معنى اسم ليان وحكم التسمية به في الاسلام

ما معنى اسم ليان في القرآن الكريم وصفاتها، عندما يرزق الاب والام بمولود جديد اول ما يخطر ببالهم هو ماذا سنسمية، وفي الفترة الحالية يسعى الكثير في تسمية اطفالهم بأسماء جديدة تحمل صفات جميلة تعبر عن المولود الجديد.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى اسم ليان في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، هل يجوز تسمية اسم ليان في الاسلام، هل ورج اسم ليان في القرآن،ما معنى اسم ليان في الاسلام والعديد من الاسئلة الاخرى التي سنجيب عليها في سياق المقال.


معنى اسم ليان
معنى اسم ليان


معنى اسم ليان

اسم ليان من الأسماء الجميلة والسهلة في النطق والكتابة أيضا، وهو اسم من أصول عربية مشتق من الفعل لان، فيقال يعيش في ليان أي يعيش في رخاء، حيث يأتي هذا الاسم من الليونة أي المرونة والنعومة.

اما عن معنى اسم ليان في القرآن الكريم، فليان من الأسماء التي لم يسبق ذكرها بصورة صريحة في القرآن الكريم ولكن ذكر المصدر منها في الآية القرائية الكريمة في صورة طه 44 في قول الله تعالى “فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ”.

لذلك فهو من الأسماء الجميلة والمحبب التسمية بها، لأنه كناية عن حسن القول والتصرف ولين الطباع ومرونتها ولا يتضمن هذا الاسم أي معنى يتنافي مع التعاليم الإسلا مية، وهو ليس من الاسماء المسيحية كما يردد البعض ويكتب في اللغة الانجليزية هكذا lyan او layan. 

اما بالنسبة للسؤال المتداول هل تسمية ليان حرام، إطلاقًا فاسم ليان من الأسماء التي تحمل معنى طيب ألا وهو لين القلب ورقة الطباع، وهي من أسمى التعاليم التي يعززها الدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية الشريفة. ويتضح ذلك في سورة آل عمران في الآية 159 وقوله تعالى: “فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك.

اسم ليان وشخصيتها

إسم ليان من الأسماء التي تحمل معاني مميزة وفريدة من نوعها وبالتالي فإن صاحبة هذا الاسم تتمتع بالكثير من الصفات الطيبة، وذلك لأن للاسم انعكاسات عديدة على شخصية حامله، ومن أبرز السمات والصفات التي تتسم بها اسم ليان ما يلي:

ليان تتصف بلين الطبع والهدوء والجاذبية فهي من الشخصيات المحبوبة اجتماعيًا نظرًا لرقتها وحسن معاملتها للآخرين.

كذلك هي من الفتيات أصحاب الظل الخفيف فهي شغوفة بالمرح والضحك وجعلت حالة من الفكاهة والسعادة أينما كانت.

كما أن ليان تحب القراءة والتعليم لذا تكون لها شأن مرموق ورفعة في المجتمع.

عندما تكبر صاحبة اسم ليان وتكون أسرة سوف تكون ربه منزل عطوفة وأم حانية على أولادها.

بينما لدى صاحبة اسم ليان الكثير من الهوايات ومنها عذوبة الصوت وحبها للشعر وإلقاء الأناشيد.

كذلك تتمتع صاحبة اسم ليان بجماهيريتها الشديدة والتفاف الكثيرين حولها وذلك لجمال طباعها.

كما أن ليان شخصية تحب الخير وتحث الآخرين على فعله ولا تتأخر في تقديم أي مساعدة لمن حولها فهي فتاة تتمتع بالطيبة الشديدة ورقتها المتناهية.

كذلك تعشق حياة السفر والترحال ولاسيما إلى الأماكن التي تحتوي على بحار فهي تهوى هدوء البحر ورائحة المطر.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ما معنى اسم ليان في القرآن الكريم، وش معنى اسم ليان في اللغة العربية، ايش معنى اسم ليان في الاسلام، هل اسم ليان مسلم ام مسيحي، ما هي صفات حامل اسم ليان، وغيرها من الاسئلة المنتشرة عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا. 




close