طريقة معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس بدون برنامج

معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس بدون برنامج للاندرويد وللايفون، من المعروف أن تطبيق الواتساب WhatsApp يتيح للمرسل إمكانية حذف الرسائل المرسلة من عنده فقط أو من عند الجميع (ضمن إطار زمني) لتختفي بشكل كامل من عند المرسل إليه وتظهر على هيئة إشعار يشف عن أن الرسالة قد تم حذفها او مسحها، هذا الإجراء بحد ذاته ميزة لكونه يعطي المرونة للمستخدمين لإجراء المحادثات وحذف ما قد يتراجعون عنه بعد الإرسال.

لكنه في الوقت ذاته قد يثير الفضول لدى البعض ويضعهم في حلقة مفرغة من التكهن حول ماهية الرسائل المرسلة والتي تم حذفها، إذا كان هذا ما حدث معك ذات مرة لدى بلوغك رسالة من أحدهم، وعند مسارعتك لقراءتها تفاجأت بأنه قد تم التراجع عنها وحذفها، ولذلك في هذا الموضوع سوف نشرح لكم افضل طريقة قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب للايفون.


معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس بدون برنامج
معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس بدون برنامج


شروحات اخري قد تفيدك

قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل

طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج، على الرغم من إن عملية قراءة رسائل الواتس المحذوفة في الواتس بدون برامج غير قابلة للتطبيق على كل الأجهزة وأنظمة التشغيل على اعتبار أن ذلك يخالف سياسة الواتس WhatsApp الذي يتيح للمستخدم التراجع عن الرسائل والقيام بحذفها، إلا أن هذه السياسة نفسها تتعارض مع سياسة بعض أنظمة التشغيل والتي تسن قانون بخصوص تلقي الإشعارات، لتحيل ما يتلقاه الجهاز من رسائل وإشعارات إلى سجل الإشعارات داخل النظام وبمعزل عن التطبيق نفسه، وعليه إن تطبيق هذه الطريقة يكون ناجع فقط لدى الأجهزة التي يشتمل نظام تشغيلها على “سجل الإشعارات” كنظام أندرويد 11.

بمعنى أنه لدى تلقي المستخدم للإشعار فإنه يأتي إلى التطبيق الوسيط ويصدر الإشعار ذاته إلى سجل الإشعارات، علماً أن سجل الإشعارات وفي الأجهزة التي توفره لا يكون مفعل في الوضع الطبيعي وإنما يتطلب من المستخدم تفعيله وللعمل على ذلك يمكن لك اتباع الخطوات التالية لتتعلم طريقة قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل بدون برامج:

  • أولاً: قم بالدخول إلى الإعدادات
  • ثانياً: توجه إلى خيار “التطبيقات والإشعارات”
  • ثالثاً: ضمن هذا التبويب يتضح لك فيما إذا كان النظام لديك يدعم سجل الإشعارات، فإن كان كذلك قم بالضغط عليه لتظهر إشارة صح إلى جواره وبالتالي يتم تفعيله ليصار إلى تصدير الإشعارات إلى السجل
  • رابعاً: عقب الانتهاء من تنفيذ الخطوة الأخيرة، ستظهر لك في باحة السجل مجموعة الإشعارات التي تلقاها الجهاز ويتلقاها، وبالتالي يكون بمقدورك قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس، علماً أن هذه الطريقة تجيز الاطلاع على الإشعارات التي تشتمل على نصوص فلا تدعم ملفات الوسائط.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية ارسال رسالة فارغة على الواتس

كيفية قراء الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد

طريقة قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد، حيث قدم "واتس آب" ميزة "الحذف للجميع" مؤخرا هذا العام كطريقة لإلغاء الرسائل في غضون ساعة تقريبا من إرسالها، وغالبا ما يستخدم الأشخاص الميزة عندما يرسلون رسالة إلى محادثة خاطئة أو يرسلون شيئا به خطأ، ومع ذلك، فإن فضولنا غالبا ما يتغلب علينا عندما نكون في الطرف المتلقي للنصوص المحذوفة ونتساءل عما وراء الرسالة الغامضة.

وهناك طرق لحسن الحظ لإزالة الستارة عنها يمكن من خلالها قراءة الرسائل المحذوفة من الطرف الآخر على الواتساب، بالإضافة إلى ذلك، وتلك الطرق متاحة لانظمة الاندرويد ومتاحة ايضا لانظمة الايفون IOS، حيث توجد الكثير من التطبيقات والبرامج ولكن سنعرض اليكم افضل برنامجين والتي تمكنك من قراءة رسائل وماسجات الواتساب حتي بعد حذفها من خلال المرسل او الطرف الاخر من المحادثة حتي بعد فتره من مسحها.

قد يهمك ايضا معرفة: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب

تحميل برنامج Notisave لقراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب

يعتبر تطبيق نوت سيف Notisave APK من البرامج الجيدة التي تنوب عن سجل الإشعارات، وبالتالي يمكن من خلالة قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب WhatsApp، فهو يعمل على تتبع جميع التطبيقات العاملة في النظام وتجميع الرسائل الواردة إليها ولاستخدام هذا التطبيق تتبع الخطوات التالية:

  • أولاً: بدايةً قم بتنصيب التطبيق من خلال الرابط أسفل الفقرة.
  • ثانياً: عند فتح البرنامج يستأذنك في الحصول على أذونات العمل، وبالتالي الحصول على نسخة من الإشعارات قم بالضغط على Allow.
  • ثالثاً: إذا كنت ترغب بالمزيد من الخصوصية، ومنع أي أحد سواك من احتمالية الاطلاع على سجل الإشعارات، انتقل إلى الإعدادات وقم بتمكين رمز المرور Passcode.
  • رابعاً: بعد الانتهاء من كل الخطوات سيكون بمقدورك الاطلاع على كافة الرسائل والإشعارات الواردة إلى تطبيقات التواصل وقراءة الرسائل المحذوفة في الواتس أيضاً، والجدير بالذكر أن التطبيق يمكنك من استرجاع الرسائل التي قامت الجهة المرسلة بحذفها فقط في بصيغة النص البسيط فهو لا يدعم الوسائط.
 

تحميل وامر WAMR برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس

برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس، برنامج وامر WAMR APKمن التطبيقات المميزة والمضمونة لقراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب للاندرويد وللايفون ولا يقتصر الأمر مع هذا التطبيق على قراءة الرسائل المحذوفة بل يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك كاسترجاع الصور أيضاً، ناهيك عن إمكانية استخدامه لتحميل أي حالة يتم رفعها من قبل جهات الاتصال.

ولتوظيف التطبيق لصالح قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية لمعرفة كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون والاندرويد:

  • أولاً: قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط أسفل الموضوع للاندرويد وللايفون ابحث باسم التطبيق على اب ستور.
  • ثانياً: افتح التطبيق وقم بالموافقة على أذونات الوصول التي يطالبك بالموافقة عليها، حتى يصبح بإمكانه الاطلاع على الإشعارات الواردة لصالح تطبيقات الجهاز.
  • ثالثاً: يستعرض لك WAMR مجموعة التطبيقات المحملة على الجهاز والتي بإمكانه أن يتعامل معها ليرصد الإشعارات التي ترد إليها، فهنا لا يقتصر الأمر على واتس اب بل بإمكانك استخدامه لصالح التلغرام أو الماسنجر وغيرها من تطبيقات التراسل.
  • رابعاً: قم بالنقر على تطبيق الواتس، لتشاهد جميع الإشعارات الواردة لصالح التطبيق وحتى المحذوفة منها.

يذكر أن من خلال هذا التطبيق سيكون بمقدورك الاطلاع حتى على الصور التي تقوم جهات الاتصال لديك بإرسالها ثم التراجع عن ذلك وحذفها وعليه مجموع هذه الميزات يجعل تطبيق WAMR واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن لك استخدامها بصدد قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب WhatsApp.

 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج، كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب، برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس، معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس للايفون، معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس بدون برنامج، قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل بدون برامج، طريقة قراءة رسائل الواتس المحذوفة بدون برامج للاندرويد، تحميل برنامج كشف الرسائل المحذوفة في الواتس اب.

قد يهمك ايضا معرفة



close