دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان - أفضل ادعية يوم عرفة 2023 مكتوب

أفضل ادعية يوم عرفة 2023 مكتوب، يعتبر يوم عرفة من أحد أفضل أيام السنة على الإطلاق وخير يوم طلعت عليه الشمس، يتوجه فيه المسلمون لله تعالى بالدعاء وسؤال الله من خير ما سأل به سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فكل المسلمون يقبلون على الله تعالى في هذا اليوم المبارك يوم الحج الأكبر.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول العديد من أفضل ادعية يوم عرفة 2023 مكتوب، دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان، دعاء يوم عرفة مكتوب لغير الحاج، دعاء يوم عرفة مكتوب قصير، دعاء لابي المتوفي في يوم عرفه،

 

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان
دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان


دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان، يمكن لجميع الأشخاص أن يقوموا بالدعاء يوم عرفة، وإن كنتم تبحثون عن الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها خلال يوم عرفه فإننا سنقدم إليكم بعضاً منها وهي كالآتي:

اللهم بهذا اليوم المبارك اغفر لنا ذنوبنا وهب لنا من لدنك رحمة.

إلهنا في يوم عرفة ندعوك بأن لا تحرمنا الخير واصرف عنا الشر والسيئات وترحمنا ولا تحرمنا، وأجرنا فى مصائبنا على الدنيا.

يا رب باسمك بهذا اليوم العظيم نحمدك على كل الفضل وندعوك بأن تعفو عنا واغننا بحلالك عن حرامك.

إلهنا بهذا اليوم لا نرجو سواك ارزقنا الإحسان وصلة الأرحام يا حنان يا منان.

نتوجه إليك بدعائنا ومناجاتنا فأنت يا ربنا الجواد الكريم.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

اللهم مع تلك النفحات الطيبة بيوم عرفة نسألك أن تجعل لنا من خشيتك ما يجعل بيننا وبين المعصية حائل، وأن تبلغنا طاعتك وترزقنا جنتك.

اللهم ارزقنا اليقين وهون علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بسمعنا وبصرنا والقوة ما احييتنا، اللهم اجعلنا من الوارثين واجعل ثأرنا على كل من ظلمنا نسألك يا الله أن تنصرنا على من عادانا وألا تجعل مصيبتنا بديننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا، وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ.

اللهم ارضني بما قضيت وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تأخير ما عجلت ولا تعجيل ما أخرت.

اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعمُ بها واليقين الذي يريح القلوب.

 

ادعية يوم عرفة مكتوبة
ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عرفة للصائمين 2023

اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيتنَاهُ.

اللهم اجعل لنا في فجر هذا اليوم دعوة لا ترد وارزقنا رزقاً لا يعد وافتح لنا في الجنه باباً لا يسد ولا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من زَوالِ نعمتِكَ، وتحويلِ عافَيتِكَ، وفُجاءةِ نقمتِكَ، وجميعِ سُخْطِكَ.

اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُك.

رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ، وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

ثبت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – في حديثه الشريف “أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ”.

دعاء يوم عرفة  لأمي وأبي

أسالك ياربـي وأنت ربُ كلّ شـي الّا يغرب حضور أمـي وأبـي عن عيـني .. وأنت تعلم ياربـي أنهم روحـي.

ربي أرزق أُمي خمسه أمور !الصحه ، وطول العمر ، والجنة ، وراحة البال ، والرضا عني.

“أتمنى أن يزور الفرح بيتنا دائمًا، أن تسعد أمي، أن ينال اخوتي كل ما يتمنوا، أن يرزقنا الله الهداية ويرضى عنا.

اللهم أغفر لأمي وأبي ولأهل، ود أمي وأبي،ولمن أحسن لأمي وأبي، ولمن دعاء لهم، ولمن افرج عليهم وساعدهم وهون عليهم.

اللهم هب لأمي  وأبي عفوا وعتقا من النار ينجيهم ومقاما عاليا في الفردوس بعليين ونظرة لوجهك الكريم ترضيهم .

يارب كما أكرمتني بهما أماً وأباً لا شبيه لهما فاكرمني بأن تقبل دعائي لهما ،اللهم إن أمي وأبي أحسنوا إليّ فجُد عليهم بإحسانك، وأفتح لهما أبواب جنتك الثمانية يتخيرون من أيهما شاؤوا.

ربي أسالك أن تكتب لأمــي وأبي نصيبا من كل دعاء لنفـسي أو لأحد من خلقك و قبل بفضلك وإكتب لهمانصيبامن كل أجر لي كتبته سبحانك ربي إرحـمهماكما ربياني صغيرا.

اللهم لاترد لأمي دعاء ولا تخيب لها رجاء ولاتسكن بجسدها داء وأدفع عنها البلاء وأستجب لها الدعاء واجعلها من السعداء.

دعاء لأمي المتوفية – دعاء لأبي المتوفي

اللهم اسقي قبر أمي و أبي برحمتك وعفوك وغفرانك اللهم أغفر لأرواح تراها ولا نراها اللهم هب لأمي ولأبي بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوان وأكرمهما بفردوسك الأعلى ، اللهم اجعلهما من الضاحكين المستبشرين بجنتك الشاربين من حوض نبيك وجميع أموات المسلمين .

اللهم اجعل حب أُمِّي في قلبي صبرًا و دعاءً ، و أبدل مرارة شوقي لها أجرًا ، اللهم اغفرلها و اجعل الجنة دارها و مستقرها يارب ، اللهم افسح لأُمِّي في قبرها مدّ بصرها ، وافرش قبرها من فراش الجنّة يارب .

اللهم اغفر لأمي وابي وأرويهم من أنهار جنتك، وهب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانًا وأكرمهم بالفردوس الأعلى من الجنة يا ارحم الراحمين.

اللهُم طمأنينة تحيط قبور أمي وأبوي، اللهُم نعيم يحفّهم، وأنهار تسرّ ناظرهم، اللهُم الخلود لأرواحهم في جنةٍ مثل التي كانت بقلوبهم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين .

اللهم اجعل أمي في أعلى درجاتِ جنتك فهي الأحب إلى قلبي وخير من أحسن إليّ، اللهم ارحم من كانت كتفًا وسندًا وبركةً وأمان، اللهم استجب لكل دعاء دعوته لأمي واجعل دعواتي تصل إليها يارب العالمين.

اللهم اغفر لارواح مرّت ولا ضرّت ربي ارحمهم وابعثهم مبتسمًين كما كانوا دائمًا اللهم ارحم من كانوا في الارض طيبين الذكر طاهرين القلب وهب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات نعيمًا ورضوانًا وسرورً.

اللهم اجعل حب أُمِّي في قلبي صبرًا و دعاءً ، و أبدل مرارة شوقي لها أجرًا ، اللهم اغفرلها و اجعل الجنة دارها و مستقرها يارب ، اللهم افسح لأُمِّي في قبرها مدّ بصرها ، وافرش قبرها من فراش الجنّة يارب .

اللهم في كل لحظة تمر عليها في قبرها زدها نعيما وسعادة اللهم انظر إليها نظرة رضا ورحمة واجعلها قريرة العين بنعيمك اللهم اجمعني بها في فردوسك الاعلي من غير حساب ولا سابقة عذاب بحولك وقوتك يا رحمن يا رحيم.

اللهم ابسط لأمى من فراش الجنة..اللهم أطعم أمى من طعام الجنة… اللهم افتح لأمى من قبرها بابا من جنه على مقعدها بالجنه تهب منه نسائم جناتك لا يسد أبدا.

اللهم يا رب أمي وأبوي عندك في ودائعك اكرم نزلهم ونور مرقدهم وأنس وحشتهم وعاملهم بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم اهله واجعل دعاءنا لرفع درجاتهم فيالجنة واحشرهم مع الأنبياء والمرسلين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا.. اللهم ارحم أمي واسكنها جنتك…اللهم ارحم أمي فقيدة قلبي واغفرلها وآنس وحشتها ووسع قبرها.. اللهم ارحم من عز علي فراقها .

اللهم هب ﴿لأمي وأبي﴾ بقدر دعاء الصالحين للأموآت رضوانا ، وأكرمهم بفردوسك الأعلى ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام.

دعاء يوم عرفة للمريض

اللهُم يا من تُعِيد للمرضى صحتهم، ويا من تُجِيب دُعاء البائس، اسألك الشّفاء لأمي ولكل من أتعبه المرض، شفاء لا يُغادر سقمًا.

يارب إن ضعُفت الأجسام فأنت القويّ وإن اشتد المرض فأنت الشافي، يا من يعيد للمريض صحته، ويا من يستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر و أجبر من أنهكه الوجع ربي اشفي وعافي كل من يتألم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.

اللهم اشفي الأجساد المتعبة ورد لها عافيتها .. اللهم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعـــاء اليائسين .. اشفِ كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً يارب.

اللهم اشفِ الأجساد المتعبة ورُدلها عافيتها اللهم يَا من تُعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دُعاء اليائسين اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يُغادر سقماً وعافي كل مريض يتألم ولا يعلم بحاله إلا أنت سبحانك.

اللهم صّبّ في جسد كل مريض نهراً من العافيه والصحه يسرى في أوردته . ربي أرح ، ثم هون ، ثم أشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت .

اللهم يا من يعيد للمريض صحته ، ويستجيب دعاء البائس الضعيف ، اسألك يا الله في يوم عرفة أن تلطف بجسد كل مريض وتكتب له الشفاء العاجل يارب العالمين .

في يوم عرفة.. ياربّ ما عجز عنهُ الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شي،اللهم أسألك بإسمك الأعظم وجهك الأكرم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء المريض اللهم اشفيها وأنت أعلم بحالها ورد إليها عافيتها وخفف عنها الالم ،اللهم انت الشافي اشفها شفاءًا لايغادر سقمًا.

اللهم صّبّ في جسد كل مريض نهرًا من العافية والصحة يسري في أوردته. ربي أرح، ثم هون، ثم أشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت.

اللهم اسكب في جسد كل مريض نهراً من الراحة يسرى في أوردته، ربِّ أرح ثم هون ثم أشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا آنت.

(وَما كَانَ اللَّه لِيُعجِزهُ مِن شيء﴾.

اللهم لا تختبر صبرنا في صحة احبابنا، يارب حصنتك روحًا نُحِبُها فَأجعلها في ودائعك، اللهُم يامَن تعيد للمريض صِحته وتَستجيب دُعاء البائِس اللهُم اشفي ابن اختي وكل مريض شفاءً لا يُغادر سقماً.

یا مُنزل الشفاء ورَافِع البُلاء ويا مُجيب الدعاء يا من تُعيد للمَريض صِحته ويَامن تَستجيب دُعاء البَائس اللهُم اشفي اخي شفاً لا يغادر سقماً يارب العالمين.

في يوم عرفة :للهُم اشفي الأجساد المتعبه ورُدلها عافيتهَا. اللهُم يَا من تُعيد للمريض صحته ويَا من تستجيب دُعاء اليائسين اشفِ كل مريض شفاءً لا يُغادر سقماً يارب.

اللهم في يوم عرفة اشفي من لايعلم بوجعهِ إلا انت، وارح قلباً لا يعلم بهمهِ إلا انت، اللهم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دُعاء اليائسين، اللهم اشفي كل مريض من مرضه وارفع عنه السوء واجعل العافيه تجري في جسده وقر عين اهله بشفاه وعافيته يارب.


وفي نهاية المقال نكون قد تناولنا أفضل ادعية يوم عرفة 2023 مكتوب، دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، ادعية يوم عرفة مكتوبة، دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، دعاء لابي المتوفي في يوم عرفه، دعاء لامي في يوم عرفه.




close