معنى كلمة مرقعة بالمصري

ما معنى كلمة مرقعة بالمصري، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة جدا في اللهجة العامية المصرية وتقال تلك الكلمة لوصف الأشخاص الذين يضيعون وقتهم دون إنجاز أي شيء يُذكر او دون اتمام ما ورائهم من واجبات او اعمال.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على تفاصيل اكثر حول يعني ايه مرقعة بالمصري، ما معنى كلمة تتمرقع، ما هي المرقعة، ما معنى كلمة مرقعة بالعامية المصرية، وش معنى كلمة المرقعة في اللهجة المصرية، وغيرها من تلك التفاصيل المتداولة حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة مرقعة بالمصري
معنى كلمة مرقعة
 

معنى كلمة مرقعة بالمصري

ما معنى كلمة مرقعة في مصر، حيث تعتبر تلك الكلمة صفة وهي من الصفات الشائعة وتعتبر ايضا من المشاكل الشائعة التي يعاني منها المجتمع المصري، فالشخص الذي يتصف بالمرقعة هو الشخص المتكاسل والمتخاذل في قيام ما عليه من امور ومهام كان من الواجب عليه اتمامها في الوقت المحدد.

ولذلك كثير ما نسمع مقولة بطل مرقعة والتي تعني بطل كسل او كفاية تضييع في الوقت واعمل ما وراءك من الامور الواجب عليك اتمامها، مثل الطالب الواجب عليه اتمام واجباته المدرسية ومذاكرة الدروس، والموظف الذي يتكاسل في اتمام مهام عملة.

وهكذا من الامور المشابهه حيث يتمرقع الشخص في اتمام واجبة في سبيل الراحة او الترفيه او مضيعة الوقت في امور اقل اهمية، وبمناسبة موضوع المرقعة يمكنك ايضا التعرف من خلال هذا الموضوع على معنى كلمة علوقية بالمصري وفي السوشيال ميديا فهما صفتان شائعتان جدا في المجتمع المصري.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة مرقعة بالعامية المصرية، ما هي المرقعة في مصر، يعني ايه عيل مرقع في اللهجة المصرية وكافة التساؤلات الاخري المنتشرة التي تم تداولها عبر جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي. 




close