معنى كلمة روت في السوشيال ميديا ومعني كلمة root للاندرويد

ما معنى كلمة روت في السوشيال ميديا ويعني ايه Root للاندرويد، تعتبر كلمة الروت من اكثر الكلمات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام غيرها، وهي من المصطلحات الشائعة في اللغة الانجليزية ايضا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على ما معنى كلمة روت في السوشيال ميديا، ما معني كلمة Root للاندرويد، معنى كلمة بدون روت، وش معنى بدون روت احبابي في الله، يعنى ايه روت للموبايل، يعني ايه بدون روت، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك المصطلحات.

 

معنى كلمة روت
معنى كلمة روت


معنى روت

معنى كلمة روت بالانجليزي، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتكتب هكذا root، و معنى روت بالانجليزي الجذر او الاصل، زي ما بتستخدم في علم الرياضيات وعلوم الحاسوب زي الجزر التربيعي وكدة، وليها معاني واستخدامات تانية هنوضحها في الفقرات اللي جاية، يمكنك ايضا من خلال رابط هذا الموضوع التعرف على معنى كلمة trekking بالعربي وبالانجليزي.

معنى كلمة روت في السوشيال ميديا

كلمة روت من الكلمات الشائعة في السوشيال ميديا وبتستخدم لحاجة تتعلق بالجذور او الاصل او المصدر او الاساس، وليها معنى تاني بردو قريب ليها وهي الحاجة الاصلية او الحقيقية، بمعنى اوضح ان لما حد يشوف إشاعة أو يقرأ حاجة غلط بتتنشر على النت، بيقول لا هو دا مش صحيح، أنا عارف المعلومة الأصلية، دي هي الروت يعني اللي هو الجذر بتاع المعلومة او مصدر المعلومة .

معني كلمة Root للاندرويد

معنى الروت للموبايل هي عملية برمجية تتم في نظام android لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل عليها، مع إضافة مميزات جديدة على النظام أو الاستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد أو ما يُعرف بالجذر.

معنى كلمة روت للاندرويد

مصطلح الروت root هو عباره عن عمليه برمجيه تتيح لمستخدمين الهواتف الذكيه والحواسيب اللوحيه والتى تعمل بنظام android السيطره الكامله على الهاتف او النظام مع امكانية التعديل على الجهاز وفقا لرغبة المستخدم فى النهايه، ويتم اللجوء لتلك العمليه من المستخدم العادى من اجل تجاوز القيود التى تفرضها الشركات المصنعه لتلك الهواتف على النظام مما يعطى للمستخدم المقدره على التحكم بالجهاز بطريقه نشطه وفعاله او لاجراء تعديلات معينه على النظام او القيام بتشغيل البعض من التطبيقات والتى تتطلب القيام بعملية روت .

معنى بدون روت

معنى كلمة بدون روت للاندرويد اي عدم تفعيل العملية البرمجية التي تسمى root والتي تخترق اساسيات برمجة الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد والتي تم تصنيعة بتلك الامكانيات والصلاحيات، وذلك من اجل الاستفادة بصلاحيات تطبيق او برنامج معين، لان ذلك التطبيق لا يعمل الا من خلال الروت.

لكن للاسف عملية الروت لها عيوب ومن ضمنها ممكن ان تعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت، كما انها تجعل هاتفك خارج الضمان ولا ينصح به.

ولذلك عندما يطلب احد ما برنامج معين او تنفيذ مهمة معينه لهاتفة يقال بدون روت وهذا هو معنى بدون روت احبابي في الله، اي بدون تفعيل برمجة الروت للحفاظ على الهاتف وعلى برمجتة الاساسية التي تم تصنيعة عليها.




close