اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا

ما هي اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا، ادى انتشار الفيس بوك وتويتر وتيكتوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الى ظهور العديد من مصطلحات السوشيال ميديا والتي يعتبر معظمها من اللغة الانجليزية ولكن اندمجت مع الشباب واصبحت من ضمن مصطلحات الجيل الجديد.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف اكثر عن اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومعناها وما المقصود بها وكذلك ايضا سوف نستعرض اكثر المصطلحات الفيسبوكية المنتشرة و لغة السوشيال ميديا.

 

اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا
اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا


اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا

هناك العديد من اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا المنتشرة وخصوصا على موقعي الفيسبوك وتويتر وتيك توك وابرز تلك المصطلحات الفيسبوكية ومعانيها مع الترجمة والشرح هي:

عند إبداء الرأي الخاص بك في موضوع ما, فإنك قد ترغب في إرسال IMHO قبل مشاركة فكرتك وهو ما يعني “في رأيي المتواضع” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘in my humble opinion’، ويبين أنك تعرف أن ما تكتبه ليس بالضرورة أن يكون حقيقة ولكنه على أساس الأفكار الخاصة بك او ما يعبر عن وجهة نظرك.

حياتك على الانترنت في بعض الأحيان مختلفة تماماً عما تفعله عندما تكون غير متصل بالإنترنت، فبالتالي يتم استخدم اختصارIRL وتعني بالعربي “في الحياة الحقيقية” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘in real life’ للحديث عن العالم خارج الإنترنت.

تبادل الروابط والمعلومات أحد أكثر الأمور المفيدة التى نقوم بها على وسائل الاعلام الاجتماعية وعلى الرغم من ذلك في بعض الأحيان ينتهى بنا الأمر إلى أننا نشاهد فيديو لنفس القط سبع عشرة مرة، شارك بعض الروابط أو بعض المعلومات باستخدام اختصار ICYMI أو “في حالة إذا فاتك هذا” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘in case you missed it’  لتظهر للناس الذين تتحدث إليهم أنهم ربما شاهدوا أياً كان ما تقوم بمشاركته بالفعل.

إذا كنت تشارك شيء ما على أنه معلومة ولا تتوقع من شخص ما أن يقوم بأى استجابة على رسالتك, فيمكنك استخدام اختصار FYI  لإظهار أن الرسالة “للعلم” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘for your information’ والقارئ لا يحتاج إلى اتخاذ أي إجراء.

يتم طلب آرائنا كثيراً عبر الإنترنت. إذا كنت لا تعرف الإجابة على شيء ما, يمكنك كتابة اختصار IHDK  “أنا بصراحة لا أعرف” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘I honestly don’t know’، فمن الأفضل أن نكون صادقين عن أن يتم كشفنا نحاول صنع إجابة غير صادقة.

عندما لا ترغب في اتخاذ قرار بشأن شيء ما، اختصارWYL وسيلة مفيدة لتقول “أي شيء تريده” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘whatever you like’ وتمرر المسؤولية إلى شخص آخر لاتخاذ قرار.

إذا كنت تشعر بالدهشة يتم استخدام اختصار OMG تعنى في اللغة العربية ‘يا إلهي وتكتب بالانجليزي هكذا ” Oh my gosh/God!’- هى وسيلة لإظهار ذلك وأحياناً المتحدثين باللغة الانجليزية يستخدون هذا الاختصار عندما يتحدثون بدلاً من قول التعبير الكامل.

وسائل الاعلام الاجتماعية حافلة بالمقاطع المضحكة والصو يتم كتابة اختصار LOL وهي توضح أنك “تضحك بصوت عال” وتكتب بالانجليزي هكذا ‘laughing out loud’ واذا كان الأمر أكثر تسليةً, قد تقول ROFL – تتقلب على الأرضية ضاحكاً! Rolling on the floor laughing.

مواضيع اخرى مشابهه
 

وهناك العديد والعديد من اختصارات مصطلحات السوشيال ميديا يمكن معرفتها من خلال قسم معاني الكلمات الموجود في موقع عرب فور نت حيث ان هذا القسم ممتلئ بجميع اختصارات مصطلحات سوشيال ميديا بالانجليزي و المصطلحات الفيسبوكية والتي ستفاجئك بوجودها.




close