كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات لجميع المهن 2024

كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات لجميع المهن 2024، رابط الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات، حيث تُمنح تلك الاقامة الى فئات معينة من المقيمين في الدولة، والأشخاص الراغبين بالقدوم إليها، حيث طرحت حكومة دولة الإمارات برنامج الإقامة الذهبية بهدف إتاحة الفرصة للأشخاص الإقامة في الدولة لمدّة 5 أو 10 سنوات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم طريقة الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات لجميع المهن والوظائف، ما هي شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات، خطوات الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات، والعديد من التفاصيل الاخرى.


كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات
كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات


ما هي الاقامة الذهبية في الامارات

تمنح تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية الإقامة طويلة الأمد لعدد من الأشخاص الأجانب المقيمين في الإمارات أو الذين يرغبون بالمجيء إليها، حيث تُمكّن هذه التأشيرة من يملكها العيش والاستثمار وإمكانيّة العمل والدراسة خلال فترة الإقامة، والذي يُميّز هذه الإقامة أنّه لا داعي لوجود ضامن أو مستضيف للمقيم، إلى جانب الاستفادة من المزايا الحصرية لها. 

والجدير بالذكر ايضا أنّ الإقامة الذهبية في الامارات تشمل فئات متعددة ومن ضمن تلك الفئات المستثمرين ورجال الأعمال والأفضل من أصحاب المواهب والعلماء، وذوي الدرجات العليا من الطلبة والخريجين، والمختصين في العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول وما الى ذلك.

ما هي مميزات الاقامة الذهبية في الامارات

يحظى حامل تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المزايا والفوائد، ويمكن سرد تلك المميزات على النحو التالي: 

  • الحصول على تأشيرة متعددة الدخول لمدة ستة أشهر، وذلك من أجل استكمال إجراءات الإقامة الذهبية. 
  • الحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات قابلة للتجديد، وذلك بناءً على فئة المقيم. 
  • تمنح تأشيرة الإقامة الذهبية حاملها إمكانيّة البقاء خارج دولة الإمارات لمدة تتجاوز ستة أشهر. 
  • لا يحتاج حامل تأشيرة الإقامة الذهبية وجود ضامن داخل الدولة. 
  • تتيح تأشيرة الإقامة الذهبية للأجنبي الفرصة لإصدار تصاريح إقامة لأفراد أسرته، وذلك يشمل الزوج والأبناء. 
  • يحظى الحاصل على الإقامة الذهبية بعدد لا محدود من عمال الخدمة المساندة الذين يمكنه استقدامهم. 
  • يستطيع أفراد أسرة حامل الإقامة الذهبية البقاء في دولة الإمارات طيلة مدة سريان الإقامة، وذلك في حال وفاة المُعيل الحاصل على تأشيرة الإقامة الذهبية.

كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات

أتاحت الحكومة الإماراتية إمكانيّة الحصول على الإقامة الذهبية من خلال طرق مختلفة، إذ يمكن التقدّم بطلب من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للأجانب أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ويجدر بالذكر أنّه يجدر بالمتقدّم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية استيفاء الشروط المحددة لكل فئة من الفئات المسموح لها بتقديم طلب الإقامة الذهبية، ومن خلال سطورنا القادمة سوف نُوضّح كيفية الحصول على الإقامة الذهبية.

الاقامة الذهبية للمهندسين في الاماراتيمكن للمهندسين الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات من خلال التوجه للموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ “اضغط هنا” مباشرةً، ثم الانتقال إلى تبويب الخدمات الذهبية والتسجيل للتقدم بطلب الحصول على الإقامة الذهبية. والتقدم بطلب الترشيح للحصول على التأشيرة الذهبية، والانتظار لحين مراجعة الطلب، والذي يستغرق 30 يومًا، قم وصول رسالة على البريد الإلكتروني تُفيد القبول أو الرفض، ثم وصول رابط على البريد الإلكتروني، وذلك لتحميل الوثائق المطلوبة في حال الموافقة على الترشيح، ومراجعة الطلب من قِبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومن ثمّ الحصول على الإقامة الذهبية.

الاقامة الذهبية للاطباء في الامارات: يمكن للمهندسين الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات من خلال التوجه للموقع الإلكتروني للإدارة العامة للأجانب “اضغط هنا“، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة، ثم إدخال كافة البيانات الشخصية للمتقدّم بالطلب، وتحميل الوثائق التي يجب إرفاقها في الطلب، ودفع رسوم الحصول على التأشيرة، ومن ثم الضغط على مربع إرسال الطلب.

الاقامة الذهبية في الامارات للطلاب: يمكن للطلبة التقدّم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للإدارة العامة وشؤون الأجانب “اضغط هنا“، ثم إدخال بيانات تسجيل الدخول والمتمثلة باسم المستخدم وكلمة المرور، وإدخال البيانات المطلوبة من قِبل المتقدّم بالطلب، ثم تحميل المستندات والوثائق الواجب إرفاقها في الطلب، وإتمام إجراءات دفع الرسوم، ثم النقر على مربع إرسال الطلب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات لجميع الوظائف والمهن لعام 2024، ما هي فوائد الإقامة الذهبية في الإمارات، طريقة تقديم طلب ترشيح الإقامة الذهبية في الامارات، كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في دبي، كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية، وغيرها من تلك الاسئلة المتداولة عبر محركات البحث والسوشيال ميديا.




close