معنى زيارة الاربعين

ما معنى زيارة الاربعين وما قصة هذة الزيارة ولماذا سميت بهذا الاسم، حيث تعد تلك المناسبة واحدة من المناسبات المقدسة عند المسلمين من أهل الشيعة وال البيت ايضا، وتصادف هذه المناسب يوم العشرين من شهر صفر من كل عام هجري.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى زيارة الأربعين عند الشيعة، متى بدأت زيارة الاربعين، لماذا سميت زيارة الاربعين بهذا الاسم، وقصة هذة الزيارة وكل التفاصيل الخاصة بتلك المناسبة الشيعية.


معنى زيارة الاربعين
معنى زيارة الاربعين


معنى زيارة الاربعين

زيارة الاربعين او مسيرة الأربعين وتعرف ايضا باللغة العامية بالمشاية وهو عنوان يطلق على تظاهرة شيعية، ينطلق خلالها الملايين من المسلمين الشيعة باتجاه كربلاء لزيارة سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب في العشرين من صفر من كل عام، بعد 40 يوم من واقعة كربلاء التي قُتل فيها الحسين بن علي.

ويتقاطر الزوار من شتّى المدن والقرى العراقية تشاركهم في ذلك وفود كبيرة من أتباع مدرسة أهل البيت من شتى بلاد العالم مثل إيران والبحرين والكويت ولبنان وباكستان واذربيجان، وتعتبر مسيرة الأربعين أكبر تجمع بشري سنوي وأضخم مسيرة راجلة في العالم. 

لماذا سمي يوم الأربعين بهذا الاسم

سُمي يوم الأربعين بهذا الاسم بسبب وقوع أحداثه بعدة نحو أربعين يومًا من معركة كربلاء، إذ عادت السيدة زينب بنت علي أخت الحسين بن علي إلى كربلاء من أجل زيارة قبور القتلى، لذلك يقوم المسلمون من أهل الشيعة بالمشي نحو الحضرة الحسينية لتقليد هذه الحادثة.

متى يصادف زيارة الأربعين 2023

تكون زِيارة الأربَعين يوم العشرين من شهر صفر 1445هـ، والذي يوافق يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر سبتمبر عام 2023 م، ويحيي الشيعة هذه المناسبة مناصرة للامام الحسين بن علي بن أبي طالب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما زيارة الاربعين عند الشيعة، متى موعد أربعين الامام الحسين، متى تكون زيارة الاربعين 2023، وغيرها من الاسئلة المتداولة حول تلك المناسبة الشيعية. 




close