اصل عائلة داغستاني من وين

عائلة داغستاني من وين، ما اصل عائلة داغستاني من اي قبيلة ونساء داغستان، حيث تُعتبر تلك العائلة رمزٌ من رموز التنوع الثقافي في المملكة العربية السعودية، وتتسارع الرغبة لفهم جذور العائلة والتعرف على مساهمتها في نسيج المجتمع السعودي المتنوع.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على عائلة داغستاني في السعودية، ما هو اصل عائلة داغستاني من وين، عائلة داغستاني وش يرجع، وكافة التساؤلات المنتشرة حول تلك العائلة.


اصل عائلة داغستاني من وين
اصل عائلة داغستاني من وين


اصل عائلة داغستاني من وين

يرجع اصل عائلة داغستاني إلى جمهورية داغستان في البلاد الجبلية في القوقاز، حيث هاجرت العديد من عائلات داغستان إلى الولايات العربية في زمن الحكم العربي والإسلامي، واستوطنوا وتأثروا بالثقافة العربية، إذ يُعتبر أصل هذه العائلة جزءًا من تاريخ الإمبراطورية العثمانية، وقد جسدو تمامًا فكرة الاندماج الثقافي والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في سياق عربي.

إنّ الداغستانيين هم من الشعوب السبّاقة لاعتناق الإسلام زمن الفتوحات العربيّة، وأنّهم أوّل من حملوا لواء الثورة في وجه الروس، وأنّهم شافعيو المذهب يتميزون بعقيدة وحمية دينية قوية، ولعلمائهم إلمام كبير باللغة العربيّة، ومن أهمّ قادتهم التاريخيين البطل محمد شامل (الداغستاني) (1212-1288ه) الذي حارب الروس لمدة عشرين سنة.

وبعد جهاد طويل اعتقل وسيق إلى بطرسبرج، وقد قابله القيصر مقابلة كريمة إلى له بالهجرة إلى المدينة المنورة إلى أن توفي فيها عام 1288 هجريا، وهاجر الكثير منهم إلى مصر وبلاد الشام، ومن بينها قرية "دير فول" شمالي حمص، وفي حي خاص بهم في بلدة القنيطرة يعيشون مع الشركس، محتفظين بعاداتهم وتقاليدهم، ويتكلمون التركية والعربيّة.

قد يهمك معرفة: اصل عائلة المويعزي من وين

عائلة داغستاني في السعودية

عائلة داغستاني تعتبر واحدة من العائلات المسلمة البارزة التي استقرت في مُختلف مدن المملكة العربية السعودية، ورغم أن عددهم وتوزعهم الدقيق في المملكة ليسا معروف بشكل واضح، إلا أن تأثير عائلة داغستاني يتجلى في الترابط الاجتماعي والثقافي الذي يحملونه معهم، حيث تمثل هذه العائلة اليوم نموذجًا للاندماج الثقافي والاحتفاظ بالهوية الإسلامية في بيئة عربية.

قد يهمك ايضا معرفة: أصل عائلة الهواجر من أي قبيلة

نساء داغستان

تنتمي نساء داغستان إلى العرق القوقازي ويتكلمون اللغة الروسية واشتهرت النساء الداغستانيات بجمالهن الأخاذ وأخلاقهن الحميدة حيث تعتنق نساء داغستان بالأغلبية العظمى الديانة الإسلامية وتتبع تقاليد الحشمة وارتداء الحجاب ضمن القوقاز والتي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي فيما مضى قبل تفككه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اصل عائلة داغستاني من وين وكذلك تحدثنا عن عائلة داغستاني في السعودية وايضا عن نساء داغستان بشكل عام.




close