أفضل أوقات تداول الذهب وكيفية بدء الاستثمار في الذهب

أفضل أوقات تداول الذهب وكيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين، يعد التداول بالذهب  احد أصعب الأصول المالية القيمة، كما إنه من أهم وأكثر المنتجات المعدنية تداولاً في نطاق واسع ومنتشر في جميع أنحاء العالم ويستائل العديد من المستثمرين عن كيف يكون تداول الذهب للمبتدئين والاستثمار فيه.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح بالتفصيل ما هي أفضل الاوقات في تداول الذهب، كيفية استثمار المال في الذهب، كيف يكون الاستثمار في الذهب للمبتدئين بجانب معلومات وتفاصيل اخرى حول هذا الموضوع.


الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب


الاستثمار في الذهب

إن الذهبَ يشبه لعملات أخرى مثل الدولار الأمريكي أو اليورو او الجنية الاسترليني، وذلك لأنه دائمٌ ومُوحَّدٌ في كل مكان في العالم، كما يعد الذهب مقبولٌ بشكل كبير وعلى نطاق واسع، ولكن يختلف عن كل العملات الأخرى في كونه مدعومًا بالبنية التحتية للدولة واقتصادها، لذا من المهم معرفة أفضل أوقات تداول الذهب.

حيث يعتبر الذهب هو أحد أكثر المعادن شعبية على مستوى العالم، كما إن له دوراً كبيراً وفعال وبارزاً في تقدُّم الاقتصاد العالمي، وذلك بغض النظر عن استخداماته الصناعية الكثيرة، وهي أحد الأسس القوية لاقتصاد أي دولة، إن الذهب الأصفر دائماً ما كان ذا قيمة عالية في كل الأسواق العالمية، حيث إنه بديلٌ قيِّمٌ لثروة الدولة وازدهارها.

ومن ناحية أخرى، فإن الاستثمار في الذهب هو أحد أفضل طرق ربح المال، وهو يشبه السلع الأخرى مثل الزيت أو الذرة وغيرها، نظرًا لكونه آتي من الأرض، وله خصائصه الفيزيائية الموحدة والمميزة له، ولكن ما يجعل الذهب مختلفًا عنهم بغض النظر عن سعره، هو إن سعرَهُ يتقلب من وقتٍ لآخر بعيدًا عن قانون العرض والطلب.

قد يهمك ايضا معرفة: ما هي البورصة وكيف تعمل

أفضل أوقات تداول الذهب

إن معرفة أفضل أوقات تداول الذهب هو أحد أهم الأسئلة المتداولة والتي يبحث عنها المستثمرون، وكذلك معرفة ما هي أفضل استراتيجية من الممكن اتباعُهَا لتحقيق أكبر ربح من ذلك النوع من الاستثمارات، وتلك الاستراتيجيات يتم تحديدُها بالخبرة الكبيرة في هذا المجال، وكذلك بعد العديد من المحاولات التي تهدف للوصول إلى أعلى ربح.

  • من يوم الإثنين إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة 12 صباحاً، وحتى الساعة 9 مساءً. وأيضًا من الساعة 5 مساءً، وحتى الساعة 10 مساءً.
  • يوم الجمعة، وذلك من الساعة 12 صباحاً، وحتى الساعة 9 مساءً.
  • أما يوم الأحد، من الساعة 10 وخمس دقائق مساءً، وحتى الساعة 12 صباحاً.

يستطيع أي مستثمر أن يقوم بمتابعة الأسعار المتغيرة للذهب بعملة الدولار الأمريكي. وذلك من خلال الرسوم البيانية المخصصة لذلك، والموجودة حاليًا على المنصات الخاصة بالتداول، ومنه يستطيع معرفة أفضل أوقات تداول الذهب.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى المضاربة في التجارة

كيفية بدء الاستثمار في الذهب

من الممكن البدءُ في التداول من خلال العقود الآجلة. وإن العقد الآجل يعني إجراء اتفاق لشراء أو بيع شيء معين مثل الذهب في تاريخ معين في المستقبل. ويستطيع المتداولون تحقيق الأرباح من خلال الفرق بين سعر شرائه للعقد الآجل، وسعر بيعه له.

في البورصة الخاصة بالعقود الآجلة، يتزايد سعر الذهب بمعدل 0.10 دولار، وهذه الزيادة يُطلقُ عليها اسم “علامة”، وهي أصغر قيمة للقيام بعقد آجل، أي إنه عند شرائك لعقدٍ آجل فإن ربحك أو خسارتك، يتم تحديده بواسطة عدد “العلامات” التي يتزايد بها سعر الذهب، ومن الجيد للمستثمر أن يكون على دراية بقيمة التجزئة الخاصة بذلك العقد الذي يتداول من خلاله، ويُمكنُ معرفة ذلك، عن طريق التعرف على الأوقات الخاصة بتداول العملات والذهب بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أفضل أوقات تداول الذهب، كيفية بدء الاستثمار في الذهب للمبتدئين، وكيف يمكن الاستثمار في الذهب، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بموضوع التداول بالذهب والاستثمار فيه.

قد يهمك ايضا معرفة



close