معنى كلمة سيكا في الجيش

ما معنى كلمة سيكا في الجيش المصري وفي السوشيال ميديا، كلمة سيكا و العسكري السيكا من الكلمات المنتشرة في الجيش المصري وهي تقال لمجموعة معينة من العساكر التي تقوم بأدوار محددة غير الادوار العسكرية الواجب تأديتها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف يعني ايه سيكا في الجيش، وش معنى كلمة سيكا بالمصري و باللغة العربية، ايش معنى كلمة سيكا بالانجليزي soldier sika وغيرها من التفاصيل والمعلومات.

 

معنى كلمة سيكا في الجيش
معنى كلمة سيكا في الجيش

 

معنى كلمة سيكا في الجيش

ما معنى كلمة سيكا بالمصري، حيث ان اصل كلمة سيكا في الجيش المصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات شيوعا وهي في الاصل اختصار لكلمة سيكرتارية وعساكر السيكا دول عبارة عن مجموعة الاشخاص اللي بتقوم بالاعمال المكتبية في الوحدة او الكتيبة يعنى العسكري اللي بيقعد على الكمبيوتر ودة المعنى الظاهر لكن المعنى المتداول حاجة تانية هنوضحة في الفقرات القادمة، اقرأ ايضا: معنى الشهادة الحمراء .

معنى كلمة سيكا في السوشيال ميديا

تقال كلمه سيكا بين الجنود في الجيش للشخص الذي ينظف ويخدم على صف ظابط أو ظابط ولا يكون له صلة بأي تدريب ولا طوابير ولا خدمة حراسة ولا اي مجهود مبذول.

حيث ان مهمة الجندي المصري اثناء تأدية الخدمة العسكرية هو حمل السلاح والتدريبات العسكرية الشاقة والتدريب على المهام القتالية التي تؤهله ليكون جندي مقاتل في الجيش المصري.

اما بالنسبة الى العسكري الذي ينظف ملابس الظابط وينظف غرفة نومة ويعمل عى تحضير له الاكل والمشروبات فهذا هو ما يسمى بالعسكري السيكا، لانه لايؤدي المهام العسكرية الواجبة عليه ولكن لجأ الى الطريق السهل لكي يقضي مدة جيشه بدون تعب او شقاء.

وفي بعض الاحيان تأتي معنى كلمة سيكا في السوشيال ميديا الى مهلة قصيرة او وهله، يعني لما حد يقول انا متأخر سيكا يعني انا متأخر شوية صغيرين او لما مثلا حد يقول لحد حبيتك سيكا يعني حبيتك شوية قليلين.

معنى كلمة عسكري سيكا

العسكري السيكا بالمصري في الجيش هو الشخص اللي بيشتغل مساعد لقائد الوحدة او الكتيبة وبيعمله شاى وقهوة وبيودي هدومه المغسلة ويسوقله عربيته وكده هو ده الشخص السيكا وطبعا معظم العساكر بترفض تبقي عساكر سيكا لانها تعتبر اهانة وقلة قيمة ولكن البعض الاخر بيقولك سنة سيكا وامسحها بأستيكة.

وبكدة نبقى اتعرفنا ماذا تعني كلمة سيكا بالمصري، وفي نهاية المقال نكون فهمنا معنى سيكا، يعني ايه سيكا بالمصري وفي الجيش ومن هو العسكري السيكا، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة تبديد.




close