الحريجي وش يرجع ، اصل عائلة الحريجي من وين

قبيلة الحريجي وش يرجع، اصل عائلة الحريجي من وين وما هي ابرز الشخصيات التي تنتمي الى تلك العائلة، حيث تعتبر تلك العائلة من أشهر واكبر العائلات والقبائل التي تقطن داخل حدود المملكة العربية السعودية، والتي تعود أصولها إلى أقدم القبائل العربية وأشرفها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على اصل الحريجي وش يرجعون، عائلة الحريجي من اي قبيلة، أبرز الشخصيات البارزة في الحرجي، وكل التفاصيل الخاصة بتلك القبيلة من حيث الاصل والنسب والعائلة.


الحريجي وش يرجع، اصل عائلة الحريجي من وين
الحريجي وش يرجع


الحريجي وش يرجع

تعتبر عائلة الحريجي من أهم العائلات التي يعود أصلها إلى قبيلة الدواسر في السعودية، حيث ساهمت المملكة في تطوير المجالات الاجتماعية والسياسية للدولة وانضم أبناؤه، وانتصرت القوات المسلحة السعودية في عدة حروب دخلت فيها، ومن ثم فهي من العائلات الكبيرة المؤثرة إيجابياً في السعودية والتي ضمت، بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم، أطباء ومهندسين ومدرسين وفنانين في الرتب للمنتخب الوطني.

قد يهمك ايضا معرفة: الحويزي وش يرجعون

الحريجي وش يرجعون

ذكر النسّابون والمؤرخون أن عائلة الحريجي المتواجدة في المملكة العربية السعودية يرجع نسبها لقبيلة الحراجين، والتي تعود في أصولها إلى قبيلة الدواسر، إذ أنها واحدة من أكبر القبائل المعروفة والتي عُرفت بأصالتها ونسبها العريق، فقد كان منهم أهم الرجال والشخصيات أمثال الشاعر مطلق الحريجى صاحب لقب شاعر المليون.

كما هناك بعض الفروع لعائلة الحريجي تقطن في دولة الكويت، والتي تعود في نسبها إلى بنو أسامة بن لؤى بطن من قريش الكنانية المضرية العدنانية، حيث أنهم أحفاد أسامة بن لؤى بن غالب بن فهر (قريش) بن مالك النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

قد يهمك ايضا معرفة: الشميمري وش يرجعون

أصل الحرجي وماذا سيعود

ذكر علماء الأنساب والمؤرخون أن عائلة الحريجي، الواقعة في السعودية، ترجع أصولها إلى قبيلة الحراجين، التي تعود أصولها إلى قبيلة الدواسر، فهي من أكبر قبيلة الدواسر المعروفة، وقبائل معروفة بأصالتها ونسبها القديم، كنانية المضهرية العدنانية وهم من نسل أسامة بن لؤي بن غالب بن فهر (قريش) بن مالك النضر بن كنانة بن خزيمة بن إدراك بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

قد يهمك ايضا معرفة: أصول عائلة الرميان

أبرز الشخصيات البارزة في الحرجي

يعتبر سعود الحريجي من أهم الشخصيات في عائلة الحريجي، هو سعود نشمي عوض الحريجي ولد عام 1962 م، كان عضوا سابقا بمجلس الأمة الكويتي عام 2013 م وفيما يلي أهم المعلومات عنه: 

  • حصل على شهادة جامعية.
  • سعود نائب مدير قسم الدراسات الإسلامية.
  • عضو الجمعية الفيدرالية للحرفيين.
  • شارك سعود في انتخابات مجلس الأمة الكويتي لأول مرة في ديسمبر 2012.
  • وفاز سعود الحريجي بعضوية مجلس الأمة التي ألغيت بحكم المحكمة الدستورية.
  • وشارك سعود في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2013 وفاز بالمركز الثالث بعدد 2459 صوتا وفاز بتلك الانتخابات.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اصل الحريجي وش يرجع، اصل عائلة الحريجي من وين، الحريجي السيرة الذاتية، الحريجي ويكيبيديا، وكل المعلومات العامة المتعلقة بتلك العائلة من حيث النسب والاصل والشخصيات البارزة.

قد يهمك ايضا معرفة



close