معنى كلمة نبرشط بالمصري وايه هي البرشطة

ما معنى كلمة نبرشط بالمصري و يعني ايه برشطة، حيث يوجد الكثير من الكلمات المصرية العامية التي لا يعرف الكثيرون معناها وما المقصود منها والتي دخلت قاموس اللهجة المصرية بدون حتي معرفة اصلها ومن ضمن تلك الكلمات هي معنى نبرشط بالمصري وهذه الكلمة ليست عربية وغير معروف مصدرها ولكن للكلمة هذه تاريخ كبير.

لذلك سوف نوضح في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت وش معنى كلمة نبرشط بالمصري، ما معنى كلمة برشطة باللغة العربية.

 

معنى كلمة نبرشط بالمصري
معنى كلمة نبرشط بالمصري

 

معاني كلمات اخري

معنى كلمة نبرشط

ما معنى نبرشط بالمصري، حيث تعتبر من الكلمات العامية المصرية الدارجة جدا، وذكرت كلمة البرشطة في فيلم لاسماعيل يس يقوم فيه بشتم الشاويش عطية ويقول يابن البرشوطى.

وهذه الكلمة مضمونها انك اذا اردت ان تستمتع مثلا باكلة معينة ولا تملك المال لشراء هذه الاكلة فتقوم بإستغلال صديقك ليقوم بدفع الحساب عنك لذلك تسمي عملية الاستغلال هذه بالبرشطة.

واذا اراد مجموعة من الاصدقاء استغلال صديقهم الذي يملك سيارة للذهاب الي رحلة معينة فيقولون يلا بينا نبرشط علي صاحبنا خالد لايخذنا بسيارته,، بمعنى اوضح كلمة برشطة يعني استغلال او استلواح شخص المبرشط علي شخص آخر، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة لطخ بالمصري .

معنى كلمة برشطة

معنى برشطة بالمصري، حيث تعد من الكلمات التي انتشرت في العامية المصرية وكثيرا ما تقال بين الشباب المصري وفي مواقف مختلفة حيث ان معنى كلمة برشطة بالمصري هو اعتماد شخص ما على شخص اخر في المال مثلا وهو اصلا معة ذلك المال.

مثال اخر هو حين يطلب صاحب من صاحبة سيجارة وهو لدية سجائر ولذلك يرد علية صاحبة ويقولة بطل برشطة بقى يعني بطل نتانة واستلواح ويقل علية عيل مبرشط ولو بنت بيتقال عليها بنت مبرشطة، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة نبرشط بالمصري، ما معنى نبرشط بالمصري.




close