الرميان وش يرجعون ، ما هي أصول عائلة الرميان

الرميان وش يرجعون، ما هي أصول عائلة الرميان، هنالك العديد من العائلات السّعوديّة العريقة والتي تعود أصولها إلى قبائل عربية قديمة الأصل والمنشأ، حيث وطن شبه الجزيرة العربية مليء بالعديد من تلك القبائل الاصيلة، والتي كان بها دور بارز في نشأة وتكوين تاريخ المملكة العربية السّعودية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم عائلة الرميان وش يرجع، الرميان من وين، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك العائلة من حيث الاصل والنسب واشهر الشخصيات كما سنتحدث ايضا في سياق الموضوع عن ياسر الرميان.


الرميان وش يرجعون
الرميان وش يرجعون


الرميان وش يرجعون

يرجع اصل عائلة الرميان إلى الوداعين من الدواسر أهل بلدة الشّماس قديمًا، وهم من أهله القُدماء الذين يضرب بهم التاريخ إلى قديم الزمان في بلاد الحجاز والخليج العربي، والرميان عائلة من أهل اللسب وبريدة، والتي تقطن في المملكة العربية السّعوديّة، وترك أواخر الرميان بلدة الشماس في عام 1196هجرية.

ويُذكر أنَّ أوائلهم تركها انتقالًا إلى منطقة الشماسية، وذلك لأنَّ طائفة من أهل الشماس ذهبوا تجاه الشماسية قبيل عام 1196هـ، كما أنَّ أواخرهم انتقلوا من بلدة الشّماس إلى حويلان ثم إلى اللسيب، وكانت أقرب الأسر إليهم من أهل بلدة الشّماس القديمين أسرة الصمعاني المعروفة.

والرميان هم (الرْمَيَّان) بتسكين حرف الراء في أوله، وفتح حرف الميم، وياء مُشددة تلحقها ألف وينتهي بالنون، وجاءت هذه اللفظة تصغير الرميّان من الرميّ، ولقد ارتبطت هذه التسميّة بالعديد من العائلات التي قطنت أرض شبه الجزيرة العربية، وأصبحت تُعرف بهذه التسميّة أبًا عن جد، ويتوارث الأبناء اسم عائلة الرّميان التي تسكن بريدة، والتي تعود أنسابها إلى العرب.

قد يهمك معرفة: الهواجر وش يرجعون

أصول قبيلة الرميان وش يعود

تعود أصول قبيلة الرميان إلى الجد الأكبر عثمان مبارك الرميان، وهو احد كبار هذه العائلة، التي أضحت من أكبر القبائل العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية، إلى ان وصلت لتستقر في داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وكان لأهالي هذه القبيلة العديد من الإنجازات الكبيرة والتي لا تزال تشهد على براعتهم وتفوّقهم الذي كان له دور في رقي المجتمع السّعودي، وهذا فضلًا عن المناصب المهمة التي تقلّدها العديد من أبناء هذه القبيلة العريقة في المملكة.

قد يهمك ايضا معرفة: الجفير وش يرجعون

من أشهر شخصيات الرميان

تُنسب عائلة الرميان إلى رجل يُدعى الرميان، وكان رجلًا قصير القامة، لكنّه امتاز بصفة الكرم التي رافقته طيلة حياته، حيث كان مُكرمًا لضيوفه، ورويت عنه العديد من القصص والحكايات التي تصف كرمه وطبعه العظيم وخلقة الحميد، وكان من أشهرها قصته مع سعود الكبير، وذلك حسب ما ورد في معجم أسر بريدة، وما امتازت به عائلة الرميان، ومن أبرز الشخصيات التي تُذكر تحت مُسمى الرميان محمد بن عثمان الرميان، وهو شاعر عامي مجيد، والعديد من الشخصيات الاخرى البارعة.

قد يهمك ايضا معرفة: اصل عائلة داغستاني من وين

ياسر الرميان من وين

يتساءل العديد من الأشخاص عن أصول ياسر الرميان؛ الذي يُعدّ أحد أشهر الشخصيات القيادية في المملكة العربية السّعودية، والذي تعود أصوله إلى آل الشماس في المملكة العربية السعودية، وهو من أبناء المملكة العربية السّعودية ويحمل الجنسية السّعودية، وهو من مواليد 20/2/1970 ميلادية، يدين بالدين الإسلاميّ.

ودرس ياسر الرميان في المدارس والجامعات السّعودية، إلى أن نال شهادة البكالوريس في تخصص المحاسبة من جامعة الملك فيصل عام 1993م، وقام بتوثيق نجاحه في برنامج الإدارة العامة داخل جامعة هارفارد، وانطلقت مسيرته المهنية في البنك السعودي الهولندي، ومن ثمَّ حطّ بالعديد من المناصب التي قادت به ليكون من أغنى الشخصيات السّعودية، ومن أبرز مناصبه نذكر لكم الآتي:

  • توّلى منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
  • تولى منصب رئاسة مجلس إدارة أرامكو.
  • تولى منصب رئاسة مجلس إدارة معادن.
  • تولى منصب مستشار داخل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
  • تولى منصب رئاسة اتحاد الجولف السعودي.
  • تولى منصب رئاسة إدارة نادي نيوكاسل يونايتد.

من هي زوجة ياسر الرميان

زوجة ياسر الرميان هي كارلا ديبيلو، والتي تعمل بالمجال الإعلاميّ كونها تشتغل مُقدّمة برامج تلفزيونية،  حيث تتولى تقديم برنامج كيم كارداشيان، أضحت زوجة ياسر الرميان أحد الشخصيات السعودية المهمة، ولم يتم التّصريح أكثر عن معلومات خاصّة بها احترامًا للخصوصية التي تجمعهما، وعدم رغبتها في عرض حياتها الشخصيّة على الملأ.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اصل عائلة الرميان وش يرجعون، ما هي عائلة الرميان ببريدة، ما هو أصل ياسر الرميان، ما هي المناصب التي تقلدها ياسر الرميان، والعديد من المعلومات والتفاصيل الاخرى.




close