معنى الشهادة الحمراء وأنواع شهادات الجيش وطبيعة الكشف الطبي

ما معنى الشهادة الحمراء في الجيش وانواع الشهادات التي يتم اصدارها وما هي طبيعة الكشف الطبي وكيف تجري الامور في ذلك اليوم وغيرها من الاسئلة التي تسأل حول ذلك الموضوع والتي سنجيب عليها في سياق المقال.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نجيب على كل الاسئلة المتداولة مثل معنى الشهادة الحمرا في الجيش، يعني ايه شهاده حمراء من الجيش، هل يوجد الشهادة الحمراء حقيقية، وكل ما تريد معرفتة حول حول ما هي الشهادة الحمراء في الجيش.


معنى الشهادة الحمراء
معنى الشهادة الحمراء


معاني كلمات اخري

ما هي الشهادة الحمراء

ما معنى الشهادة الحمراء في الجيش المصري وهل هي حقيقة ام اشاعة، حيث تتداول الكثير من الاشاعات عن الشهادة الحمراء في الجيش وسوف نتعرف سويا هل الشهادة الحمراء في الجيش المصري حقيقة أم كذبة، وما طبيعة كشف الجراحه في منطقه التجنيد أو الكليات العسكريه أو الشرطة وما حقيقه الشهادة الحمراء في الجيش.

مبدئيًا في الجيش المصري يعملون على الكشف الكامل للبدن ولكن من خلال تقديم ورقة تكتب فيها مشكلتك فقط، وكشف الجراحة هو الكشف الشامل على الجهاز التناسُلي أو جهاز الإخراج (الدُبر) وبعض المصطلحات الجيش معها، حيث يسأل البعض عن ألوان شهادة الجيش.

حيث تنتشر الكثير من الاشاعات من بعض الأشخاص الكاذبون والمروجون للخرافات على أن الشهاده الحمراء فقط للمثليين او الشاذين جنسيا أو من هم اعتدو عليهم جنسيًا، وهذا الكلام خاطئ 100% فقط يكشفون على تلك المنطقة إجباريًا في الكليات العسكرية فقط حتى يتأكدون إذا كان يوجد بواسير أم لا، لا علاقة لها بالشذوذ او ما يسمى رينبو او الإعتداء الجنسي على الإطلاق.

أما في حالة تأدية الخدمة العسكرية لا يكشفون على تلك المنطقة إلا إذا طلبت منهم أنت في الورقة وأيضاً لا علاقة لها أبداً أبدا بالشذوذ او الإعتداء الجنسي، ولا يصح ان يسأل البعض عن كيفية الهروب من الشهادة الحمراء، وفيما الصورة التاليه شكل شهادة الجيش الحمراء.

 

شكل شهادة الجيش الحمراء

ما هي طبيعة الكشف الطبي في الجيش

طبيعة الكشف الطبي في الجيش، حيث عند الدخول من البوابه وبعد ترتيب الاوراق الخاصه بك، سوف تدخل على غرفه الكشف الطبي ومعك ورقة فقط تكتب فيها مشكلتك على سبيل المثال (الرمد، النفسية، عظام، جراحة، الخ) وعند كتابة مشكلتك سوف يتم توجيهك إلى الطبيب المختص للكشف عليك إذا كنت لائق طبيًا أم لا.

ومن هنا يتم تحديد أنواع الشهادات التي سوف يتم تحديدها لك وهُم 3 شهادات في الجيش، وكثير من الشباب يعتقد الكشف الطبي في الجيش والفضيحة ولكن لا توجد اي فضيحة فيما يحدث نظرا لطبيعة الموقف وكثرة عدد المجندين الذين يتم الكشف عليهم.

أنواع شهادات الجيش

انواع الشهادات المتعلقة بمؤدي الخدمه العسكرية او المفترض ان يؤدي تلك الخدمه ولكن هناك اسباب معينه تمنع الافراد في تأدية الواجب الوطني لسبب ما، عموما أنواع شهادات الجيش هي:

  • الإعفاء النهائي من أداء الخدمة العسكرية: (وحيد، الرفض الطبي من الخدمة العسكرية في حالة عدم لياقتك البدنية أو المشكلات النفسية). 
  • شهادة الإعفاء المؤقت من أداء الخدمة العسكرية: (وحيد والوالد لم يتعدى سن 60 عامًا، التعرض لازمه صحيه مؤقته). 
  • شهادة تأدية الخدمة العسكرية لمن قام بتأديتها: (انه قد ادى الخدمة العسكرية).

كيفية تغيير درجة شهادة الجيش

طريقة تغيير درجة شهادة الجيش، حيث ان الجيش يعني الانضباط والاحترام والالتزام ويوجد من يريد تغيير وترقية درجه شهاده الجيش الخاص به من رديء إلى جيد، وهذا يتطلب تعديل في درجه الأخلاق المكتوبه في الشهاده العسكريه من خلال تقديم المستندات الاتيه:

  • صوره البطاقه الخاصه بك ساريه.
  • فيش جنائي بعد ستة أشهر.
  • تقديم طلب تعديل درجه الأخلاق بموجب توكيل محرر في الشهر العقاري.
  • يتم فقط تعديل درجة الأخلاق درجه من رديئة إلى جيدة أو من جيدة إلى جيدة جدًا، ولا يتم تعديل درجة الأخلاق من جيد جدًا إلى قدوة حسنة.
  • أصل شهاده تاديه الخدمه العسكريه في حاله تعديلها وان كانت غير موجوده يقوم بتقديم محضر في حاله فقدها، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى شهادة حمراء في الجيش المصري.

 وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى الشهادة الحمرا في الجيش المصري، ما هي الشهادة الحمراء في الجيش، ماذا يحدث في الكشف الطبي في الجيش المصري، وكل التفاصيل التي تدور حول تلك الامور. 




close