ما هو تطبيق الذكاء الأصطناعي Chat GPT الذي يحاكي محادثات البشر

ما هو تطبيق الذكاء الأصطناعي Chat GPT حيث انتشر مؤخرا على السوشيال ميديا الكثير حول ذلك التطبيق الرائع وهو عبارة عن روبوت الدردشة عبر الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن التواصل مع ذلك التطبيق مثل ما تتواصل مع شخص طبيعي، حيث يرسل إجابات واقعية تمامًا، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم تفاصيل حول تطبيق الذكاء الاصطناعي القادم بقوة شات جي بي تي Chat GPT من حيث المميزات والية عمل التطبيق وبداية صنع شات جي بي تي وما مستقبل جوجل مع وجود هذا التطبيق فقط من على موقع عرب فور نت .


ما هو تطبيق الذكاء الأصطناعي Chat GPT الذي يحاكي محادثات البشر
ما هو تطبيق الذكاء الأصطناعي Chat GPT الذي يحاكي محادثات البشر


ماهو chat gpt

ما هو Chat GPT، روبوت الدردشة هي مدمجة للنصوص العالية الأداء التي تم تدريبها على العديد من المجموعات الكبيرة من النصوص الإلكترونية لتقديم الردود التلقائية على الأسئلة التي تقوم بطرحها، وتعتمد شات جي بي تي chat gpt بالعربي على نموذج نصي هوية تعلم الآلي (GPT) الذي تم تدريبه للعديد من المهام التعلم العلمي الآلي، مثل الترجمة والكتابة الآلية وغيرها من المهام.

تحميل تطبيق Chat GPT عربي للاندرويد وللايفون 2023 مجانا

مميزات استخدام Chat GPT

يعتبر Chat GPT مصدراً قوياً للمعلومات والإجابات التلقائية للأسئلة المختلفة، ويمكن استخدامه للعديد من الأغراض المختلفة، مثل الدعم الفني والتسويق والتعليم، وبعد التدريب على العديد من المجموعات الكبيرة من النصوص، يمكن لـ Chat GPT العمل بشكل فعال ودقيق في الإجابة على الأسئلة المختلفة التي يمكن أن تطرحها المستخدمون شات جي بي تي.

ويعتبر ChatGPT أداة قوية للعديد من الأغراض التي يمكن استخدامها لتحسين العملية العامة للعديد من الأعمال والمنظمات، وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر Chat GPT بالعربي أداة قوية للتعليم والتدريب، ويمكن استخدامه لتوفير الوقت والجهد.

متى بدأ تطبيق Chat GPT؟

انتشر تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT، ووصل عدد مستخدمي التطبيق إلى اكثر من مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، والتطبيق من إنتاج شركة OpenAI، التي تأسست عام 2015 في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية بميزانية قدرها مليار دولار أمريكي، وذلك بالتعاون بين المدير التنفيذي سام آلتمان و إيلون ماسك.

وخرج  إيلون ماسك من تلك الشركة في عام 2018، وذلك بعدما بدأ تطبيق Chat GPT ينتشر بشكل واسع على تويتر، وقال ماسك أن التطبيق تمكن من الوصول إلى قاعدة بيانات التدريب الخاصة بتويتر .

الهدف من تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT

الهدف من صنع تطبيق الذكاء الاصطناعي Chat GPT، هو خلق حوار سهل مع الذكاء الاصطناعي، حيث يكون مشابهًا لمحادثات البشر،  فيتم طرح أسئلة للتطبيق وتكون الإجابة عن تلك الأسئلة بواسطة جمل كاملة، لكن الإجابات لا تكون صحيحة بشكل دائم، ولا يتمتع تطبيق Chat GPT بشخصية تميزه، بل بوسعه أن يجمع المعلومات من مصادر كثيرة، إلى جانب التدريب الذي يقدمه له البشر مع تداول المحادثات المختلفة والاسئلة العديدة التي تطرح له.

كيف يعمل تطبيق Chat GPT؟

Chat GPT هو عبارة عن قالب لغوي موسع، يستخدم خوارزميات لتحليل كم كبير من النصوص المأخوذة من الإنترنت في معظم الأحيان، وذلك للرد على أسئلة المستخدمة بلغة قد تبدو شبيهة بلغة البشر.

وبالرغم من دقة تطبيق Chat GPT فأن ذلك التطبيق يمكن أن يقدم معلومات خاطئة أو مضللة كما قد يعرض محتوى مسيئًا أو متحيزًا، حيث أنه لم يصنع إلا لكي يقدم المشورة، وذلك حسب تعليمات الشركة المصنعة للتطبيق.

لماذا ChatGPT يمثل تهديدا لجوجل ؟

قد يتسبب تطبيق ChatGPT لـ كارثة مالية لجوجل من خلال توفير إجابات فائقة على الاستفسارات التي نضعها حاليًا في أقوى محرك بحث في العالم.

حيث يعمل Google عن طريق الزحف إلى مليارات من صفحات الويب ، وفهرسة هذا المحتوى ، ثم ترتيبه حسب الإجابات الأكثر صلة، ثم ينشر قائمة من الروابط للنقر عليها. 

يقدم ChatGPT شيئًا أكثر إثارة لمستخدمي الإنترنت المتعثرين: إجابة واحدة تعتمد على بحثها الخاص وتوليفها لتلك المعلومات. 

تم تدريب ChatGPT على ملايين المواقع الإلكترونية ليس فقط لاكتساب مهارة إجراء محادثة شبيهة بالبشر ولكن المعلومات نفسها ، طالما تم نشرها على الإنترنت قبل أواخر عام 2021.

كما يوفر تطبيق Chat GPT أيضًا استجابة واحدة وفورية لا تتطلب مزيدًا من البحث عن مواقع الويب الأخرى، في Silicon Valley Speak ، هذه تجربة "خالية من الاحتكاك" ، وهي شيء مميز عندما يفضل المستهلكون عبر الإنترنت بشكل كبير الخدمات التي تتسم بالسرعة وسهولة الاستخدام.

ماذا سيكون مستقبل جوجل ووظائفنا والعالم بأسره؟ ما السعر الذي نحن على وشك دفعه مقابل التوافر الشامل للذكاء الاصطناعي في متناول الجميع ؟، هذا ما يخبئة لنا المستقبل وما سنعرفة يوما ما .





close