مايكروسوفت تعتزم دمج ChatGPT في محرك البحث Ping

كشفت احدى التقارير ان شركة مايكروسوفت “Microsoft” تعتزم دمج أسرع نسخة من الروبوت شات جي بي تي “ChatGPT” في محرك البحث العالمي بينج Ping مما يجعل محرك البحث بينج اكثر تنافسية مع محرك البحث العملاق جوجل Google.

 

مايكروسوفت تعتزم دمج ChatGPT في محرك البحث Ping
مايكروسوفت تعتزم دمج ChatGPT في محرك البحث Ping

 

تفاصيل دمج ChatGPT مع محرك البحث Ping

نقل موقع Semafor عن مصادر مُطلعة, أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي مايكروسوفت Microsoft يعتزم استخدام روبوت الدردشة ChatGPT- 4 للإجابة على استفسارات في محرك البحث على Bing.

حيث ان هذا الإصدار من روبوت الدردشة شات جي بي تي يتميز بقدرته على الاستجابة بشكل أسرع من الإصدار الحالي, بالإضافة إلى القُدرة على تقديم ردود قريبة من الردود البشرية وبتفاصيل أكثر دقة.

وسيعتمد روبوت الدردشة ChatGPT- 4 الجديد, على تقنية الذكاء الاصطناعي, التي تجذب العديد من المُستخدمين الذين يفضلونها على الطريقة التقليدية لعرض روابط المعلومات ببساطة.

كما أوضح التقرير, أن OpenAI تعتزم أيضًا إطلاق تطبيق للهواتف المحمولة من روبوت شات جي بي تي في المُستقبل, الذي يقتصر حَالِيًّا فقط على الويب.

وقد يسمح إطلاق تطبيق الهاتف المحمول لـ  OpenAI بتوسيع قاعدة مُستخدميها من خلال تسهيل الوصول إلى الروبوت, خاصة وأن الشركة تسعى الآن لكسب المال من خدماتها.

وأعلنت OpenAI ايضا عن إطلاق نسخة مستأجرة من ChatGPT مقابل رسوم شهرية قدرها 20 دولار امريكي, كما ستوفر هذه نسخة المعروفة بإسم ChatGPT Plus للمُشتركين بعض المميزات الحصرية, مثل: الوصول إلى الخدمة في أي وقت, ووقت استجابة أسرع, وأولوية الوصول إلى الميزات الجديدة, بالإضافة إلى تحسينات أُخرى.

كما أوضح التقرير, أن شركة Microsoft تُخطط لاختبار ميزة جديدة في خدمة “Dall- E” الشهيرة, التي يُمكن من خلالها إنشاء مقاطع فيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

تقرير موقع سيمفور “Semafor” ليس الأول من نوعه الذي تحدث عن نية مايكروسوفت الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي في محرك البحث, فقد ذكر تقرير سابق صادر عن موقع “The Information” تم نشره في شهر يناير الماضي من هذا العام, وأشار هذا التقرير أيضًا إلى أن مايكروسوفت تُخَطِّط لإطلاق نسخة من محرك البحث بينج “Ping” باستخدام روبوت دردشة ChatGPT للإجابة على استفسارات البحث.




close