معنى كلمة الاغر

ما معنى كلمة الاغر في اللغة العربية وذكر امثلة عليها، تعتبر اللغة العربية من اكثر لغات العالم مرونة وفصاحة و بلاغة و مليئة بالعديد من الكلمات والمعاني كما ان الله انعم عليها وعلينا بأن جعلها لغة القران الكريم، ولكن هناك العديد من الكلمات التي لا يعرف الكثيرون معناها او ما المقصود بها، ومن ضمن تلك الكلمات هي ما معنى الاغر الابلق.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على شرح معنى كلمة الاغر الابلق، ما معنى كلمة الأغر باللغة العربية، ما معنى كلمة الاغر في المعجم، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة الاغر
معنى كلمة الاغر


معنى كلمة الاغر

تعتبر كلمة الاغر من الكلمات الاصيلة والقديمة في اللغة العربية، حييث ان معناها في معجم اللغة العربية المعاصرة، في البداية مشتقاتها أغار على يُغير، أغِرْ، إغارةً، فهو مُغير، والمفعول مُغار (للمتعدِّي)، فمثلا أغار الحبلَ اي شدّ فتله، و أغار أهلَه اي تزوّج عليهم، و أغار الجيش على العدو وتعني شن غارة عليهم او هجم عليهم من كل جهة وهناك ايضا جمل اخرى مثل أغارتِ الطائرات على المدينة، أغار القراصنةُ على هذه الشَّواطئ، عدوٌّ مُغير غاشم أغار إغارة الثَّعلب والتي تعني إذا أسرع ودفع في عدوّه.

وبالنسبة الى معنى الحصان الأغر باللغة العربية، حيث ان معنى الاغر في الخيل هو القائم على ثلاث قوائم وطرف حافر الرَّابعة استعدادًا للانطلاق، وعن معنى اليوم الأغَرِّ فهو اليَوْمُ الخالِدُ وبمعنى اوضح بالعامية اليوم المخلد في التاريخ، فيقال الشَّاهِدُ فِي مثْلِ هَذَا اليَوْمِ الأغَرِّ اِسْتَطَاعَ صَلاَحُ الدِّينِ أنْ يُحَقِّقَ نَصْرَهُ الْمُبِينَ.

اما بالنسبة الى معنى النبي الاغر أَيْ صَاحِبُ نُبُوَّةٍ أَرْسَلَهُ اللَّهُ إِلَى عِبَادِهِ مُبَشِّراً بِمَكَارِمِ الأَخْلاَقِ وَدَاعِياً إِلَى عِبَادَتِهِ، وحامل الوحي ومخبر عن الله وداع إليه وإلى الصراط المستقيم في الحياة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة الأغر في اللغة العربية، ما معنى الاغر بالمعجم، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة استثناء.




close