ما هي قصة شخصية بابا نويل الحقيقية - سانتا كلوز

القصة الحقيقية لشخصية بابا نويل من البداية سانتا كلوز، وما هي اسماء بابا نويل في مختلف دول العالم، حيث نعرف جميعنا صورة بابانويل المحب للأطفال الذي يعد في الوقت نفسه رمزا للثقافة الشعبية، لكن قلة قليلة من الناس يعرفون أصلها، ولذلك في هذا الموضوع سوف نوضح لكم اصل وبداية بابا نويل الحقيقي والهدايا التي يقدمها الاطفال في اعياد الكريسماس.


ما هي قصة شخصية بابا نويل الحقيقية - سانتا كلوز
ما هي قصة شخصية بابا نويل الحقيقية - سانتا كلوز


أصل شخصية بابا نويل - سانتا كلوز وعلاقتة بتوزيع الهدايا

قصة سانتا كلوز هي قصة واقعية مأخوذة من قصة القديس نيكولاس وهو أسقف "ميرا"، وعاش في القرنين الثالث والرابع الميلادي، وكان القديس نيكولاس يقوم أثناء الليل بتوزيع الهدايا للفقراء ولعائلات المحتاجين دون أن تعلم هذه العائلات من هو الفاعل، وصادف وأن توفي في ديسمبر.

وأما الصورة المعروفة لسانتا كلوز، فقد ولدت على يد الشاعر الأمريكي كليمنت كلارك مور، الذي كتب قصيدة "الليلة السابقة لعيد الميلاد" (The Night Before Christmas) عام 1823، وجميع الناس يحبونه في جميع أنحاء العالم ويأتى ذكره مع رأس السنة الميلادية وسنعرف في الفقرة التالية علاقة القديس نيكولاس بتوزيع الهدايا على الاطفال في اعياد الكريسماس.

اقرأ ايضا: معنى كلمة كريسماس وما حكم الاحتفال بالكريسماس في الاسلام

من هو القديس نيكولاس؟

وُلد القديس نيكولاس في عام 270 ميلادية، في مدينة بتارا بمقاطعة أنطاليا- ميناء على البحر المتوسط - وكانت تابعة للجزء الآسيوي من الإمبراطورية الرومانية، لأسرة ثرية يونانية مسيحية، وكان والده يُدعى إبيفانيوس وأمه جوهانا، وكان عمه أسقفًا لبلدة ميرا التركية.

ووُلد نيكولاس لوالديه بعد فترة طويلة من زواجهما، إلا أنهما توفيا بالطاعون وهو في عمر الثامنة، ليوضع من بعدها القديس نيكولاس بملجأ للأيتام.

وحينما كبر ورث عن أبويه ثروة طائلة، إلا أنه أحب حياة الزهد والورع، وفى ذات ليلة، سمع القديس عن أب من فقراء البلدة يريد أن يزوج ابنته، إلا أنه لا يجد من المال ما ينفقه لتزويجها، فوضع القديس مبلغًا من النقود فى كيس وألقاه من نافذة منزل الرجل الفقير، ليزوج ابنته.

وتكرر نفس الأمر فى زواج ابنته الثانية، وحينها أسرع الرجل ليتعرف على الرجل الطيب الذى يساعده ليلاً، ليجده القديس نيقولاس، فذهب إليه ليشكره، ولكن القديس طلب منه ألا يخبر أحدًا بما فعله معه، ومع مرور الوقت عرفت البلدة كلها بشخصية الرجل الذى يساعدهم ويضع الهدايا والنقود لهم.

اقرأ ايضا: ما هي حكاية شجرة الكريسماس الحقيقية وعلاقتها بالفراعنة المصريين

أسماء بابا نويل في مختلف دول العالم

في الولايات المتحدة الأمريكية يطلقون عليه: Santa Claus سانتا كلوز Father Christmas أبو عيد الميلاد Saint Nicholas القديس نيقولا Kris Kringle كريس كرينجل 

المملكة المتحدة وأستراليا : Santa Claus

فرنسا: Papa Noël, le Père Noël

إيطاليا: Babbo Natale

إسبانيا: Papa Noel

البرتغال والبرازيل: Papai Noel

ألمانيا: Weihnachtsmann, Nikolaus

كندا: Santa Claus, Le Père Noël

روسيا:Дед Мороз = ديد موروز

اليونان: Άγιος Βασίλης = Ayos Vasilis

النمسا وسويسرا: Christkind

السويد: Jultomten

الدنمارك: Julemanden

النرويج: Julenissen

هولندا: Kerstman

فنلندا: Joulupukki

إيسلندا: Jolasveinn

إيرلندا: Daidi na Nollag

بلجيكا: Père Noël, Santa Claus, Kerstman

بولندا: Świety Mikołaj

رومانيا: Moş Craciun

المجر: Mikulas، Télapo

أوكرانيا: Дед Мороз =ديد موروز

صربيا: Деда Мраз= Deda Mraz

مالطا: San Niklaw

بلغاريا:Дядо Коледа =Dyado Koleda

سلوفينيا: Bozicek

كرواتيا: Djed Bozićnjak

التشيك: Jesisek

إستونيا: Jouluvana

مقدونيا: Dedo Mraz

ألبانيا: Babadimër

أرمينيا: Gaghant Baba

تركيا: Noel Baba

اليابان: Hoteisho, Santa Kuroosu

الصين: Sheng Dan Lao Ren

كوريا: Santa Harabeoji

الهند: Ganesha .

اقرأ ايضا: ما هو الرد على happy new year بالعربي والانجليزي

قصة الصورة المعروفة لسانتا كلوز

الصورة المعروفة لسانتا كلوز فقد ولدت على يد الشاعر الأمريكي كليمنت كلارك مور، الذي كتب قصيدة "الليلة السابقة لعيد الميلاد" (The Night Before Christmas) عام 1823، وجميع الناس يحبونه في جميع انحاء العالم ويأتى ذكره مع رأس السنة الميلادية .


تعليقات