معنى كلمة لطخ بالمصري وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة لطخ بالمصري وفي اللغة العربية، تعتبر اللهجة المصرية من اكثر اللهجات سهولة وسط اللهجات العربية الاخرى كما انها تعتبر الاكثر شعبية في الوطن العربي وذلك لانتشار الافلام والمسلسلات المصرية في مختلف البلاد العربية، ولكن هناك بعض المصطلحات المصرية والتي لا يعرف البعض معناها ومن ضمن تلك الكلمات هي يعني ايه لطخ بالمصري.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم اكثر حول ما معنى كلمة لطخ المصري، وش معنى كلمة لطخ في اللغة العربية، وما اصل تلك الكلمة وتفاصيل اخرى حول تلك الكلمة. 

 

معنى كلمة لطخ
معنى كلمة لطخ
 

معنى كلمة لطخ

ما معنى كلمة لطخ بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية والتي تعد من اكثر الكلمات انتشارا في المجتمع المصري و معنى كلمة لطخ بالمصري هو الشخص الأحمق البليد، فمثلا لما حد يقول لحد انت لطخ يعني انت تصرفت تصرف احمق او قولت حاجة تدل على الحماقة والتسرع وعدم التفكير.

وكذلك يقال للفتاة ايضا انتى لطخة اذا تصرفت نفس التصرفات التي تدل على عدم وجود ذكاء في التصرف او عدم وجود سرعة البديهة او تفكير جيد سواء ان قبل التصرف او قبل قول شئ ما يدل على تلك الصفة وهو نفس المعنى باللغة العربية.

من هو اللطخ

اللطخ هي كلمة عامية في اللهجة المصرية متداولة منذ القدم، ولكن لا يعلم الكثيرون معناها، حيث ان الشخص اللطخ هو الشخص الأحمق البليد او الشخص المتسرع والاهوج في كلماتة او تصرفاتة دون تفكير، وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات المسيئة في حق من تقال له، ولا يصح قولها لانها تسبب اهانة وتقليل منه.

وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات المسيئة والتي لا يحبب ان تقال مثل تلك المصطلحات لانها تعتبرواهانة وتقليل في حق من يقال له تلك الكلمة، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة لطخ بالمصري وباللغة العربية واصلها.




close