معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود

ما معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود ومن قائلها وما اصلها ومتى قيلت، مع استمرار الصراع العربي الاسرائيلي والقصف العدو الصهيوني على مدينة غزة الصامدة والشعب الفلسيطيني، تنتشر العديد من الاسئلة عبر مواقع البحث مثل جوجل حول تلك المقولة مثل يعني ايه خيبر خيبر يا يهود وما اصلها ومعناها والى ما ذلك من تلك الاسئلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول سويا وش معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود، من قائل خيبر خيبر يا يهود، يعني ايه خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود، والكثير من التفاصيل والمعلومات الاخرى حول تلك المقولة.


معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود
معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود


معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود

ما معنى خيبر خيبر يا يهود، حيث انها هتافات يرددها الشعب الفلسطيني وجميع الشعوب العربية وكل الشعوب المتضامنة الاخرى المعادية للوجود الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة، والمقصود بتلك المقولة هو أن جيش النبي محمد صلى الله عليه وسلم – سيأتي ويقضي على اليهود في فلسطين كما تم القضاء على يهود خيبر، وهي كانت آخر المعاقل اليهودية في الجزيرة العربية زمان، حيث كانت وكرا لليهود لتدبير مؤامراتهم التي حاكوها ضد الإسلام والمسلمين مع بداية ظهور الاسلام.

حيث ان قصة مقولة خيبر خيبر يا يهود تعود إلى العام السابع بعد هجرة النبي محمد من مكة إلى المدينة المنورة، حيث قاد جيش الإسلام إلى خيبر لتصفية اليهود والقضاء على مؤامراتهم، فأمر بالتجهيز لها وخرج وجنوده إليها على الرغم من معرفتهم بقوة حصونها وعتادها الحربي.

وظل المسلمون يرددون أثناء سيرهم إلى خيبر للقضاء على اليهود التكبيرات والتهليل بأصوات مرتفعة، إلى أن طلب منهم الرسول أن يرفقوا بأنفسهم قائلاً: أيها الناس! تدعون سميعًا قريبًا وهو معكم، اقرأ ايضا معنى التطبيع مع اسرائيل.

اليهود في خيبر

اصل و تاريخ وجود اليهود في خيبر، حيث منذ أكثر من ثلاثة ألاف سنة كانت منطقة يثرب والمناطق الشرقية والغربية وكل المنطقة الشاسعة الممتدة في الحجاز من يثرب حتى الحدود الشمالية المتاخمة للشام خاضعة لسلطان العمالقة وهم قوم جبابرة من العرب البائدة.

أما صلة اليهود (بني إسرائيل) بمنطقة خيبر فهناك اختلاف في الوقت الذي اتصل فيه العنصر الدخيل بخيبر بعضهم يقول أن الوجود اليهودي في خيبر يعود إلى التاريخ الذي استوطن فيه اليهود منطقة يثرب بعد وفاة نبي الله موسى عليه السلام على أثر عودة الحملة العسكرية التي أرسلها نبي الله موسى قبيل موته لإخضاع وإبادة جبابرة العمالقة الذين يقطنون يثرب والمناطق الشمالية والشرقية والغربية من الحجاز بما في ذلك خيبر.

وعادت الحملة بعد أن أبادت جميع العمالقة ويقول بعض المؤرخون أن رجال هذه الحملة لما منعهم خلفاء النبي موسى علية السلام من دخول الشام عادوا إلى الحجاز واستوطنوا يثرب وأن يهود خيبر هم من بقايا هذه الحملة التي استوطنت يثرب وخيبر منذ حوالي سنة (1200) قبل الميلاد

أين تقع خيبر

خيبر مدينة سعودية والعاصمة الإدارية لمحافظة خيبر، التي تتبع منطقة المدينة المنورة وتبعد عنها 153 كم (95 ميل) إلى الشمال من المدينة المنورة، وتعتبر خيبر ولا تزال منذ أقدم العصور واحة واسعة ذات تربة خصبة معطاءة وذات عيون ومياه غزيرة وتربتها تربة جيدة للغاية تصلح لزراعة الحبوب والفواكه على اختلاف أنواعها.

كما أنها تعتبر من أكبر واحات النخيل في جزيرة العرب ويكفي لصحة هذا القول أن المسلمين احصوا من النخيل الموجود بالنطاه فقط (وهو أحد أودية خيبر الكبيرة) فوجدوا بها أربعين ألف نخلة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة خيبر خيبر يا يهود ومن قائلها ومتى قيلت وما اصل تلك المقولة والعديد من التفاصيل التي تدور حول تلك الجملة، حيث انها من الاقاويل الشائعة في العديد من التظاهرات المناهضة للوجود الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية المحتلة.




close