل او في غيرها من شتى مجالات الحياة، حيث انها مجموعة من التحرر الفكري لدى النساء اللواتي أرادوا المساواة بين الرجل والمرأة، ونسوا أن الله أعطى لكل ذي حق حقه وأن منزلة المرأة مكرمة ولها شأن عظيم، و معنى فيمنست بالعربي حرفيا النسوية كما ذكرنا سابقا.

معنى كلمة فيمنست

معنى كلمة فيمنست باللغة العربية هي ناشطة نسوية تأخذ على عاتقها التصدى للتمييز ضد المرأة بكل أشكاله وصوره، وبدأ هذا المصطلح ينتشر كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، وشخصية الفيمنست تختلف عن شخصية أى امرأة عادية.

فهى تحارب باستمرار لتنصر النساء ضد الظلم او الاستبداد من المجتمع عامة ومن الرجل خاصة وفقا لفهم جماعة الفيمنست وبكدة نبقي وضحنا ماذا يعني فيمنست، اصل و معنى فيمنست بالانجليزي حيث تكتب في اللغة الانجليزية هكذا feminist وتعني بالعربي النسوية أو الانثوية وبكدة نبقى عرفنا فيمنست يعني إيه. 

معنى كلمة فيمنست في السوشيال ميديا

يعتبر مصطلح فيمنست من أكثر المصطلحات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا على مواقع الفيسبوك وتويتر، وحركة الفيمنست او جماعة فيمنست او معنى feminism عموما هي عبارة من مجموعة من الحركات الاجتماعية والسياسية والأيديولوجيات التي تهدف إلى تعريف وتأسيس المساواة السياسية والاقتصادية والشخصية والاجتماعية بين الجنسين بين الرجل والمرأة.

وتتبنى النسوية موقف أن المجتمعات تعطي الأولوية للذكور، وأن النساء يعاملن بشكلٍ غير عادل في هذه المجتمعات، وتشمل محاولات تغيير ذلك محاربة الصورة النمطية الجندرية وإنشاء فرص ونتائج تعليمية ومهنية وشخصية للمرأة مساوية للرجل.

والجدير بالذكر ان عكس فيمنست هي معاداة النسوية او الذين يدعون بحقوق النساء او الشخص الذي يعادي النساء أو النسوية أو الشخص (الذي غالبًا ما يكون رجلاَ) الذي يتسم بمعاداة المساواة بين الجنسين الذكر والانثى او الرجل والمرأة، ويطلق عليهم مصطلح انتي فيمنست Antifeminist. 

ماذا تعني النسوية

من هم فيمنست، تعريف “النسوية” وفقا لجماعة الفيمنست هي وعي وقوة، وما هي إلا ردة فعل على تطرف الذكورية، مثل جرائم كالتحرش والإغتصاب وقتل الإناث باسم (الشرف) والتعنيف ضد المرأة وزواج القاصرات والختان والطلاق الشفوي، كل هذا أنتج الحركة النسوية كردة فعل على هذا التطرف بهدف المطالبة بقوانين رادعة ومطالبة بالمساواة والعدالة بين الكل، يمكنك التعرف اكثر حول معنى النسوية في السعودية ومطالبها. 

الرجل الفيمنست

هل هناك رجال نسويين؟، نعم هناك رجال فيمسنت حيث شارك الرجال منذ القرن التاسع عشر في ردود ثقافية وسياسية هامة على الحركة النسوية داخل كل موجة من تاريخ الحركة، كان من بين من تلك الردود السعي لإيجاد فرص متساوية للمرأة في مجموعة من الإصلاحات الاجتماعية.

ويحدث ذلك عمومًا من خلال السيطرة الاستراتيجية لامتياز الذكورة، جادل الرجال النسويون جنبًا إلى جنب مع بعض الكتّاب المشهورين مثل بيل هوكس، مع ذلك فإن تحرير الرجال من القيود الاجتماعية الثقافية للتمييز على أساس الجنس والأدوار الاجتماعية المحددة لكل نوع، هو جزء ضروري من النشاط والثقافة النسوية.

الفيمنست في الإسلام

مفهوم الفيمنست في الإسلام، الله جل جلاله خلق الرجل والمرأة شطرين للنوع الإنساني ذكرا وأنثى، "وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ والأنثى"، وأن هناك فوارق بين الرجل والمرأة، جسدية ومعنوية وشرعية ثابتة قدرا وشرعا وحسا وعقلا، يقول الشيخ محمد الغزالي: (وكل ما صنع الدين أنه وزع الاختصاصات العلمية توزيعا يوافق طبائع الذكورة والأنوثة).

ويؤكد غالون في كتابه (عبقرية الوراثة): (أن متوسط القوة الذهنية عند الرجل أكبر من متوسط القوة الذهنيى لدى النساء)، وعليه فالإسلام سبق كل الحضارات بحضارته الفذة التي استطاعت أن توازن بين متطلبات الجسد والروح والعقل والعاطفة ووضعت كلاً من الرجل والمرأة في مكانته المناسبة التي تحقق له سعادة الدنيا والآخرة.

فلماذا يتصور دائمًا أن هناك صراعا ثنائيًا ينقسم فيه الجنسين إلى ظالم ومظلوم أو قوي وضعيف؟ فالمسألة ليست كذلك، المسألة هي أن كل من الجنسين له وظائفه وخصائصه التي يمتاز بها عن الآخر، فالهدف أن يعيش  الإنسان (ذكر أو أنثى) في انسجام تام مع طبيعته التي جُبل وفُطر عليها، وأن يؤدي ما عليه من واجبات، ويتحمل ما عليه من حقوق ومسؤليات، فالعلاقة بين الرجل والمرأة مبنية على التكامل والتوافق لا على التقابل والتنافر.

معاني كلمات اخرى

وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا لكم ما معنى كلمة الفيمنست في الإسلام، ما معنى فيمنست بالعربي، واجبنا على جميع الاسئلة المطروحة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها مثل ما معنى كلمة فيمنست في السوشيال ميديا، ماذا يعني مصطلح الفيمنست، وش معنى feminist بالعربية، هل الفيمنست حرام، و ما هو الرجل الفيمنست وغيرها من تلك الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة.

تعليقات